• 8:46 صباحاً
logo




المملكة أكبر مستقبل للاستثمارات الأجنبية في الشرق الأوسط

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,433
معدل تقييم المستوى: 15
سهم is on a distinguished road
14 - 02 - 2009, 03:50 PM
  #1
سهم غير متواجد حالياً  
افتراضي المملكة أكبر مستقبل للاستثمارات الأجنبية في الشرق الأوسط
المملكة أكبر مستقبل للاستثمارات الأجنبية في الشرق الأوسط
end news title المدينة السعودية الخميس 12 فبراير 2009 7:30 ص

start news data


اكد محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبدالله الدباغ ان المملكة العربية السعودية سجلت اكبر فائض في تاريخها مؤكدا ان ميزانية عام 2009م تدل على مدى ثقة المملكة في امكانياتها لمواجهة الوضع الحالي حيث تم رصد مبالغ اضافية لدعم برنامج الانفاق في المملكة والذي يعتني بصفة خاصة بالقطاعات الاقتصادية الاساسية.

وفيما يتعلق بالاستثمارات الاجنبية المباشرة اوضح الدباغ ان مجلس الامم المتحدة للتجارة والتنمية صنف المملكة العربية السعودية عام 2008م كأكبر مستقبل للاستثمارات الاجنبية بين دول منطقة الشرق الاوسط ووضعها في المرتبة الثامنة عشرة على الصعيد العالمي مؤكدا ان هذا الامر يعتبر سارا خاصة وانه يتعلق ببلد تحتل فيه رؤوس الاموال المرتبة الثامنة على مستوى الصادرات بعد النفط. جاء ذلك خلال اجتماعات الدورة التاسعة للجنة السعودية السويسرية المشتركة. والتي بدات امس في العاصمة السويسرية بيرن ويرأس وفد المملكة محافظ الهيئة العامه للاستثمار وعدد من المسؤولين ورجال الاعمال الى هذه الاجتماعات.

واشار الدباغ خلال كلمته التي القاها في الاجتماع ان المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الاولى في منطقة الشرق الاوسط والقارة الافريقية والسادسة عشرة على الصعيد العالمي طبقا لتقرير البنك الدولي حول سهولة ممارسة الاعمال كما تطمح المملكة الى الوصول الى مصاف افضل عشر دول في العالم من حيث التنافسية بنهاية عام 2010م. و المملكة تقوم ببناء اربع مدن اقتصادية في المناطق الاقل تطورا في البلاد وتطمح كل من هذه المدن الى ان تصبح الاكثر تنافسية في مجالات العمل والترفيه والعيش والبيئة وستستضيف كل مدينة فضاءات تستوعب الصناعات المرتبطة بمزايانا التنافسية. و تتوقع ان تعلن المملكة عن نظام قانون الرهن العقاري هذا العام والذي من شأنه ان يمثل حافزا اضافيا.

واشار الى ان القطاع المصرفي المعروف بتطبيق اقل نسبة من اسعار الفائدة اثبت صلاحيته وحسن تنظيمه ومقاومته للازمة المالية ويأتي ذلك نتيجة لتوفر واحد من افضل الانظمة المالية في العالم حيث اعلنت كافة البنوك في المملكة من تحقيق ارباح في الربع الاخير من عام 2008م. من جانبه القى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سويسرا حازم محمد كركتلي كلمة اعرب عن ثقته في ان هذا التجمع الكبير الذي يضم نخبة من رجال الاقتصاد والاستثمار من كلا البلدين الصديقين سيخرج بنتائج ايجابية تساهم في تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية وزيادة فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.





منــ ـمنقولــ ـقول
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المملكة أكبر مستقبل للاستثمارات الأجنبية في الشرق الأوسط end news title المدينة السعو سهم منتدى الاسهم السعودية 0 20 - 03 - 2009 10:40 PM


08:46 AM