من شر حاسد اذا حسد
خفايا واسرار لم ينتبه له الكثير
الكلام الذي لم تفهمه الامه في الاية من شر حاسداذا حسد هنا هو اصلا
حاسد فكيف يذكر الله سبحانه اذا حسد يعني بصوره اخرى
اوضحها لكم لو قلنا من شر كاذب اذا كذب هل ينفع هذا الكلام فالاصل الذي فيه الكذب
فكيف نقول بعدها اذا كذب وهذا الامر اربطوه مع من شر حاسد اذا حسد
تفسيرها يكون على هذا السياق من شر حاسد هنا
بمعنى الحسد كنفس تمنى زوال نعمة الغير باي صورة
كان اي احساس داخلي اما تفسير اذا حسد فتحول الحسد من النفس الى الجسد بفعل
يؤدي الى القتل او السرقه او الايذاء بكل اشكاله اي هنا تحول الحسد من هاجس نفسي الى
فعل واقعي جسدي يظهر بشاعة الانسان اذا حسد
اذن من شرحاسد =خبث نفس بكل امنياتها اذا حسد = فعل على ارض
الواقع مؤذي مع سبق الاصرار والترصد من النفسï»؟
الى من يصر ان الساق ساق الله سؤالي
1- اين ذهب الحجاب لان الساق حسب تفسيركم تعود لله اي الذات الالهية وهذا الموقف قبل دخول الجنة وسوف يتعارض مع احاديث كثيره ان الله يكشف الحجاب للمؤمنين حيت دخولهم الجنة فاجيبونا يرحمكم الله في الحجاب على هذه الاشكاليه االذي انتم ادخلتمونا بها
2- كيف تحتمل اجسادنا ضياء الله الذي انصهر الجبل بطلب موسى لرؤية الله وان بعثنا هو على خلقة ادم الاحسن تقويم والتي فيها اصلا كان ادم يحدثه الله ومن وراء حجاب والا لاحترق
3- كيف تعرف ان الساق هي ساق الله اذا اصلا اننا لم نرى الله واذا اخذنا بالقياس حالها حال اي ساق فقد جعلنا لله مثل وهو ليس كمثله شى وهذا تصور الماديين على ان لكل شىء جسد وراس وسيقان وفي القران يذكر يد الله على سبيل المجاز وليس الحقيقه
4- ولما نقول الله نور السموات ممكن تقول لنا كيف النور يصبح له سيقان وان كان هذا طبيعي في تفسيراتكم قولوا لنا ما شكل سيقان نور القمر او سيقان ضياء الشمس
معلومه اخرى عن خطا في عقيدتنا
وَإِذْ قَالَ اللهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ
مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ
عَلَّامُ الْغُيُوبِ مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ
أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
كل من يؤمن برجعت عيسى في اخر الزمان كيف النبي عيسى لا يعرف بحقيقة اتخاذه الها هو وامه اذا يرجع في اخر الزمان فالذي
عنده علم من البخاري لا يعمل نسخ لصق فاليجاوب على عدم معرفة عيسى باتخاذه الها لماذا لم يعلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مع الحال الذي انتم قلتم به انه سوف يرجع في اخر الزمان
اتحداكم تجاوبوا على هذا السؤال لان سوف يكون كلامكم مناقض لقول القران بكلام عيسىى لو رجع ومستحيل ان يجاوب بعدم
علمه الا ان يكون وفاته موت وعدم رجوعه فاهل الاحاديث لا يعملوا نسخ ولصق
اريد الجواب مباشر لتعرفوا ان اهل الحديث لا يميزوا الوقائع التي يتحدث بها القران عن هذه المساله
تفسير { مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ
فِي ظُلُمَاتٍ لَا يُبْصِرُونَ صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لَا يَرْجِعُونَ }
(سورة البقرة ) مثلهم )اي المنافقين (كمثل) ------ ضرب المثل بواقع الحال المخاطب مفرد
(الذي استوقد نارا فلما اضاءت ما حوله) اي النبي محمد صلى الله عليه وسلم
عندما جاء بالهدى من عند الله سبحانه -------- في المخاطب جمع (ذهب الله بنورهم
وتركهم في ظلمات لا يبصرون) اي ختم الله على قلوب هؤﻻء المنافقين فهم ﻻ
يهتدون بهذا الهدى كالاعمى الذي ﻻ يستفيد من ضوء النار.