دخول بيت المقدس كما دخله اولوا العزم من الرسل ومن
الكتاب بدون تزييف عن اقوال البشر
جاء في قوله تعالى
فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا
دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا
(سورة الإسراء 7)
لا بد ان نبين لكم زيف اقوال البشر وماجاء به بني اميه ومن ورائهم الفرس واليهود
بعدما قتلوا اغلب الخلفاء الراشدين وقتلوا اهل المدينة ورموا الكعبه بالمنجنيق ولكي يبعدوا الناس
عن المسجد الحرام جعلوا ايام الحج معدوده بدل الاربعة اشهر التي ذكرت في الكتاب
الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ (فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ )فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ
فِي الْحَجِّ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ يَعْلَمْهُ اللهُ وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ
التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ
(سورة البقرة 197)
فجعلوا تسمية المسجد الذي بنوه في عهد عبد الملك بن مروان
في بلاد الشام اسم المسجد الاقصى ايضا كما جاء في الكتاب
وجاء تزييف في قصة الصخرة التي قالوا عنها ان عروج الرسول
منها حتى يجعلوها بمنزلة الحجر الاسود في الكعبه
وزيفوا في قصة البراق وحائط البراق في امور كثيره التي لم يذكرها الكتاب
علما ان الرسول الخاتم لم يخبر اي احد عن واقعة الصخرة
وسوف ابينها ومن الكتاب زيف كل تلك الاقاويل
فمن الأكاذيب المشهورة أنه لما أراد النبي صلى الله عليه وسلم العروج صعد على صخرة بيت المقدس وركب البراق فمالت الصخرة وارتفعت لتلحقه فأمسكتها الملائكة، ففي طرف منها أثر قدمه الشريف، وفي الطرف الآخر أثر أصابع الملائكة عليهم السلام، فهي واقفة في الهواء قد انقطعت من كل جهة لا يمسكها إلا الذي يمسك السماء أن تقع على الأرض، سبحانه وتعالى
ثم إن الواقع المشاهد يكذب دعوى تعلقها بين السماء والأرض إذ
لو كانت كذلك لرآها الناس، فإن ذلك مما لا يخفى
وليكون دخولكم ان شاء الله لبيت المقدس المسجد الاقصى كما جاء به كتاب الله
وليس كما جاء به الاسلام السياسي لبني اميه واتباعه
الائمه المظلين لهذا الفكر وبما يسمى الحديث والسنة فلم يكتب
الرسول ولا الخلفاء الراشدين اي حديث والكتاب اشاره
الى من سوف يهجروا هذا الكتاب ويحل محله الحديث بقال
الرسول وشخص الكتاب ان هؤلاء هجروا القران
بقوله تعالى
{ وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا }
(سورة الفرقان 30)
لان بني اميه وامارتهم الشام يدركوا ان القران يوحد الامه ويكون عنصر قوة لهم
من خلال تشبث الخلفاء الراشدين بكتاب الله ومن المعارك
التي حدثت مع الامام على رضى الله عنه
ومن خلفه من يسانده في قتاله اهل العراق واهل المدينة واخص في
معركة صفين ورفع المصاحف كان هدفه الظاهر هو الاحتكام إلى حكم الله
لكن الهدف الحقيقي هو الخروج من أزمة سياسية وهزيمة حربية للجيش الاموي
لذا جاء بعدها فكر الحديث عن بني اميه ليحل محل كتاب الله فبدل ان يقول قال الله
سبحانه احلوا مكانها بقال الرسول وعن اقوال البشر ليتم التحريف والتزييف
في امور كثيره ولم يسلم حتى الرسول منه وطعنوا بشرفه حاشاه واتباع هذا الفكر بلباسهم
الابيض والاسود الطائفيين و بينتها لكم في اغلب المواضيع التي انشرها
وبفضل الله بلغة وعلم زيف تفسيراتهم
ناتي الى تبيان اكذوبة الصخرة ومن الكتاب
قوله تعالى
سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا
حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ
(سورة الإسراء 1)
المسجد الحرام والمسجد الاقصى ما حوله كله مبارك من مكان اسراء الرسول
من مكه الى وصوله لبيت المقدس المسجد الاقصى
ثم عروجه من بيت المقدس وما حوله كله مبارك
وانظروا الى بني اميه لماذا لم يجعلوا من مكان اسراء الرسول
علامه كحال صخرتهم المزعومه عند بيت المقدس
اقول ان هذا الامر لا يخدمهم
لان خلافتهم وسلطانهم في الشام ويريدوا ان يبتعدوا عن المدينه
ومكه ولا تصبح مناطق نفوذ لاهلها هنالك
كما ان الرسول اصلا اسري به ليلا ولا يمكن معرفة معالم
بيت المقدس ليلا لابل حتى الاسلام لم ينتشر
بعد ولم يسلم الرسول على نفسه بل هاجر من مكه الى المدينه
فمن اين اذن اتت رواية الصخره المزعومه كلها تلفيق
واكاذيب غرضها تقوية نفوذ وسلطان بني اميه
ناتي بعدها الى اكذوبة البراق والحائط الذي الصقوا تسميته بالبراق
والكتاب يبين عكس ذلك فلوا كان البراق ركبه الرسول لذكر في
القران كحال من ذكر العزير وحماره واصحاب الكهف وكلبهم
قوله تعالى
أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي
هَذِهِ اللهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللهُ مِئَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ
يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ فَانْظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ
لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانْظُرْ إِلَى( حِمَارِكَ )وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ
نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
(سورة البقرة 259)
وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ (وَكَلْبُهُمْ) بَاسِطٌ
ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ لَوِ اطَّلَعْتَ عَلَيْهِمْ لَوَلَّيْتَ مِنْهُمْ فِرَارًا وَلَمُلِئْتَ مِنْهُمْ رُعْبًا
(سورة الكهف 18)
كما ان الايه صريحه اسراء الرسول لوحده بدون مساعدة جبريل
{ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى }
(سورة الإسراء 1)
وبقوانين اختراق العوالم كتله طاقه كتله وبحال السبع
المثاني التي اعطيت للرسول الخاتم منها
الغيب والشهاده
الغيب دخوله البرزخ لبيت المقدس
{ وَمَا هُوَ عَلَى الْغَيْبِ بِضَنِينٍ }
(سورة التكوير 24)
وعروجه (الشهاده) عالم الخلق وعالم الامر فهو البرهان كما جاء في الكتاب
وليس الغيب المطلق ووثق الاحداث الغيبيه في البرزخ وجنة ادم (جنة الماوى )
وحال النور الالهي والملائكه لعالم الامر وعالم الخلق
{ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا }
(سورة النساء 174)
وليكون دخولكم الى بيت المقدس موحدين بكتاب الله
لا غيره من اقوال البشر كما دخله لبيت المقدس المسجد الاقصى
اولوا العزم من الرسل نوح ابراهيم موسى عيسى محمد سلامي عليهم اجمعين
وعلى كلمة السواء الا نعبد الا الله
فهي التي تجمع الملل كافة بدون استثناء فالدين واحد عند الله هو
الاسلام في توحيده وعبادته لا صليب ولا هيكل ولا عيسى ولا مهدي
الله وحده لا شريك له له الملك واليه ترجعون
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم​