• 1:45 صباحاً




تزييف مناسك الحج عن اقوال البشر

إضافة رد
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,347
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تزييف مناسك الحج عن اقوال البشر
11#
15 - 08 - 2024, 08:35 AM

سابين لكم تفسير سورة الكوثر
بقوله تعالى
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ
(سورة الكوثر 1 - 3)
وعلاقتها بالسبع المثاني التي اعطيت
للرسول الخاتم البعض منها في الاخرة
ولا علاقة هذا الامر بمن فسرها عن اقوال البشر نحر اي الذبح او من قال انه مقطوع الذريه
اللغه والعلم اساس تفسير الكتاب للذين اوتوا العلم​
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,347
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تزييف مناسك الحج عن اقوال البشر
12#
15 - 08 - 2024, 09:10 PM

فكر واربط وفق الايات بسورة الكوثر
إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ
(البداية بحال طاقة النور البعث الاول)
فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ
( النهايه بحال طاقة الضياء البعث الثاني بعد الخلود في الجنة )​
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,347
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تزييف مناسك الحج عن اقوال البشر
13#
15 - 09 - 2024, 11:50 PM

الفرق بين
(قَالُوا أَرْجِهْ وَأَخَاهُ وَابْعَثْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ )
(سورة الشعراء)
(قَالُوا أَرْجِهْ وَأَخَاهُ وَأَرْسِلْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ )
(سورة الأَعراف)

لفهم الايتين علينا ان نعرف ما هي
التحضيرات التي قام بها فرعون مع ملئه و السحرة قبل
مواجهة السحرة لموسى عليه السلام
حيث جرت مقابلتين مع فرعون والسحرة الاولى بحال
عامة السحرة والمقابله الثانيه مع صفوة السحرة
اولا
مقابلة عامة السحرة لفرعون
بقوله تعالى
قَالُوا أَرْجِهْ وَأَخَاهُ وَابْعَثْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَحَّارٍ عَلِيمٍ
فَجُمِعَ السَّحَرَةُ لِمِيقَاتِ يَوْمٍ مَعْلُومٍ وَقِيلَ لِلنَّاسِ هَلْ أَنْتُمْ مُجْتَمِعُونَ
لَعَلَّنَا نَتَّبِعُ السَّحَرَةَ إِنْ كَانُوا هُمُ الْغَالِبِينَ فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالُوا لِفِرْعَوْنَ
أَئِنَّ لَنَا لَأَجْرًا إِنْ كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ إِذًا لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ
(سورة الشعراء)
قَالُوا أَرْجِهْ وَأَخَاهُ= تاخير موسى وهارون
وَابْعَثْ (الامر الاول )فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَحَّارٍ عَلِيمٍ
فَجُمِعَ السَّحَرَةُ لِمِيقَاتِ يَوْمٍ مَعْلُومٍ = جمع عامة السحرة
فقال عامة السحرة= فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالُوا لِفِرْعَوْنَ
أَئِنَّ لَنَا لَأَجْرًا إِنْ كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ إِذًا لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ
وعد فرعون = قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ إِذًا لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ =لاحضوا كلمة اذا
تفيد المستقبل اي مستقبلا
مثل ما نقول من شر حاسد اذا حسد
اي تحول الحسد مستقبلا بكلمة اذا من القول الى الفعل
اما بقتله او سرقة المحسود او اي فعل مضر له
فيكون المعنى ان نجحتم في مهمتكم سوف تكونوا (اذا )لمن المقربين
مستقبلا وليس مباشرة لعدم اقتناع فرعون بهم
ثانيا
المقابله الثانيه مع صفوة السحرة وفرعون
قوله تعالى
قَالُوا أَرْجِهْ وَأَخَاهُ وَأَرْسِلْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ
وَجَاءَ السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالُوا إِنَّ لَنَا لَأَجْرًا إِنْ
كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ
(سورة الأَعراف)
قَالُوا أَرْجِهْ وَأَخَاهُ= الابقاء على تاخير موسى وهارون
وَأَرْسِلْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ= ارسال الصفوة
من السحرة تنفيذا للامر الثاني
الذين تم اختيارهم من عامة السحرة
وَجَاءَ السَّحَرَةُ(الصفوة) فِرْعَوْنَ قَالُوا إِنَّ لَنَا لَأَجْرًا إِنْ
كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ = جاءت الصفوة من
السحره عند فرعون
قَالُوا إِنَّ لَنَا لَأَجْرًا إِنْ
كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ
وعد فرعون= وَإِنَّكُمْ لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ= بدون كلمة اذا اي جعلهم
من المقربين مباشرة دعما لهم لمواجهة موسى
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغةوعلم​

2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,347
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تزييف مناسك الحج عن اقوال البشر
14#
16 - 09 - 2024, 08:11 AM

ومما تقدم اعلاه سوف يتبين لكم
معنى سحار عليم وساحر عليم
وتعود جذور تلك المسأله الى العرض الذي قدمه موسى
بقوله تعالى
قَالَ إِنْ كُنْتَ جِئْتَ بِآيَةٍ فَأْتِ بِهَا إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا
هِيَ ثُعْبَانٌ مُبِينٌ وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاءُ لِلنَّاظِرِينَ
قَالَ الْمَلَأُ مِنْ قَوْمِ فِرْعَوْنَ إِنَّ هَذَا (لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ )
(سورة الأَعراف)
قالوا عنه ساحر عليم اي ذو خبرة وكفاءة في السحر
فيكون معنى سحار عليم في الايه
قوله تعالى
قَالُوا أَرْجِهْ وَأَخَاهُ وَابْعَثْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَحَّارٍ عَلِيمٍ
سورة الشعراء
سحار عليم اي بعموم السحرة
كحال استدعاء الاطباء بالعموم
حملة الشهادات بدرجات مختلفه البكالوريوس والماجستير والدكتوراه
فيكون معنى ساحر عليم
قوله تعالى
قَالُوا أَرْجِهْ وَأَخَاهُ وَأَرْسِلْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ يَأْتُوكَ بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ
سورة الاعراف
اي اختيار صفوة السحرة ذوي الخبره والكفاءة اي ساحر عليم
لمواجهة موسى الذين وصفوه بالساحر العليم
كحال اختيار الاطباء ذوي الخبرة والكفاءة ومن هم بدرجة دكتوراه
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,347
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تزييف مناسك الحج عن اقوال البشر
15#
18 - 09 - 2024, 01:58 PM


سابين لكم لاحقا كيفية توسعت سماء عالم الامر(الجنة والنار والعرش والحجاب) واقترابها
من الارض في الاخرة وجذب وازالة كل مخلفات عالم الخلق
(السموات السبع بعد فناءها)
قوله تعالى
{ وَالسَّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ }
(سورة الذاريات 47)
وبيان الاختلاف بين
{ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالْأَرْضُ }
(سورة آل عمران 133)
{ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ }
(سورة الحديد 21)
بحالين التحقق والتقدير بحال كل زمن​

2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,347
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تزييف مناسك الحج عن اقوال البشر
16#
19 - 09 - 2024, 06:48 PM

سابين لكم كذلك عمل بوابات السموات السبعه لعالم الخلق
{ وَلَقَدْ خَلَقْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعَ طَرَائِقَ وَمَا كُنَّا عَنِ الْخَلْقِ غَافِلِينَ }
(سورة المؤمنون 17)
لتنقية كل طبقه من الانفجارات النجوم وغيرها من الامور
والالية التي تعمل عليها كما بينها ربنا في كتابه
بحال
الخنس
(موجات صوتيه عالية الدقه الكشاف بسرعة الضوءاو اكبر غير مرئيه)
الجوار
(مسافة الارسال جريانها عند الطبقه السماويه المحدده)
الكنس
( جذب طاقة النجم المنفجركالركام والغبارلتكون السماء صافيه الهدف)
وبوابات عالم الامر
{ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ تَبَارَكَ اللهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ }
(سورة الأَعراف 54)
فكروا انتم ايضا بمفهوم اوسع لتلك العوالم​
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,347
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تزييف مناسك الحج عن اقوال البشر
17#
24 - 12 - 2024, 05:37 PM

حقيقة تفسير صلاة الجمعه
جاء في قوله تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللهِ
وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ
(سورة الجمعة 9)
بينت لكم مسبقا وجود خطبة الجمعه والدليل
قوله تعالى
وَإِذَا رَأَوْا تِجَارَةً أَوْ لَهْوًا انْفَضُّوا إِلَيْهَا وَتَرَكُوكَ قَائِمًا
ولا يمكن للصحابه ان يتركوا الرسول وهم يصلون ولكن
حقيقة الحال انه كان قائما يخطب فيهم
واليوم سوف ابين لكم ماذا كان يقول الرسول لتتبين لكم حقيقة صلاة الجمعه
حيث لاتوجد خطب الجمعه طيلة دعوة الرسول عند اقوال البشر في الحديث
وان قالوا ببعض تلك الخطب فانهم واهمون لان الخلفاء الراشدين
من بعدهم لم تكن لهم خطب ليوم الجمعه
لا بل جعلوها في وقت صلاة الظهر وبركعتين فقط وهو مخالف لكتاب الله
ان صلاة الظهر اربع ركعات والوجوب على المحافظة عليها
قوله تعالى
{ حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ }
(سورة البقرة 238)
وعليه يكون تفسيرها على انها صلاة الجمعه المتعارف
عليها اليوم هي ليست صحيحه
ولا توافق بما جاء في ايات كتاب الله بهذا الخصوص
ناتي الى تفسيرها حسب السياق اللغوي
فلو تمعنا في السورة الجمعه لوجدنا تنبيه من الله سبحانه للمؤمنين
ان لايكونوا كاليهود وعدم اتباعهم بالتلقي ما جاء في التوراة من عند الله
قوله تعالى
مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا بِئْسَ مَثَلُ
الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللهِ وَاللهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ
(سورة الجمعة 5)
اي أن الذين حملهم الله التوراة من اليهود وكذا النصارى، وأمرهم أن
يتعلموها، ويعملوا بما فيها ، وانهم لم يحملوها ولم يقوموا بما حملوا به، أنهم
لا فضيلة لهم، وأن مثلهم كمثل الحمار الذي يحمل فوق ظهره أسفارًا من
كتب العلم، فهل يستفيد ذلك الحمار من تلك الكتب التي فوق ظهره؟
هنا توضحت المساله للمؤمنين في كيفية الحفاظ والعمل
مع الرسول لتلقي ما انزله الله من اياته لهم
وسورة الجمعه مدنيه والسؤال هو كيف كان يبلغ
الرسول لاهل المدينه القريب والبعيد منهم الايات
علما انه لاتوجد وسائل اتصال عندهم سوى عن طريق المسجد للقريبين منهم
فكان المؤذن يؤذن في المسجد فيجتمع المسلمين فيه
ويبلغهم الرسول بما انزل عليهم من الذكر
ومن هذه الصور لو تمعنتم في الاحداث قبل معركة
بدر وامر ملفت للنظر لكل واحد منا في
فلم الرساله وكيف اذن للصلاة وهو ليس وقت الصلاة
واخبارهم ما انزل من ايات الكتاب عليه
بقوله تعالى
أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ
بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللهُ
(سورة الحج)
ومن هنا تمكن الصحابه ومناطق سكناهم القريبه من المسجد النبوي العلم بنزول تلك الايات
لغرض حفظها والعمل عليها
لكن السؤال ماذا عن الذين يسكنون عند اطراف المدينه ولا علم لهم بما انزل من الايات
وكان اجتماع الناس من في الاطراف وقدومهم الى مركز المدينه المنوره هو يوم الجمعه
ونفس الحال عندنا اليوم
كما ذكره ربنا للهو والتجارة فجاءت صلاة الجمعه
هو لاجتماعهم فيه بعد الصلاة ركعتين
تحية المسجد واخبارهم بما انزل على رسولنا الخاتم ووقت تلك الصلاة
ليس في اوقات الصلوات المفروضه حيث قال ربنا
قوله تعالى
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى
ذِكْرِ اللهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ
(سورة الجمعة 9)
نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ اي في نهار الجمعه
ولم يقل لدلوك الشمس او قبل الغروب (الظهر اوالعصر) وقت النهار
وان يسعوا الى التلقي بما جاء في الكتاب وهنا علم القاصي والداني
بالمدينه حقيقة ما انزل من ايات على رسولنا الخاتم
واستمر هذا الحال الى وفاة الرسول وانقطاع الوحي
واكتمال الكتاب حيث لم تكن بعدها هنالك صلاة جمعه
قوله تعالى
الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا فَمَنِ
اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
(سورة المائدة 3)
وقوله تعالى
إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللهِ وَالْفَتْحُ وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللهِ أَفْوَاجًا
فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا
(سورة النصر )
هذا هو السبب من عدم وجود
خطب للرسول يوم الجمعه او من بعده الصحابه
لان حقيقة صلاة الجمعه اصلا هي لتبليغ ما انزل من ايات الكتاب
والذي غير هذا الحال الفكر الاموي السياسي
بقتل الخلفاء الراشدين وابادة وقتل اهل المدينه ورمي الكعبه بالمنجنيق
لذا وضعت صلاة الجمعه في العهد الاموي لنشر فكر الحديث الاسلام السياسي
واحلال اقوال الرسول لتفسير الكتاب وتزيفيه عن طريق الرواة كحال الانجيل المحرف قال يسوع
بدل ما يقوله ربنا في الكتاب وذكر هذا الحال وما سيحصل مستقبلا
عن طريق ايات الكتاب
قوله تعالى
{ وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا }
(سورة الفرقان 30)
واستمر هذا الحال الى يومنا هذا وبينا لكم
الزيف في كثير من الامور في الحج باشهره ومناسكه والصيام
وما تشابه من ايات الكتاب
مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ
مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ
تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ
(سورة آل عمران 7)
هذه هي حقيقة صلاة الجمعه بلغة وعلم
والحمد لله رب العالمين​
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,347
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تزييف مناسك الحج عن اقوال البشر
18#
27 - 12 - 2024, 11:36 AM

بعد كشف زيف صلاة الجمعه انها ليست صلاة الظهر كما بيناها اعلاه
سوف يتم تصحيح الايه
بقوله تعالى
{ حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ }
(سورة البقرة 238)
حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ = الصلوات الخمسه المفروضه في اوقاتها وركعاتها
صلاة الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء
وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى = صلاة الجمعه نهار يوم الجمعه بركعتين تحية المسجد
ما بين الفجر والظهر للبعيدين عن المسجد وتجمع الناس فيه بتلك الاوقات
اما بقية الايام ما عدا الجمعه للقريبين من المسجد النبوي
فتكون ما بين الفجر والظهر او الظهر والعصر
والغرض من تتبع الانزال تلك الايات لصلاة الجمعه =
{ وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا }
(سورة البقرة 143)
= { كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللهِ }
(سورة آل عمران 110)
وانتهت صلاة الجمعه بوفاة الرسول واكتمال الكتاب
ومسؤوليتكم اليوم تفسير الكتاب بلغه وعلم بالتلفاز وقنوات التواصل الاجتماعي
وتغير المناهج القديمه التي فيها التزييف واضح للعيان بحال وجود حكام مخلصين
وليس تبع الغرب والعلو الكبير لتنهض الامه من جديد
واالحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم لجيل اخر الزمان
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
سنة رسول الله اللسان العربي المبين
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية 2riadh
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية 2riadh
 
تاريخ التسجيل: Mar 2014
الدولة: العراق
العمر: 67
المشاركات: 1,347
معدل تقييم المستوى: 12
2riadh is on a distinguished road
افتراضي رد: تزييف مناسك الحج عن اقوال البشر
19#
03 - 01 - 2025, 07:01 AM

الفارق بين البيوت والمساجد وهل كل مسجد بيت
قوله تعالى
فِي (بُيُوتٍ) أَذِنَ اللهُ أَنْ تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ
يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ
سورة النور
وقوله تعالى
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ (مَسَاجِدَ) اللهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ
سورة البقرة
المعنى اللغوي الرفع والذكر
رفُعَ
رفُعَ يَرفُع ، رَفاعةً ، فهو رفيع
للتعظيم رفُعَ الصَّوتُ جهَر كحال التلبيه في الحج بمناسكه لبيك اللهم
في صوته رفاعة: فيه شدّة وجهاره
وغلبَ إطلاق المناسك على أفعال الحج وشعائره
ذَكَّرَ النَّاسَ في حَلْقَةِ الْمَسْجِدِ وَعَظَهُمْ
الذِّكْرُ :الصَّلاةُ لله والدعاءُ إِليه
الذِّكْرُ : عِبرة وعِظة وتوبة
الذكر الصلاة والذكر قراءة القرآن والذكر التسبيح
والذكر الدعاء والذكر الشكر والذكر الطاعة
ووقوله تعالى
قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ
إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ قُلْ إِنَّ صَلَاتِي
وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
(سورة الأَنعام)
(قُلْ إِنَّ صَلَاتِي)
المسجد بالعموم= أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ
(وَنُسُكِي)
البيوت = تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ
بيت الله الحرام (اقامة المناسك)المسجد الحرام(اقامة الصلاة)
وبيوته اماكن مناسكه لاقامة الشعائر الحج
السعي بين الصفا والمروه والتلبيه=بيت
الطواف حول الكعبه =بيت
الوقوف بعرفه= بيت
الهدي الى الكعبه = بيت
وكلها فيها تعظيم لله وذكره
فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللهُ أَنْ تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ
يعني المسجد الحرام اقامة الصلاة فيه
بيت الله جمع بيوت المناسك التي تقام فيه عند كل موضع
بينما في المساجد العامه فقط الصلاة فيها ذكر الله فليس كل مسجد بيت
ويتبين معنى البيوت حقيقة في الايه
وقوله تعالى
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَنْ
تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ ظُهُورِهَا وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَى
( وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا)
وَاتَّقُوا اللهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
(سورة البقرة 189)
ليست المقصود البيوت هنا مساكن الصحابه
بل اماكن مناسك الحج والقدوم اليها بالترتيب
وهي كما موجوده اليوم مرتبه في السعي البدايه والنهايه لكل منسك
وكان البعض لا يراعي هذا الترتيب فجاءت تلك الايه
على الالتزام بالقدوم عند كل منسك من ابوابها اي بدايه
ونهاية كل شعيره دينيه اثناء الحج يعني بدا السعي
من الصفا الى المروه وليس العكس السعي يبدأ من الصفا، ويختم من المروة
، والسعي شوط واحد من الصفاء للمروة هذا واحد، ومن المروة إلى الصفا شوط ثاني،
وهكذا، فالمقصود أنها سبعة أشواط، يبدأ الساعي من الصفا، ويختم بالمروة،
فإذا بدأ من الصفا، ووصل المروة هذا واحد، وإذا رجع من المروة إلى
الصفا هذا اثنين، وإذا رجع من الصفا للمروة هذا ثلاثة هذا هو الترتيب
ومعنى الحج الاكبر هو ان الله سبحانه في سورة التوبه
السنه التاسعه بين ان ليس للمشركين
مكان عند بيته المحرم
قوله تعالى
وَأَذَانٌ مِنَ اللهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الْأَكْبَرِ أَنَّ اللهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِنْ تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ إِلَّا الَّذِينَ عَاهَدْتُمْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنْقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُوا عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّوا إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ
وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ
(سورة التوبة)
فكانت السنه العاشره للهجرة هو حج رسولنا الخاتم لبيت الله الحرام
بدون وجود المشركين كحال صلح الحديبيه وشروطهم فيه قديما فسمي الحج الاكبر لهذا السبب
ولا علاقه من فسرها الحج عرفه فعرفه موجود مناسكه في
الاربعة اشهر من الحج بل ذكر الحج الى بيته
هي اهم بيت في الحج بمناسكه وليس بيت عرفه
وَلِلَّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ
(سورة آل عمران 97)
وكذلك المسجد الاقصى او بيت المقدس جمع الحالين
الصلاة واجتماع الملل الثلاثه المسلمين والنصارى واليهود
وعلى كلمة السواء الا نعبد الا الله
والحمد لله رب العالمين
التفسير لغة وعلم​
2riadh غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع القسم الاسلامي

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دخول بيت المقدس كما دخله اولوا العزم من الرسل ومن الكتاب بدون تزييف عن اقوال البشر 2riadh القسم الاسلامي 12 21 - 06 - 2024 02:18 PM


01:45 AM