• 8:59 صباحاً
logo



فيرمونت الدولية التابعة للمملكة القابضة بـ58% تعلن عن نيتها ضم أحد الفنادق الفرنسية إ

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,433
معدل تقييم المستوى: 11
سهم is on a distinguished road
18 - 02 - 2009, 02:00 PM
  #1
سهم غير متواجد حالياً  
افتراضي فيرمونت الدولية التابعة للمملكة القابضة بـ58% تعلن عن نيتها ضم أحد الفنادق الفرنسية إ
الاربعاء 18 فبراير 2009 1:00 م




المملكة القابضة


قالت فنادق فيرمونت رافلز الدولية التي تمتلك شركة المملكة القابضة حصة الأغلبية بنسبة 58.1 في المائة أنها ستقوم بإدارة فندق لو رويال مونسيو في باريس وسيكون أحد فنادق رافلز.

وقال الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أنه بعد فندق فور سيزونز جورج الخامس المتميز في باريس كأفضل فندق لستة أعوام متتالية سنقوم بتقديم معلم آخر تحت إدارة رافلز.

ومن جهته قال بي جي شقير العضو التنفيذي للاستثمارات الدولية في شركة المملكة القابضة أنهم سعداء بهذا المشروع، وأنه عند الانتهاء من عملية التجديد لفندق لو رويال مونسيو كأحد فنادق شركة رافلز في باريس سيكون أحد فنادق الدرجة الأولى، كما أن وجود فنادق رافلز في باريس سيضيف الكثير للشركة في أوروبا والعالم نظرا لأن باريس تعتبر من أفضل ثلاثة أسواق لقطاع الفندقة في العالم إن لم تكن الأولى من حيث مستوى الفخامة والرقي، إذ سيتم افتتاح الفندق قريبا، وذلك حسبما جاء على صفحات عدد من صحف اليوم.

وكانت فنادق فيرمونت رافلز الدولية قد أعلنت في يناير الماضي عن إعادة افتتاح فندق البلازا الذي يعد من أبرز معالم مدينة نيويورك بعد عملية تجديد بتكلفة 400 مليون دولار، إذ تمتلك شركة المملكة القابضة 50 في المائة من الفندق.

وكانت شركة المملكة القابضة قد أعلنت في العام الماضي أن شركة فيرمونت ستقوم بإدارة منتجع فيرمونت هيتانج باي الذي سيكون من أحدث المنتجعات وأكثرها تميزا في الصين وسيتم افتتاحه في 2011م، كما أتمت الشركة في عام 2007م صفقة لبيع شركة لجاسي للفنادق والاستثمارات العقارية في كندا بقيمة 5 مليارات ريال محققة إيرادات قدرها 740 مليون ريال لشركة المملكة القابضة، فضلا عن بيع فندق فيرمونت سويس أوتيل في سيدني بقيمة 281مليون ريال، وإعادة تمويل فندق جورج الخامس فور سيزنز في باريس بصافي إيرادات تقدر ب285 مليون ريال، وإعادة تمويل فندق فور سيزنز دي بيرج بمدينة جنيف بقيمة 375مليون ريال، وإعلان بيع فندق الفور سيزنز لندن بقيمة 550مليون ريال.

وتأتي هذه الإعلانات بعد أن أفصحت شركة المملكة القابضة عن أنها منيت بأكبر خسائر في تاريخها سواء خسائرها الربعية للربع الرابع 2008 والتي بلغت 30.98 مليار ريال أو خسائرها السنوية (للعام 2008 ككل) التي بلغت 29.9 مليار ريال، ومن هول تلك الخسائر قال البعض:" إنهم لم يشهدوا لها مثيلاً من بين شركات المنطقة".

كما بلغت الخسارة التشغيلية خلال الربع الرابع 15.7 مليار ريال، مقابل ربح تشغيلي ومقداره 255 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وسجلت الشركة 14.65 مليار ريال خسائر تشغيلية في الاثنى عشر شهراً من 2008 في مقابل ربح تشغيلي مقداره 1.2 مليار ريال للعام الماضي 2007.


وشركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال هي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007. وقد تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980 وابتدأت أعمالها بالتركيز على أنشطة المقاولات والبناء، والمشاريع السكنية والتعليمية.

وتتركز محفظة الشركة الاستثمارية بشكل أساسي على قطاعات اقتصادية رئيسية ذات نمو جوهري وقيمة حقيقية وهي: الفنادق وشركات إدارة الفنادق، وقطاعات الخدمات المصرفية والمالية، والعقارات، وقطاعات التقنية والإعلام، ومنها:

شركة لاندمارك للفنادق والعقار، وتتضمن فندق جورجس الخامس في باريس، فندق دي بيرجس في جنيف، وفندق الفيرمونت بلازا في نيويورك، وفندق السافوي في لندن، وفندق الفيرمونت في سان فرانسيسكو، وفندق الفورسيزنز في تورانتو وفندق رافلز في سنغافورة. والفنادق الأخرى تمتلك حصة الأغلبية شركة المملكة للاستثمارات الفندقية.

كما تتضمن محفظة الشركة الاستثمارية، شركات إدارة فنادق من ضمنها الأسماء العالمية المعروفة التالية: فنادق فور سيزونز، فيرمونت رافلز للفنادق الدولية (والتي تشمل فيرمونت ورافلز وسويسوتيل)، وفنادق ومنتجعات موفنبيك.

ولشركة المملكة القابضة مشروعان عقاريان عملاقان الأول مشروع جدة وسيمتد على مساحة تبلغ أكثر من 7 ملايين متر مربع والآخر في شمال الرياض على مساحة تناهز 16.7 مليون متر مربع.

وتشمل المحفظة الاستثمارية أيضا نسبة في الشركات المساهمة في المملكة في قطاعات عدة تشمل القطاع البنكي عن طريق مجموعة سامبا المالية، وقطاع الزراعة والصناعات الغذائية عن طريق شركة صافولا، والقطاع الصناعي عن طريق شركة التصنيع، والقطاع الإعلامي عن طريق المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق. وللشركة استثمارات في قطاع الاتصالات، والمواد الاستهلاكية والرعاية الصحية وتجارة التجزئة، والسياحة، والطيران عن طريق الشركة الوطنية لخدمات السفر (ناس).

كما تشمل المحفظة الاستثمارية أسماء تجارية متميزة بما فيها، سيتي جروب، ونيوز كوربوريشن، وتايم ورنر، وشركة آبل، وشركة والت ديزني، وغيرها. إضافة إلى أنشطة الشركة العامة، فإن الشركة أيضا نشطة في مجال الاستثمارات الخاصة في المملكة العربية السعودية وتنمية وتطوير الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.


منــ ـمنقولــ ـقول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلن شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهيـة فـي 30/ مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 20 - 10 - 2009 09:50 AM
تعلن شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس ادارتها . مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 16 - 03 - 2009 10:10 AM
تعلن شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة النتائج المالية السنوية المنتهيه في 31/12/2008م مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 25 - 02 - 2009 11:41 AM
تعلن شركة مجموعة أنعام الدولية القابضة النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31/12/20 مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 21 - 01 - 2009 09:31 AM


08:59 AM