• 11:40 مساءاً




كيف تتعامل مع العملاء بفن المبيعات

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 1,600
معدل تقييم المستوى: 16
حسااام is on a distinguished road
14 - 04 - 2010, 08:20 AM
  #1
حسااام غير متواجد حالياً  
افتراضي كيف تتعامل مع العملاء بفن المبيعات
بسم الله الرحمن الرحيم

سوف ابداء بشرح دورة في فن المبيعات و مباديء البائع الناجح . لابناء مصر مجانا

البيع :
هو فن الإقناع ويعتبر ذ راعا من ا ذرع التسويق تسعي فيه المؤسسة إلي تلبية احتياجات العملاء من السلع
والخدمات التي توفرها في مقابل المال التي تطلبه

التسويق :
التسويق عملية أدارية اجتماعية يحصل من خلالها الأفراد والمجموعات علي ما يحتاجون , ويتم تحقيق
ذلك من إنتاج وتبادل المنتجات ذات القيمة مع الآخرين

المناقشة :
جزء من البيع والتسويق وتناولها بطريقة صحيحة تسهل أيضا عملية البيع

لماذا يشتري العميل
.. يشتري العميل عادة لإشباع رغباتهم وتلبية احتياجاتهم هذه الاحتياجات قد تكون منطقية وعقلية أي ناجمة
من حسابات عقلانية و تحليل للاحتياجات والمتطلبات أو تكون احتياجات عاطفية , رغبات غير ملموسة ماديا
اكتشاف الاحتياج. البحث عن البدائل المفاضلة بين البدائل تحديد البديل الملائم (اتخاذ القرار بالشراء من مكان معين التقييم بعد الشراء


رغبات العملاء
1. يختلف العملاء في رغباتهم واحتياجاتهم المنطقية والعاطفية اختلاف كبير حسب ظروف كل منهم وحتي العميل الواحد قد تختلف رغباته
2. المنتج الذي يلبي رغبات اكبر عدد من العملاء
3. مهمة مندوب المبيعات أو البائع أن يتعرف علي احتياجات كل عميل ورغباته ويحاول تلبيتها بالمنتج الدي يبيعه كلما أمكن ذلك ,


اولويات العميل في مواجهة البائع
1 . نفسه( احتياجات ورغباته )
2. المنتج الذي يلبي احتياجاته ورغباته
3 .الشركة , البائع الذي يبيع هدا المنتج

أولويات البائع في مواجهة العميل
نفسه وشركته
المنتج وكيف يقنع العميل بمكسبه
احتياجات العميل وكيفية تلبيته

...... كي تتم عملية البيع لابد أن تتغير البائع من اولوياته حتى تلاقي مع اولويات العميل

(المزيج التسويقي)4PS
يوجد4 عوامل أساسية تتحكم في عملية البيع والتسويق (المنتج । المكان . السعر . الترويج )
المنتج
لابد لمندوب المبيعات أن يعرف جميع المعلومات علي المنتج الذي يبيعه
المكان
لابد لمندوب المبيعات أن يعرف كل شيء علي العملاء التي سيتعامل معها
( الموقع . تصنيف العميل . مستوي الحي الاجتماعي )
السعر
من الضروري أن يكون مندوب المبيعات علي دراية كاملة بأسعار المنتج بالشركة والمنافس .
ولابد أن يعرف كيف يقدم العرض بالأسلوب المقنع و الذي يقصد به ربحية العميل
الترويج
يكون أساس انتباه العميل للمنتج
(المهارات الشخصية للمندوب المبيعات . العروض . الهدايا .....)

المنافس
.........هو كل من يؤثر بالسلب علي مبيعات الشركة أو المندوب سواء كان مباشر أو غير مباشر

كيفية التغلب علي المنافسين
ليست هناك أي شركة تستطيع إن تلبي كل شيء للعميل ولكنها تحاول أن تلبي أقصي ما تستطيع
لذلك تتغلب الشركات علي المنافسين بالشهرة وابرز المميزات التي يقدمها مع المنتج دون التعرض بالسلب أو الذم للمنافس

وسوف نتحدث عن التخطيط قبل عملية البيع بعد المتابعة ويتم اضافة الاسئلة بعد الشرح جزء جزء وسوف يتم شرحها


منقول

التعديل الأخير تم بواسطة hames ; 24 - 04 - 2010 الساعة 06:31 PM
رد مع اقتباس

عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 37,798
معدل تقييم المستوى: 52
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تتعامل مع العملاء بفن المبيعات
2#
28 - 12 - 2015, 04:20 PM
جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تويوتا تتوقع تضرر المبيعات نتيجة سحب سيارات والتكلفة تتصاعد فريق الأخبار الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 02 - 02 - 2010 05:16 PM
قطاع الأسمنت: المبيعات المحلية إيجابية.. والصادرات مخيبة للآمال مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 28 - 03 - 2009 04:30 AM


11:40 PM