• 7:52 صباحاً
logo



ألازمه الحالية......... (معلومة مختصره)

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,433
معدل تقييم المستوى: 11
سهم is on a distinguished road
02 - 03 - 2009, 03:40 PM
  #1
سهم غير متواجد حالياً  
افتراضي ألازمه الحالية......... (معلومة مختصره)
ألازمه الحالية......... (معلومة مختصره)

* إقراض البنوك للمستثمرين أو للأفراد خلال العقود السابقة تجاوزت المعقول وخالفت المعايير التي من المفترض أن تتبعها المصارف(تسببت في فقاعه مصطنعه أدت إلى خسائر بنكيه لا يمكن تحديد مقدارها).
* المعايير التي من المفترض إتباعها من قبل البنوك تفترض مراجعة دقيقه لإمكانية المقترض على السداد ووجود أزمة اقتصاديه(كساد) وعدم ثقة تجعل المصارف أكثر تحفظا في الإقراض.

إلى متى والعالم يعيش في هذه ألازمه ؟

العالم ينظر إلى المواقف السياسية للحكومة الامريكيه باعتبارها المستهلك الرئيسي لمنتجات العالم. وحيث أن البطالة في ازدياد فالمستهلك الأمريكي يفضل استهلاك الحد الأدنى من احتياجاته إلى أن يطمئن إلى عدم فصله من عمله. كذلك المصارف لا يمكنها إقراضه في حالة عدم استقرار دخل الفرد ولذا فان المشكلة كمن يدور في حلقه دائرية لا يمكن تحديد نقطة البداية لها.
وقد يتسبب ذلك في ازدياد الانكماش واستمراره لثلاث سنوات كحد أدنى وقد يتجاوزها لخمس.

كيف يمكننا معرفة مدى ديمومة الوضع الاقتصادي على باقي الأسواق؟

الوضع الأوروبي والياباني قد يتخذ نفس الاتجاه وقد يختلف قليلا إلا أن الأسواق الأخرى(خاصة الصين والهند والشرق الاوسط) قد تتباطأ قليلا خلال السنوات الثلاث القادمة ولكنها ستتعافى بأسرع وتيرة ومن ثم فان احتمال تدفق الأموال لهذه الأسواق قوي.

كيف يتعايش المساهم في الأسواق الخليجية مع هذه الأوضاع؟

الأشهر الستة القادمة أشهر لا يمكن التنبؤ بها لعدم قدرة أي محلل لمعرفة مدى حجم الخسائر لدى البنوك ومدى تأثير قلة الإقراض على الشركات ومدى مكانة الشركات في الابتعاد عن شبح الإفلاس في حال تعرض منتجاتها للكساد وعدم كفاءة إداراتها على مواجهة ألازمه.
باختصار هو فترة مضاربة فقط. أما من يعتقد بأنه مستثمر طويل الأمد فالأولى به أن يوجه استثماراته فيما يؤكل أو يتنفس به أو يتحدث عن طريقه وله حرية التفضيل.
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أزكار مجمعه مختصره hamada_amg القسم الاسلامي 8 02 - 12 - 2015 07:17 AM


07:52 AM