• 4:54 صباحاً
logo



هبوط مبيعات السيارات الامريكية في فبراير مع تفاقم الركود

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,433
معدل تقييم المستوى: 11
سهم is on a distinguished road
04 - 03 - 2009, 10:30 PM
  #1
سهم غير متواجد حالياً  
افتراضي هبوط مبيعات السيارات الامريكية في فبراير مع تفاقم الركود
هبوط مبيعات السيارات الامريكية في فبراير مع تفاقم الركود

رويترز 04/03/2009
هوت مبيعات السيارت الامريكية أكثر من 41 بالمئة في فبراير شباط لتصل الى أدنى مستوى في حوالي ثلاثة عقود بعد أن أدى تنامي الشكوك الاقتصادية الى عزوف الامريكيين عن شراء سيارات وأخذ قروض جديدة رغم الخصومات الهائلة التي يعرضها كبار منتجي السيارات.

وكانت شركة جنرال موتورز كورب صاحبة أكبر هبوط حيث انخفضت مبيعاتها من السيارات بنسبة 53 بالمئة. وتخوض الشركة سباقا مع الزمن للانتهاء من خطة اعادة هيكلة هذا الشهر تستهدف تفادي الافلاس.

وتظهر النتائج انخفاضا للشهر السادس عشر على التوالي في مبيعات السيارات وتأتي مع تفاقم الركود في الولايات المتحدة وتباطؤ الاسواق العالمية مما دفع منتجي السيارات الى خفض معدلات الانتاج وتعزيز الخصومات والسعي للحصول على تمويل حكومي في محاولة لدرء شبح الانهيار.

وانخفضت مبيعات فورد موتور التي تعتبر الآن في أفضل وضع مقارنة مع باقي شركات السيارات الامريكية بنسبة 48 بالمئة في فبراير شباط. وسجلت كرايسلر ال.ال.سي انخفاضا بنسبة 44 بالمئة.

وكان أداء شركات السيارات اليابانية أفضل قليلا حيث انخفضت مبيعات كل من تويوتا موتور كورب ونيسان موتور بنسبة 37 بالمئة وتراجعت مبيعات هوندا موتور 38 بالمئة.





منــ ـمنقولــ ـقول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هبوط الجنيه الاسترليني بعد تراجع مبيعات التجزئة على غير المتوقع محمد عبدالمعـطي الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 0 18 - 01 - 2008 07:57 PM


04:54 AM