• 2:49 صباحاً
logo



سوق السيارات

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,433
معدل تقييم المستوى: 11
سهم is on a distinguished road
05 - 03 - 2009, 03:40 PM
  #1
سهم غير متواجد حالياً  
افتراضي سوق السيارات
سوق السيارات
المبيعات تتراجع 41% والشركات الأمريكية الأسوأ أداء
تفاقم انهيار سوق السيارات في الولايات المتحدة خلال فبراير

نيويورك: أ ف ب

تفاقم انهيار سوق السيارات الأمريكي في فبراير مع تراجع إجمالي مبيعات هذا القطاع بنسبة 41% بينما سجل أسوأ أداء مرة أخرى من شركات صناعة السيارات الوطنية التي انهارت مبيعاتها نحو 50% خلال عام.
وجاء تراجع سوق السيارات 688 ألف سيارة، مطابقا لتقديرات أكثر المحللين تشاؤما. وقد تلا تراجعا بنسبة 37 % يناير، بحسب معطيات جمعها مكتب "أوتوداتا".
وأضاف هذا المكتب المتخصص أنه بقياس المعدل السنوي فإن مبيعات فبراير تمثل سوقا من 9.12 ملايين سيارة في 2009 وهو أدنى مستوى يسجل منذ ديسمبر 1981.
وهذا الرقم بعيد جدا عن 16 أو 17 مليون سيارة سنويا كانت تباع قبل الأزمة وأدنى من التقديرات لعام 2009 التي كانت تحوم حول 10.5 ملايين سيارة والتي توقعها العديد من العاملين في القطاع.
وقالت وكالة التصنيف "ستاندارد آند بورس" التي لا تتوقع تحسنا قبل الفصل الأخير من 2009 "نحن في أوج تراجع سوق السيارات" مع "مستهلكين تحت تأثير صدمة ويخشون فقدان وظائفهم وتراجع قيمة مساكنهم وأرصدتهم ومترددين إزاء القيام بعملية شراء استنسابية مثل اقتناء سيارة".
وأعلنت شركة "جنرال موتورز" عن تراجع مبيعاتها بنسبة 52.9 %. وحذرت المجموعة التي تكافح من أجل بقائها من أنها تنقصها السيولة لأنشطتها في أوروبا وأنها تسعى للحصول على 3.3 مليارات يورو من القروض في المنطقة لإنقاذ فرعها الألماني "أوبل".
وأعلنت كرايسلر تراجع مبيعاتها بنسبة 44 % ولوحت إدارتها أول من أمس في معرض جنيف بشبح الإفلاس في حال لم تحصل على التمويلات التي طلبتها من الحكومة الأمريكية.
وأعلنت شركة "فورد" من جانبها عن تراجع مبيعاتها بنسبة 48.4 %.
وسجلت شركات صنع السيارات اليابانية أداء أفضل بقليل من المعدل وسجلت مبيعاتها تراجعا بنسبة 37.3 % (تويوتا) و35 % (هوندا) 37.1 % (نيسان). وفي نهاية فبراير كانت الشركات الأمريكية تسيطر على 44.3 % من السوق (51.2 % قبل عام) مقابل 47.3 % للصانعين الآسيويين.
وأكد "ثلاثي كبار دترويت" (جنرال موتورز وفورد وكريسلر) أن أرقامهم تراجعت بسبب الخفض الطوعي لمبيعات السيارات (لشركات التأجير والمؤسسات)، الأقل ربحية من البيع بالمفرق.
وأشارت جنرال موتورز إلى تنامي مبيعاتها بالمفرق في فبراير مقارنة بيناير إضافة إلى تراجع عمليات الجرد لدى وكلائها. وقال مارك لانيفي نائب رئيس ومسؤول المبيعات في جنرال موتورز بأمريكا الجنوبية "السوق يظل صعبا لكننا نرى عناصر مشجعة في مستوى الأحجام والإقبال على فضاءات العرض مقارنة بالشهر السابق".
أما في مستوى الإنتاج فإن جنرال موتورز أبقت على هدفها لأمريكا الشمالية في الفصل الأول من العام عند 380 ألف سيارة (تراجع ب 57 % خلال عام).
وكشفت الشركة عن تقديراتها الأولية للفصل الثاني مع هدف بيع 550 ألف سيارة (تراجع بنسبة 34 %).
وأعلنت شركة "فورد" أنها ستواصل تخفيض إنتاجها في المنطقة مع هدف 425 ألف سيارة في الفصل الثاني (تراجع بنسبة 38 %) بعد 375 ألف وحدة في الفصل الأول (تراجع بنسبة 46 %).
وقالت "تويوتا" إنها لا تتوقع خفضا إضافيا بعد عمليات خفض الإنتاج التي كانت قررتها هذا العام. غير أن إدارتها حذرت من أنه "سنشهد على الأرجح نفس (الاتجاه أي تراجع في السوق) مع مرور أيام الفصل الأول".
سوق السيارات


منــ ـمنقولــ ـقول
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية مهند سلمان
عضو برونزي
الصورة الرمزية مهند سلمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: السعوديه
المشاركات: 2,718
معدل تقييم المستوى: 12
مهند سلمان is on a distinguished road
افتراضي رد: تفاقم انهيار سوق السيارات الأمريكي
2#
06 - 03 - 2009, 08:39 AM
مشكور يا غالي .

التوقيع

اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد
مهند سلمان غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


02:49 AM