• 10:45 مساءاً
logo




اوباما يقول: ..... لا استطيع تأكيد ان الاقتصاد سينمو من جديد هذا العام!

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 12
E TradeR is on a distinguished road
08 - 03 - 2009, 02:50 PM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي اوباما يقول: ..... لا استطيع تأكيد ان الاقتصاد سينمو من جديد هذا العام!
Sat Mar 7, 2009 11:22pm GMT
واشنطن (رويترز) - نقلت صحيفة نيويورك تايمز يوم السبت عن الرئيس الامريكي باراك اوباما قوله انه لا يستطيع ان يؤكد للامريكيين ان الاقتصاد الامريكي الذي يعاني من الركود سيبدأ في النمو من جديد في وقت لاحق من العام الجاري.
وابلغ اوباما الصحيفة في تقرير على موقعها على الانترنت "لا أعرف اي شخص لديه هذه البلورة السحرية."
وفي مقابلة يوم الجمعة على متن طائرة الرئاسة قال اوباما انه يتوقع ان تعد ادارته التي تولت السلطة في 20 يناير كانون الثاني وسط أسوأ ازمة اقتصادية منذ عشرات السنين "كل ركائز تحقيق الانتعاش هذا العام." وحث الامريكيين على مواصلة الانفاق وعدم كنز الاموال في منازلهم.
ولكنه لم يصل الى حد قول متى يعتقد ان الاقتصاد ربما يتحسن.
وقال ان "المدة التي سيتطلبها الامر قبل ان يتحول الانتعاش بشكل فعلي الى اسواق وظائف اقوى وهلم جرا تعتمد على مجموعة كاملة من العوامل."
ولم تكن تصريحات اوباما متفائلة مثل التوقعات المتعلقة بالميزانية الاتحادية التي قدمها في الاونة الاخيرة واشارت الى ان الاقتصاد سيبدأ في التحسن في النصف الثاني من 2009.
وتضمنت ميزانيته المقترحة تقديرا "رمزيا" يبلغ 250 مليار دولار لعمليات انقاذ اضافية للبنوك علاوة على مئات المليارات من الدولارات التي خصصت بالفعل لذلك.
وقال عندما سئل عما اذا كان بوسعه ان يقول على وجه اليقين انه لن يطلب من الكونجرس اموالا اكثر من تلك التقديرات الرمزية "ليس لدينا سبب لتعديل هذا التقييم الموجود في الميزانية."
وحث الامريكيين على الا يفقدوا الثقة في النظام المالي بأكمله ولكنه قال "ربما توجد حفنة من المؤسسات التي تواجه مشكلات اكثر خطورة وما نريده هو علاج هذا الجرح بالكي."
وسئل عما اذا كان سيتعين اخفاق بعض هذه المؤسسات فقال "لا لا .ولكن ما سيتعين علينا عمله ربما يتعين علينا القيام بمزيد من العمل المهم لمعالجة تلك المؤسسات."
© Thomson Reuters 2009 All rights reserved.


منقووول
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اوباما يتوقع اقرار خطة تحفيز الاقتصاد بحلول منتصف فبراير سهم منتدى الاسهم السعودية 0 24 - 01 - 2009 12:41 PM


10:45 PM