• 4:14 مساءاً
logo




سلطان بن محمد ( اسمنت اليمامة ) : نتائج الشركة ستتأثر سلبا للأسباب التالية .

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 12
E TradeR is on a distinguished road
10 - 03 - 2009, 08:20 AM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي سلطان بن محمد ( اسمنت اليمامة ) : نتائج الشركة ستتأثر سلبا للأسباب التالية .
الجمعية العمومية لإسمنت اليمامة: نتائج الشركة ستتأثر سلبا جراء ارتفاع المخزونات ودخول منتجين جدد في المنطقة الوسطى وحظر التصدير وتدشين توسعات لشركات قائمة



أرقام - خاص 10/03/2009
قال الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير الرئيس التنفيذي لشركة اسمنت اليمامة أن نتائج الشركة ستتأثر سلبا جراء دخول منافسين جدد وزيادة الطاقة الإنتاجية لبعض الشركات القائمة، والذي يترافق حاليا مع زيادة المخزونات لدى شركات الاسمنت وتراجع الطلب في منطقة الخليج.

وأضاف الأمير سلطان، الذي كان يتحدث أثناء الجمعية العمومية للشركة التي عقدت مساء الاثنين، أن المفاوضات لازالت جارية مع وزارة التجارة فيما يخص إعادة السماح بتصدير الاسمنت بعد حظر لايزال قائما منذ 9 أشهر، ولكنه قال أنه حتى في حالة إعادة السماح بالتصدير فإن كثيرا من الشركات الخارجية التي تتعامل معها الشركة قد وجدت لها عملاء من دول أخرى لتزويدها بالاسمنت وهو ما يضعف فرصة إعادة تكوين علاقة مع الشركات المستوردة.

وفضلا عن ذلك فقد أشار الأمير سلطان إلى أن الطلب قد انخفض بشكل عام في مناطق التصدير، كما أن توسعة اسمنت السعودية التي تم تدشينها حديثا ستستحوذ على حصة هامة من سوق التصدير نظرا لقربها من هذه الأسواق.

وتمنى الأمير سلطان ألا تقوم حرب أسعار بين الشركات المنتجة للاسمنت في السوق على خلفية مستويات المخزونات المرتفعة ودخول شركات جديدة والأزمة العالمية التي ألقت بظلالها على مستويات الطلب في المنطقة، ولم يستبعد أن يحدث ذلك مستقبلا بسبب الرضوخ للواقع و وجود مخزون كبير جدا سيضطر الشركات للبحث عن بدائل معينة في المحافظة على النتائج المالية لشركة وإعادة الهيكلة وتخفيض القوى العاملة فيها.


وقال الأمير سلطان أن دخول شركتين جديدتين للعمل في المنطقة الوسطى سيؤدي إلى تقليل حصة إسمنت اليمامة في المنطقة مما سيكون له تأثيرات أقل ايجابية على نتائج الشركة المستقبلية مقارنة بالأعوام السابقة.

وعلق الأمير سلطان على نية وزارة البترول بطرح 5 رخص جديدة لصناعة الاسمنت بأنه سيؤدي إلى زيادة انتاج الاسمنت مستقبلا وسيؤثر بالسلب على نتائج الشركات القائمة، غير أنه أبدى تفاؤله بأن يؤدي زيادة عدد السكان ومشاريع الاسكان المتوقعة وبالتالي زيادة الطلب على الاسمنت باستيعاب هذه الزيادات.

وأفصح الأمير سلطان بأن الشركة دخلت في مفاوضات مع شريك أجنبي لدخول سوق العراق قبل سنتين وقطعت المفاوضات شوطا كبيرا إلا أن التوترات الأمنية وعدم الاستقرار أديا إلى الغاء المشروع، وأضاف أن الشركة تجري مفاوضات حاليا مع شريك استراتيجي في اليمن وتأمل الشركة أن تفضي هذه المباحثات الى نتائج في المستقبل.

يشار إلى أن الجمعية العمومية أقرت في اجتماعها توزيع ريالين لكل سهم مستحقة بنهاية تداولات يوم أمس الاثنين 9 مارس، هذا و سيتم صرف هذه الأرباح للمستحقين يوم الاثنين 23 مارس القادم.




..



منقووول
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلن شركة اسمنت اليمامة السعودية عن توقيع مذكرة تفاهم لشراء 20% من رأس مال الشركة اليمنية مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 04 - 07 - 2009 03:50 PM
تعلن اسمنت اليمامة عن نتائج إجتماع الجمعية العامة العادية الثالثة والاربعين . مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 10 - 03 - 2009 08:20 AM


04:14 PM