• 9:47 صباحاً
logo




مشروبات للرياضين للحيوية والانعاش وضد الارهاق

إضافة رد
عضو برونزي
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2,449
معدل تقييم المستوى: 13
وليد 85 is on a distinguished road
16 - 08 - 2010, 03:50 PM
  #1
وليد 85 غير متواجد حالياً  
افتراضي مشروبات للرياضين للحيوية والانعاش وضد الارهاق
مشروبات للرياضين للحيوية والانعاش وضد الارهاق






هذه المشروبات مجربة ومفيدة ويمكن تناولها باردة او نصف مثلجة قبل واثناء الأداء الحركى أو بين أشواط المباراة وحسب حالة الطقس من أجل انعاش اللاعبين وزيادة حيويتهم ومساعدتهم فى مقاومة الإرهاق والتعب..... ويمكن إعداد هذه المشروبات بحيث تكفى لاعبا واحدا فقط ، ويمكن لمدرب الفريق عمل كمية كافية لجميع أفراد الفيق مع مراعاة الاحتفاظ بهذه النسبة فى الوصفات التالية:



الوصفة رقم 1 :

تتكون من خليط كميات متساوية من عصير الطمطاطم والجزر الاصفر والرمان والبرتقال والليمون مع عسل نحل وماء




الوصفة رقم2 تكفى لاعبا واحد فقط :

نصف كوب عصير برتقال أو ليمون أو رمان + ملعقة صغيرة ملح طعام+2 ملعقة كبيرة عسل نحل+نصف كوب ماء





الوصفة رقم 3 تكفى لاعبا واحد فقط :


عصير ليمونة واحدة+ملعقة صغيرة ملح+ملعقة صغيرة خل+80جرام عسل او جلوكوز+ 1,5كوب ماء






الوصفة الرابعة تكقى لاعبا واحدا فقط:

نصف كوب عصير رمان+نصف كوب عصير ليمون+كوب عصير طماطم+ملعقة خل صغيرة+3ملاعق كبيرة عسل نحل







وصفة لحالات الطقس شديدية الحرارة (تكفى لاعبا واحدا فقط):



نصف كوب عصير ليمون+كوب عصير طماطم+ملعقة صغيرة خل+ 4ملاعق كبيرة عسل نحل+عصير برتقال+ملعقة صغيرة ملح طعام+ملعقة كبيرة مسحوق جلوكوز او عسل نحل+قرص أسبرين+ملعقة كبيرة بيكربونات الصوديوم+كوب ماء





ولبعض الرياضيين الامريكيين وصفة طريفة يسمونها(سائل النصر) وهم يتناولونه قبل قبل ساعات من دخولهم المباريات ويتألف هذا السائل من:
عصير البرتقال او الطماطم (البندورة) مع نصف لتر من الحليب المحلى بالسكر بمقدار لا يقل عن خمس ملاعق كبيرة، مع بيضة واحدة. فيشرب الرياضى من هذا السائل كوبا كل نصف ساعة.وبذلك يزود عضلاته وكبده بمدخر كبير من السعرات يساعده على بذل الجهد الذى تتطلبه المباراة.
وبالاضافة الى ذلك لابد لنا من التنويه بأن الرياضى يحتاج الى التنفس والنوم العميقين ، فالتنفس يساعد على حسن احتراق الأغذية فى الجسم ، والنوم يساعد على ادخار المواد الضرورية فى العضلات
وينصح الرياضيون بنتجاع الراحة فى امكنة خلوية قبل موعد مبارياتهم ببضعة ايام وان يمتنعوا عن تناول الكحول وعن التدخين ،
وبهذا يدون اجسامهم للمجهود الكبير الذى تتطلبه منهم مهمتهم


المصدر كتاب (العلاج بالطب الشعبى الحديث)
تأليف / دكتور موسى الخطيب
استاذ بجامعة الازهر





منقول

التعديل الأخير تم بواسطة hames ; 18 - 09 - 2010 الساعة 08:43 PM
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات


09:47 AM