• 12:29 صباحاً
logo



اوباما يعلن عن خطط جديدة لزيادة تدفق الائتمان وتنشيط الاسواق

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 10
E TradeR is on a distinguished road
17 - 03 - 2009, 01:40 AM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي اوباما يعلن عن خطط جديدة لزيادة تدفق الائتمان وتنشيط الاسواق
كونا 16/03/2009
اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما ووزير خزانته تيموثي غايتنر اليوم عن خطط جديدة للمساعدة في تدفق الائتمان في الاسواق وتقديم القروض الى المشروعات والشركات.

وقال بيان صادر عن البيت الابيض ان "وزارة الخزانة ستبدأ بنهاية الشهر الحالي في تنفيذ عمليات شراء مباشرة لسندات مدعومة بقروض الادارة الامريكية للمشروعات الصغيرة وذلك بهدف تنشيط سوق الائتمان مرة اخرى".

وتعهد البيان بأن تظل وزارة الخزانة "متأهبة لشراء سندات جديدة لضمان شعور البنوك المحلية والاتحادات الائتمانية بالثقة لتقديم قروض جديدة للمشروعات المحلية".

وقال ان "عمليات الشراء التي ستقوم بها الوزارة بالاضافة الى اتاحة ضمانات قروض اعلى ورسوم منخفضة سوف تساعد مجتمعة في شعور المقرضين بالثقة التي يحتاجونها لزيادة الائتمان في ظل تأكدهم من وجود ضمانات للمخاطر ومصدر للسيولة".

واضاف ان هذه الاجراءات سوف تتزامن مع اجراءات اخرى تعتزم ادارة اوباما اتخاذها لمساعدة المشروعات الصغيرة على التعافي والنمو من بينها تطبيق تخفيضات ضريبية فضلا عن اشياء اخرى.

ولفت البيت الابيض الى "ايمان ادارة اوباما بأن التعافي الاقتصادي سوف يعتمد في الجزء الاكبر منه على المشروعات الصغيرة التي ظلت مسؤولة عن 70 في المئة من الوظائف الجديدة سنويا طيلة العقد الماضي".

وقال ان تضاؤل الائتمان في الاسواق بسبب الركود الحالي اثر سلبا على المشروعات الصغيرة التي تضررت من سلوكيات جهات اخرى في النظام المالي الامريكي مشيرا الى ان هذه المشروعات عانت من فرض شروط على طلبات القروض المقدمة منها رغم احتفاظها بتاريخ ائتماني قوي مما اثر على قدرتها على التوسع والوفاء بالتزاماتها والاحتفاظ بالعمالة الموجودة فيها.

واضاف ان هذه الظروف تسببت في نقص القروض الممنوحة للمشروعات الصغيرة الى النصف في العام الحالي حيث بلغت جملة القروض المضمونة من الادارة الامريكية للمشروعات الصغيرة 10 مليارات دولار فقط بالمقارنة مع 20 مليار دولار سنويا في الاعوام السابقة


منقووول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تداول تطبق تحسينات جديدة لزيادة القدرة الاستيعابية لأنظمتها مضارب منتدى الاسهم السعودية 0 22 - 08 - 2009 06:00 PM
«تداول» تطبق تحسينات جديدة لزيادة القدرة الاستيعابية لأنظمتها مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 20 - 08 - 2009 04:50 AM
تداول تطبق تحسينات جديدة لزيادة القدرة الاستيعابية لأنظمتها مضارب منتدى الاسهم السعودية 0 19 - 08 - 2009 03:40 PM


12:29 AM