• 9:35 مساءاً
logo




العالم هنرى موزلى

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,999
معدل تقييم المستوى: 12
MatriX is on a distinguished road
14 - 09 - 2010, 08:00 AM
  #1
MatriX غير متواجد حالياً  
افتراضي العالم هنرى موزلى
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هنري موزلي


هنري موزلي
Henry Moseley

Henry G. J. Moseley
ولدَ في 23 نوفمبر 1887
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]توفي في 10 أغسطس 1915 (aged 27)
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
القومية [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]مجال البحث [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]المؤسسات [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]اشتهر بسبب [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]التأثيرات [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]


هنري گوين جفريز موزلي ([عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]: Henry Gwyn Jeffreys Moseley) (عاش [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] - [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] م) هو [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] قام بتعليل مفهوم [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] للمواد مما أسهم في تقدّم علم [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ].
ولد موزلي في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] في إنجلترا. وفي عام [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] م انتسب إلى كلية الثالوث في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] ثم ذهب بعدها إلى [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] حيث عمل مع [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]. انشغل خلال عامه الأول في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] بالتدريس ثم تفرغ بعد ذلك للبحث العلمي.
في عام [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] م وجد موزلي، باستخدام [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] الناتج عن الانعطاف (Diffraction) في البلورات، علاقةً بين الطول الموجي والعدد الذري للمواد والتي أصبحت تعرف فيما بعد [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]. قبيل هذا الاكتشاف كان الاعتقاد السائد أن الأعداد الذرية هي أعداد اختيارية ناتجة عن تسلسل [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] والتي كانت تعدل عند اللزوم (كما فعل [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]) لوضع مادة ما في مكانها الصحيح في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]. وباكتشافه هذا فقد برهن موزلي على أن الأعداد الذرية ليست اختيارية بل هي كميات يمكن قياسها مخبرياً. كما وجد موزلي أن هنالك انقطاع في تسلسل المواد بناء على أعدادها الذرية عند الأعداد 43 و 61 و 75 (ويعرف الآن أن هذه الأعداد هي، على الترتيب، [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] ولمواد غير متكونة طبيعيا، ولمادة حديثة الاكتشاف).
في عام [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] م استقال موزلي من جامعة مانشستر وعاد إلى جامعة أكسفورد ليكمل أبحاثه هناك، ولكنه انضم إلى [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] عند اندلاع [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] حيث قتل في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] وكان عمره حينها 27 عامًا.


التعديل الأخير تم بواسطة hames ; 13 - 10 - 2010 الساعة 12:31 AM
رد مع اقتباس


عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 37,809
معدل تقييم المستوى: 47
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: العالم هنرى موزلى
2#
03 - 02 - 2016, 03:37 PM
جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اثاث منزلي من زجاج freedom استراحة بورصات 1 02 - 11 - 2016 06:46 AM
هنري الي امريكا freedom استراحة بورصات 1 08 - 12 - 2015 07:34 AM
صور أثاث منزلي روعة P_Files استراحة بورصات 0 09 - 01 - 2010 05:10 PM
شوية اثاث منزلي غريب انما ايه تحفة freedom استراحة بورصات 0 28 - 11 - 2009 03:30 AM


09:35 PM