• 9:35 مساءاً
logo




تصريحات متشائمة لرئيس الفيدرالي الامريكي تهوي بالمؤشرات الامريكية الرئيسية الى

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 11
E TradeR is on a distinguished road
21 - 03 - 2009, 12:40 AM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي تصريحات متشائمة لرئيس الفيدرالي الامريكي تهوي بالمؤشرات الامريكية الرئيسية الى
فينكس (رويترز) - قال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي يوم الجمعة ان البنوك الصغيرة تشعر بغضب يمكن تفهم مبرراته بشأن برنامج إنقاذ القطاع المالي.
وأضاف برنانكي انه لا يرى "بديلا واقعيا" لمنع الانهيار غير المنظم للشركات المالية الكبرى وجدد القول بأن الاقتصاد لا يمكنه ان يتعافى بشكل كامل ما لم يستعد النظام المالي قدرا معقولا من الاستقرار.
وقال رئيس البنك المركزي الامريكي في كلمة أمام حشد من المصرفيين " كثيرون منكم يشعرون على الأرجح باحباط -ولهم الحق في ذلك- بسبب آثار الأزمة المالية والتباطؤ الاقتصادي على مصارفكم وأيضا على سمعة المصرفيين بشكل عام."
ويواجه برنانكي ومسؤولون أمريكيون آخرون غضبا عاما بسبب التكلفة الباهظة لصفقات إنقاذ القطاع المالي. وأذكت مكافأت ضخمة دفعت الى كبار مديري شركة التأمين الأمريكية أمريكان انترناشيونال جروب (ايه.اي.جي) ذلك الغضب.
وقال برنانكي ان صانعي السياسة بحاجة الي طريقة أكثر أمانا لاغلاق الشركات المالية الكبرى التي ليست بنوكا دون زعزعة استقرار الاقتصاد بأكمله.
وقسم جهود مجلس الاحتياطي الاتحادي لمكافحة الازمة الى ثلاثة انواع: تقديم سيولة على المدى القصير الى المؤسسات المالية التي تستند الي أسس قوية - الاقراض بشكل غير مباشر للمقترضين والمستثمرين في اسواق الائتمان الرئيسية - وشراء الاوراق المالية الطويلة الأجل.
واضاف ان البنك المركزي الامريكي "متفائل بشكل عام" لاستجابة السوق لبرامجه الضخمة للاقراض.
وقال انه اذا سارت تلك البرامج وفقا لما هو مخطط لها فان ذلك سيخفف القيود الائتمانية على المستهلكين والشركات والقروض العقارية.
وجاءت كلمة برنانكي بعد يومين من اتمام البنك المركزي الامريكي أحدث اجتماع للجنته للسياسة النقدية. وأوضح مجلس الاحتياطي انه يعتزم ابقاء تكاليف الاقتراض القصير الاجل قريبة من الصفر لفترة ممتدة مع محاولة الاقتصاد التعافي من ركود عميق.
وقال مجلس الاحتياطي يوم الاربعاء انه سيشترى ما قيمته 300 مليار دولار من سندات الخزانة الطويلة الاجل. وقال ايضا انه سيزيد مشترياته من ديون شركات التمويل العقاري التي تضمنها الحكومة الي 200 مليار دولار وسيزيد مشترياته من الاوراق المالية المدعومة بقروض عقارية الى ما يصل الي 1.25 تريليون دول
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ][عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


09:35 PM