• 7:13 صباحاً
logo



رئيس مجلس إدارة البنك العربي ل"الرياض ": حققنا نمواً في أرباح الشهرين الماضيين

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 10
E TradeR is on a distinguished road
24 - 03 - 2009, 11:30 AM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي رئيس مجلس إدارة البنك العربي ل"الرياض ": حققنا نمواً في أرباح الشهرين الماضيين
رئيس مجلس إدارة البنك العربي ل"الرياض ": حققنا نمواً في أرباح الشهرين الماضيين ومستمرون في تمويل المساكن وانتهاج سياسة محافظة

جريدة الرياض 24/03/2009
كشفت الجمعية العمومية التي عقدها البنك العربي، حدوث نمو في الأرباح في الشهرين الماضيين مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وهي مؤشرات تتماشى مع الإحصائيات التي كشفت عنها مؤسسة النقد مؤخرا، وأظهرت ارتفاع أرباح المجمعة للبنوك السعودية في شهر يناير الماضي من 2009م.

وحققت البنوك السعودية نمواً في أرباحها المجمعة خلال شهر يناير من العام الحالي، لتصل أرباحها إلى 3.1 مليارات ريال، وهو أعلى مستوى تحققه منذ شهر يونيو 2008م.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك عبد اللطيف بن حمد الجبر في تصريح ل" الرياض" عقب انعقاد الجمعية، ان البنك يأمل في استمرار نمو الأرباح في الأشهر القادمة، رغم التوقعات باستمرار التحديات الاقتصادية العالمية في العام الحالي؛ لكن البنك يبني توقعاته لمواجهة بيئة عمل أكثر تحديا مع الاستمرار بسياسته المحافظة في مختلف أعماله. وأضاف ان الميزانية العمومية التي أعلنتها الدولة، ستشكل عاملا مهما في مواجهة التقلبات والتحديات التي قد تنتج عن عدم استقرار الوضع العالمي، ونحن واثقون انه في ظل سياسة الحكومة الرشيدة وبما لدى البنك من قاعدة رأسمالية قوية ، وإدارة مخاطر محافظة وقاعدة عريضة من العملاء، يمكننا التطلع للمستقبل بثقة.

وأوضح الجبر ان ودائع العملاء ارتفعت في الشهرين الماضيين، سواء كانت ودائع مجانية او المكلفة، وقال ان البنك سيستمر في تمويل بناء المساكن، لمواكبة الطلب المتزايد على هذا القطاع. وحول ضعف توزيع أرباح البنك عن 2008م، قال الجبر ان البنك حرص على تقوية احتياطياته ،وهو مستمر منذ سنوات في تدعيم رأسماله دون تكليف المساهم بدفع الأموال، والأرباح التي يحققها البنك، ولا يتم توزيعها وموجودة للمساهم في ميزانية البنك.

وبالنسبة لعملية الاستغناء عن الموظفين، قال رئيس مجلس الإدارة ان البنك لم يستغنِ عن موظفين او يسرحهم لأسباب مرتبطة بالأزمة المالية، وفي بعض الأقسام التي تراجعت أعمالها مثل وساطة الاسهم ، فقد تم توجيه موظفيها الى أقسام أخرى ،مع الإشارة اننا افتتحنا سبعة فروع جديدة ، وعشرة مراكز تلي موني وتسعة مراكز للبيع، وعشرة اقسام جديدة للسيدات، والبنك ليس مؤسسة خيرية ويهمنا إنتاجية الموظف ليتحدد على ضوئها استمراره في العمل في البنك.

وكان البنك العربي الوطني قد عقد جمعيته العمومية العادية العشرين بمقر البنك في الرياض مساء امس الاول (الاحد) بأغلبية نصاب تجاوزت 72.19% من عدد الأسهم الإجمالية للبنك. وأقرت الجمعية عددا من القرارات صادقت بموجبها على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2008م ، والموافقة على تقرير مراجعي الحسابات للسنة المالية 2008 والمصادقة على قائمة المركز المالي للبنك، كما في 31 /12/2008م وقائمة الدخل عن نفس السنة، كما تمت الموافقة على توصيات مجلس الإدارة بشأن توزيع أرباح عام 2008 بواقع ريال للسهم الواحد يمثل 10 % من قيمة السهم الاسمية، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية 2008م. وسيتم صرف الأرباح ابتداء من يوم السبت 4 إبريل 2009م وذلك بالتحويل مباشرة إلى الحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.





..


للمرة السادسة ياإخوان...

لا يفوتكم القطاع البنكي ,,

وخصوصا ..

الانماء

بإذن الله 50% خلال أشهر , والله أعلم


..




منقووول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجلس إدارة " شركة أسواق عبد الله العثيم " يوصي بصرف أرباح نقدية عن العام 2008م مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 23 - 02 - 2009 09:21 AM
مجلس إدارة " العقارية " يوصي بصرف أرباح نقدية عن العام 2008م . مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 22 - 02 - 2009 10:00 AM
مجلس إدارة "ساب" يوصي بزيادة رأسمال البنك إلى 7.5 مليار ريال مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 25 - 01 - 2009 05:01 AM


07:13 AM