• 4:48 صباحاً
logo



العمل" تشكل فريقاً لمتابعة فصل السعوديين بذريعة الأزمة المالية..!!

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 10
E TradeR is on a distinguished road
25 - 03 - 2009, 12:31 AM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي العمل" تشكل فريقاً لمتابعة فصل السعوديين بذريعة الأزمة المالية..!!
الدمام: قال نائب وزير العمل الدكتور عبد الواحد الحميد إن استراتيجية التوظيف استغرق إعدادها5 سنوات، و قام بوضعها مكتب متخصص دون تدخل من الوزارة، مشيرا إلى أن وزارة العمل عمدت للاسترشاد برؤية القطاع الخاص من خلال عرضها على 5 غرف تجارية بعد الانتهاء من المسودة الأولية للاستراتيجية، بهدف التعرف على الاقتراحات و الأفكار قبل الشروع في إعدادها النسخة النهائية.
وأكد الحميد للإعلاميين خلال منتدى التوطين أمس أن وزارة العمل شكلت فريقاً لمتابعة فصل السعوديين تحت ذريعة الأزمة المالية والتغيرات الاقتصادية مشيراً إلى أنه قد تحدث بعض حالات فصل ويقرها مكتب العمل ويتم الرفع لنا بهذا الشأن . ووفقا لخبر أعده الزميل حامد الشهري في صحيفة" الوطن" اليوم , شدد الحميد على أنه ستتخذ إجراءات مشددة حيال المتلاعبين الذين يقومون بفصل السعوديين وإبقاء غير السعوديين.
وذكر أن استراتيجية التوظيف تسعى لتوفير التوظيف كامل الموارد البشرية لتحقيق ميزة تنافسية للاقتصاد السعودي، فالتوظيف لا يمثل هدفا بحد ذاته في استراتيجية التوظيف بقدر ما تهدف إلى توفير وظائف ذات قيمة مضافة وكذلك تنمية العمالة الوطنية للارتقاء بالإنتاج لمنافسة الاقتصاديات العالمية والمتقدمة، مشددا على أن أهداف الاستراتيجية تركز على الارتقاء بإنتاجية العامل لتضاهي معايير الاقتصاديات العالمية المتقدمة من خلال وضع آليات تنفيذية.
وأوضح أن الاستراتيجية تتضمن أهدافا قصيرة المدى و متوسطة و طويلة الأجل تتمثل في تحقيق ميزة تنافسية للاقتصاد الوطني اعتمادا على الموارد البشرية الوطنية. وبين الحميد أن التحدي الأكبر الذي تواجهه وزارة العمل في الوقت الراهن يتمثل في البطالة، حيث تصل النسبة إلى 9,8% معتبرا أن الاقتصاد السعودي يعاني من ندرة الموارد البشرية، بينما توجد وفرة في نسبة رأس المال، مشيراً إلى أن عدد التأشيرات الصادرة في عام 2008 بلغت 132 ألف تأشيرة مقابل 109 آلاف تأشيرة في عام 2007.
----

هههههههههههههه والله شئ مضحك بجد غريب اهتزت مشاعرهم اصلن من غير ازمة مالية من زمان فصل السعدين على وذنة وتوظيف اجانب برواتب تفوق رواتب السعودين اجانب منذوا عشرين سنة بهالبلد حرموا كثير من الشباب من تلكالوظايف بحجة اعذار واهية ومساعدتهم من ابناء جلدتهم ممن تسعود ا كان له ظهر ولو طالعت الى تلك البنوك والشركات لوجدت اجانب اضافة الى انة اثقلووا واخذوا اماكن ابناء البلد بل قاموا على توظيف اولادهم واقاربهم وجلبهم الى البلد بطرق ملتويه ناهيك عن ان اغلب مشاكل السرقات والتلاعبات والتزوير اساسها اجنبي والقائم عليها اجنبي ....قانون العمل لايخدم الموظف السعودى لا من قريب ولا من بعيد لا فى ترقيات ولا ساعات عمل ولا اى شئ كلها لصالح جهة العمل ....سعنا قبل سنوات عن السعودة وكانت مجرد حلم قد افقنا منه البنوك السعودية تذخر بالاجانب بل الان يتم استقدام اجانب بكميات هائلة وبرواتب خيالية واي ازمة يتحدثون عنها اعضاء منتدبين نهاية كل سنة ما يسمى بالبنوس فوق عشرة مليون ومن تحت منه فوق الخمسة مليون واذنبهم ماشالله ... طبعا اى لجنة تفتيش مكتب العمل و مؤسسة النقد عارفين الوضع بمعنى بيع الماء فى حارة السقايين الواسطة والمقابل وادفع ومشي عمرك وطززز باى سعودى عنه ما توظف.....فى بنوك وشركات اسمع عن انهاء خدمات اجانب فجاة تقي راجع ليه قالووا مدددوا له من عشر سنوات يتم التمديد اخسس على غفلة وكالة ناسا للفضاء ورائد فضاء ولغز الكواكب الاخري في يده ..... قليل من الحياء باكستانين وهنود وصومالين مالين البلد وعيال البلد بالشوارع .... على فكره فى شركات وبنوك قد تم سحب عمال النظافة او ممن يقوم بعمل الشاى بحجة الازمة المالية ههههه ممتاز اا ان الازمة المالية اثرت يفترض ان يكون حسابك لايدخلة اى زيادات او فروقات بملاين الريالات.. هل يستطيع مكتب العمل اظهار تقرير حقيقي غير متلاعب به كم اجنبي من فئة البكستانية او الهندية او الصومالية تم توظيفها فى شركتنا وبنوكنا المحترمة منذوا بداية الازمة المالية وكم رواتبهم لنراء قمة التلاعب وظلم جيل بلد


منقووول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجال التأمين الآسيويون " يتكافلون" أمام الأزمة المالية العالمية مساهم منتدى الاسهم السعودية 1 07 - 07 - 2011 11:38 AM
"التسليف والادخار": الأزمة المالية ترفع قروض البنك 784% مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 11 - 06 - 2009 07:11 AM
"سابك" تكشف عن كيفية التعامل مع معطيات الأزمة المالية .. الإثنين مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 14 - 03 - 2009 04:50 AM


04:48 AM