• 8:43 مساءاً
logo



شوف مهازل المكافات ................

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 10
E TradeR is on a distinguished road
25 - 03 - 2009, 01:00 PM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي شوف مهازل المكافات ................
أعضاء مجالس إدارة تنفيذيون في ساب والكابلات وصافولا والأبحاث يحصلون على أعلى المكافآت في الشركات السعودية المساهمة خلال عام 2008..



أرقام - خاص 24/03/2009

أظهرت دراسة أجرتها "أرقام" حول المكافآت والتعويضات التي حصل عليها كبار التنفيذيين في الشركات السعودية المساهمة أن مسئولين في شركات "ساب" و"الكابلات" و "صافولا" و"الأبحاث والتسويق" قد حصلوا على أعلى المكافآت.
ولا توفر بعض الشركات وخصوصا في قطاع البنوك معلومات أكثر تفصيلا عن ما يحصل عليه كبار التنفيذيين بشكل منفرد حيث يتم الإفصاح بشكل مجمع عن ما يتقاضاه مجموعة من التنفيذيين الكبار.
وجاء "جون كفرديل"، البريطاني الجنسية، من بنك ساب في المرتبة الأولى حيث حصل على مكافآت وتعويضات تزيد على 8 مليون ريال كما حصل كل من رئيس مجلس الإدارة خالد يوسف زينل والعضو المنتدب وهيب لنجاوي من شركة الكابلات مجتمعين على أكثر قليلا من 16 مليون ريال لكن دون أن تقوم الشركة بالإفصاح عن ما حصل عليه كل منهما بشكل منفرد.
وقال بنك ساب في تقرير مجلس الإدارة أن أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين حصلوا على 8.29 مليون ريال غير أن مراجعة لأسماء أعضاء مجلس الإدارة بالبنك تشير إلى أن "جون كفرديل" هو عضو مجلس الإدارة التنفيذي الوحيد حيث أن باقي الأعضاء غير تنفيذيين.
وكذلك أشار تقرير مجلس إدارة الكابلات إلى أن أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين حصلوا على 16.05 مليون ريال وحيث أن التنفيذيين من بين أعضاء مجلس الإدارة هما خالد زينل ووهيب لنجاوي فإن ذلك يشير إلى أن الاثنين هما اللذان حصلا على هذه المكافآت والبدلات.
وحصل الدكتور سامي باروم العضو المنتدب لشركة صافولا على 6.45 مليون ريال تنازل عن 2.68 مليون ريال منها لدعم ميزانية المسئولية الاجتماعية بالشركة حسب العقد المبرم معه.
ومما يلفت الانتباه حصول السيد لطفي الزين، رئيس اللجنة التنفيذية بشركة "ميد جلف" الحديثة والتي تعمل في قطاع التأمين، على بدلات ورواتب بلغ اجماليها 3.83 مليون ريال.
وكذلك فقد حصل مسئولون بشركات لم تحقق أرباحا خلال عام 2008 على مكافآت وبدلات عالية من بينهم مسئولون في شركة إعمار وسيسكو كما يوضح الجدول أدناه.







ويجب ملاحظة أن العديد من الشركات لا تقوم بإيراد تفاصيل كافية لذلك فإن هناك أسماء كان يجب أن تكون ضمن القائمة ولكن لم تظهر أسماءهم بسبب نقص المعلومات و عدم توفرها.

ملاحظات
ساب
بلغت رواتب وبدلات ومكافآت وحوافز أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين 8.29 مليون ريال علما بأن السيد جون كفرديل هو العضو التنفيذي الوحيد من بين أعضاء مجلس الإدارة.

الكابلات

بلغت مكافآت أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين 16.05 مليون ريال وكان السيد /خالد أحمد يوسف زينل والسيد/ وهيب عبد الله لنجاوي هما العضوان التنفيذيان فقط.

مجموعة صافولا
تنازل العضو المنتدب بكامل مكافآته المستحقة للعام 2008 حسب العقد المبرم معه والبالغة 2.68 مليون ريال وذلك لدعم ميزانية المسئولية الاجتماعية بناء عليه يكون إجمالي ما تقاضاه عن (عضويته في مجلس الإدارة ومخصصاته كرئيس تنفيذي للشركة ) 3.86 مليون ريال فقط لعام 2008 مقابل 9.58 مليون العام الماضي.

الأبحاث والتسويق

بلغت بدلات ورواتب أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين للشركة 9.7 مليون ريال وكان الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز و الدكتور عزام بن محمد الدخيل هما فقط التنفيذيان الوحيدان من بين أعضاء مجلس الإدارة.


ميدغلف

حصل السيد/لطفي الزين رئيس اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الترشيحات والمكافآت (العضو التنفيذي الوحيد ) على بدلات 78 ألف ريال و3.75 مليون ريال كرواتب.


طيبة للاستثمار

بلغت رواتب وأجور العضو المنتدب لشركة طيبة للاستثمار 3 مليون ريال ومكافآت 800 ألف ريال وبدلات 15 ألف ريال, ليكون مجموع ما حصل عليه 3.82 مليون ريال عن العام 2008.


الراجحي

بلغت رواتب أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين 2.6 مليون ريال والبدلات 685 ألف ريال والمكافآت 433 ألف ريال وبذلك يكون الإجمالي 3.72 مليون ريال والجدير بالذكر أن السيد عبدالله سليمان الراجحي هو العضو التنفيذي الوحيد وهو العضو المنتدب.


إعمار

بلغت رواتب أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين 1.87 مليون ريال كما بلغت البدلات 777 ألف ريال وكان السيد /فهد عبد المحسن الرشيد هو العضو الوحيد التنفيذي من بين أعضاء مجلس إدارة الشركة وهو الرئيس التنفيذي.


الطباعة والتغليف

بلغت رواتب ومكافآت وبدلات أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين وهما المهندس طارق عبد الكريم القين والدكتور عزام بن محمد عبد الرحمن الدخيل 3.63 مليون ريال.


الجزيرة

بلغت رواتب أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين 4.5 مليون ريال كما بلغت البدلات 57 ألف ريال والمكافآت بلغت 480 ألف ريال وكان الأستاذ/طه عبد الله القويز (رئيس مجلس الإدارة )والأستاذ مشاري إبراهيم المشاري هما التنفيذيين الوحيدين من بين أعضاء مجلس الإدارة.


المجموعة السعودية
بلغ إجمالي مكافآت ورواتب وتعويضات أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين للشركة 2.245 مليون ريال والجدير بالذكر أن السيد سليمان المنديل هو العضو الوحيد التنفيذي من بين أعضاء مجلس الإدارة وهو العضو المنتدب.


سيسكو

بلغت رواتب وبدلات ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيون 2.19 مليون ريال وكان السيد عامر زينل هو العضو التنفيذي الوحيد من أعضاء المجلس.


شركة بدجت

قام رئيس مجلس الإدارة السيد /عبد الإله زاهد خلال عام 2008 بتدعيم صندوق التكافل الاجتماعي لموظفي الشركة بمبلغ 450 ألف ريال ليصبح ما تقاضاه فعليا من مكافآت شهرية خلال عام 2008 (1,200,000) ريال .كما انه حصل على حوافز بمبلغ 861 ألف ريال وبدلات 10 ألاف ريال.
كما حصل السيد/ فواز عبد الله دانش علي مبلغ 1.15 مليون ريال هي إجمالي الراتب والمكافأة والبدلات .


أنعام القابضة

بلغت رواتب وتعويضات وبدلات الأعضاء التنفيذيين للشركة 1.280 مليون ريال وحيث كان السيد إبراهيم المالكي هو العضو التنفيذي الوحيد من بين أربعة أعضاء.


المعجل

بلغت رواتب أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين للشركة 2.64 مليون ريال وكان /فهد بن علي الرقطان (العضو المنتدب) والسيد/ عبد الله بن محمد الحريقي هما العضوان الوحيدان التنفيذيان.


العربية التعاونية

بلغت رواتب وتعويضات ومكافآت السيد/ سمير فضول فضول المدير العام (كبار التنفيذيين)مبلغ 1.012 مليون ريال وذلك عن العام 2008 .



منقووول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


08:43 PM