• 9:35 مساءاً
logo




اكلات تنوم

إضافة رد
عضو برونزي
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2,449
معدل تقييم المستوى: 13
وليد 85 is on a distinguished road
31 - 12 - 2010, 12:20 PM
  #1
وليد 85 غير متواجد حالياً  
افتراضي اكلات تنوم

آكلات تخليك تناااااااااااام



كثيرون منا لا يستطيعون النوم بدون أدوية مساعدة ، لكن يمكننا استبدالها بأطعمة سحرية..[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

- النشويات :

ترفع مستويات هرمون السيروتونين المهدىء الذى يفرزه الدماغ . وتفضل نشويات غنية بالألياف لأنها تسبب إفرازآ متوازنآ للهرمون . نقترح طبق مكرونة مصنوعة كاملة من القمح ، أو طبق شوربة مع قطعة خبز أسمر .



- البصل :

به مادة الكورسيتين المهدئة . واستخدمه الفراعنة كوسيلة للاسترخاء . أغنى أنواعه الأحمر والأصفر . تناول 3 شرائح طماطم مع بصلة صغيرة مضافآ إليها قليل من زيت الزيتون .

- الكرفس :


غنى بمادة البوتيلفثاليد المهدئة ، تناوله مع الجزر وقليل من الجبن أو الحمص .

- اللبن والعسل :


للعسل نفس مفعول الحبوب المنومة من دون آثارها السلبية ، وبالحليب مواد مهدئة هى الكازوموفينز .
ويفضل تناول كوب حليب محلى بالعسل لتعزيز إفراز السيروتونين ، كما أن الكالسيوم والماغنيسيوم يغذيان الجهاز العصبى ويخففان التوتر .


- المكسرات :


فهى مصدر مهم جدآ للماغنيسيوم ، الذى يطلق عليه الكثيرون اسم الملح المعدنى المهدىء .
فالماغنيسيوم يريح العضلات ويساعد على تفادى تشنجات النوم ، ويقوى إفراز هرمون السيروتونين المهدىء .







يلا الكللل يجررب ويقوول كيف مفعوولهاا..



الموضوع الأصلي : <font color="#FF0000" size="2" face="tahoma">اكلات تنووم<font color="#FF0000" size="2"> -||- المصدر : [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] -||- الكاتب : <font color="#FF0000" size="2" face="tahoma">احمد العليمي



منقول
رد مع اقتباس


عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 37,809
معدل تقييم المستوى: 47
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: اكلات تنوم
2#
25 - 03 - 2017, 06:30 AM
جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات


09:35 PM