• 1:07 مساءاً
logo



هيئة السوق الغت تراخيص شركات مخالفة لكنها لا تستطيع منع الاكتتابات

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 10
E TradeR is on a distinguished road
29 - 03 - 2009, 01:00 PM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي هيئة السوق الغت تراخيص شركات مخالفة لكنها لا تستطيع منع الاكتتابات
وعن منهجية الاكتتابات في ظل الظروف الراهنة تحدث د . عبد الرحمن التويجري رئيس هيئة سوق المال لجريدة عكاظ قائلا: الاكتتابات جزء بسيط من الذي يحدث في السوق والعوامل المؤثرة في السوق متعددة، ونحن في الهيئة لا نستطيع نظاميا منع أي شركة من الاكتتاب في السوق إذا انطبقت عليها الشروط، فلو مكثنا على الوضع السابق دون زيادة في الاكتتابات أو الشركات لتفاقمت المشكلة بشكل أشد. ولكن الهيئة تتأكد من سلامة وضع الشركة وأنها تستحق الاكتتاب. وفي سوق الأسهم حاليا 128 شركة كما ارتفع عدد الأسهم في السوق إجمالا .

وحول المؤسسات الاستشارية والبنوك الاستثمارية، قال:بالنسبة للتراخيص، فقبل إنشاء الهيئة لم يكن هناك أي ترخيص لبنوك استثمارية أو شركات استثمارية في المملكة، وكان الناس يتعاملون بدون تنظيم ودون مراقبة. والنظام الجديد أعطى الهيئة الحق في إصدار التراخيص، وأصدرنا منذ انطلاقة الهيئة 110 تراخيص، تشمل تراخيص تداول وتعامل، وتراخيص مشورة وإدارة وترتيب، كما تم سحب عدة تراخيص لشركات لم توف بالشروط اللازمة للعمل، وكذلك سحبنا تراخيص شركات غير مؤهلة وغير قادرة على أن تعمل.


منقووول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعلان من هيئة السوق المالية بشأن طرح أسهم أربع شركات تأمين للاكتتاب العام مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 02 - 03 - 2009 04:40 PM


01:07 PM