• 6:00 صباحاً
logo




ماذا تعرف عن فيات بونتو

إضافة رد
عضو متقدم
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 5,490
معدل تقييم المستوى: 17
عمر حسين is on a distinguished road
22 - 02 - 2011, 09:10 PM
  #1
عمر حسين غير متواجد حالياً  
افتراضي ماذا تعرف عن فيات بونتو
أقدم لكم اليوم موضوعاً مفصلاً عن السيارة الرائعة فيات بونتو . هذه السيارة الإيطالية تعد من أشهر السيارات الموفرة و التي تمتاز بشكل يناسب جميع الاعمار . تاريخ هذه السيارة يبدأ في تسعينيات القرن الماضي و يتمثل في إصدارين :

الإصدار الاول :

داخليا يطلق عليها اسم المشروع 176 ، وتم الإعلان عن بنتو في سبتمبر 1993، واطلقت في أوائل عام 1994 لتكون بديلا عن فيات أونو القديمة وفيات بونتو حازت على لقب سيارة أوروبا لهذا العام في عام 1995. وتصميمها الانسيابى والمتنوع بواسطة جيرجتو جيجيارو كان لحظة نجاح (على الرغم من احدى مميزات السيارة الاكثر شهرة ،لم يكن الذيل الرأسي والمصابيح الخلفية، جزءا من تصميم جيجيارو الأصلي، وفي الواقع اضيفت في وقت لاحق داخل مصنع فيات و الأسعار التنافسية التي تقوض المنافسين مثل أوبل وفوكسهول كورسا وفولكس فاجن بولو ساعد أيضا في النجاح اللحظى لبونتو في السوق الأوروبية.



المستوى الداخلى
المستوى الداخلى في مدى السيارة بونتو هو محرك البنزين 1.1 و 1.2 لتر ومحرك الديزل 1.7 والسعة الفعلية للمحرك 1.2 هي 1.242 لتر ،و متوفر في 3 اصدارات. الأول، تم تركيبه في بونتو ELX 75 وأنتجت 75 hp (56 kW) عند 6000 دورة في الدقيقة، بينما الثاني تم تركيبه في بونتو ELX 85 والمنتجة 86 hp (64 kW) عند 6000 دورة في الدقيقة. والثالث هو 60 hp (45 kW) المحرك الذي في النهاية حل محل المحرك 1.1 54 حصان.

الإصدارات الرياضية
الموديل 1.6 الرياضى كان أيضا متوفرا ومنتجا لقوة 88 حصانا (ولكن حل محله الاكثر توفيرا ذو ال 16 صمام و 1.2 وحدة في عام 1997)، ولكن الاصدار الأفضل أداء هو 136 PS (100 kW/134 hp) 1.4 GT والمستخدم للمحرك التوربينى المتطور 128 SOHC والموجود أصلا في فيات أونو توربو Mk II ،والقادر على التشغيل الأكثرا 200 كم/ساعة (120 mph)، والوصول إلى 100 كم/ساعة (62 mph) في 7.9 ثانية فقط. وكانت هذه السيارة أيضا مزودة بعلبة تروس يدوية ذات 5 سرعات، مع مع اختلاف نسب التروس عن سلسلة ELX. وخلال السنوات التي كانت GT تصنع في ثلاثة سلاسل مختلفة مع القوة 136 PS (100 kW/134 hp) (1993-1995)، 133 PS (98 kW/131 hp) (1995-1997) و130 PS (96 kW/130 hp) .

السيارة المكشوفة

والاصدار المكشوف من هذه السيارة كان أيضا متاحا؛ والمبنى بواسطة بيرتوني (بدلا من المصنع الرئيسي لشركة فيات)، وكانت تمتاز بسطح يعمل بالطاقة الكهربائية وقابل للسحب وكانت واحدة من أرخص السيارات المكشوفة في العالم في ذلك الوقت. وهى متاحة في كلا من ELX و SX trim ,و في البداية كانت مزوده بقوة 90 حصان 1.6 وحدة (و حل محله في عام 1997 ذو 86 حصان 1.2 16 صمام وحدة حريق).وقد تم إنتاج 55،000 سياره بين 1994-2000.

إصدارات أخرى
والإصدارات الاستثنائية من الاصدار الأول للفيات بونتو كان بونتو 6 سرعات، 1.1 فير بونتو 55 مع علبة تروس ذات 6 سرعات، وبها علبة السرعات الاتوماتيكية من النوع CVT ومحرك اقتصادى وبونتو 1.1 ذات علبة السرعات ذات الخمس سرعات تم تصميمها من أجل كفاءة عالية للوقود.


الاصدار الثانى(1999-2003)

الجيل الثاني من نوفا (بونتو الجديدة)، وتحمل اسم المشروع 188 ، اصدرت في عام 1999. والتصميم كان جديدا كليا مع الاحتفاظ بشكل بونتو المختلف والمميز ، في حين ان هيكل السيارة والاجزاء الداخلية عدلت بشكل كامل. وأصبحت بونتو الجديدة اول سيارة فيات في القرن الجديد تحمل إشارة فيات الاصلية، لتحتفل بالذكرى المئوية لشركة فيات.

المستوى الداخلى
المحركات التوربينية 1.1 و 1.4 توقفت بسبب قضايا الانبعاثات، ونماذج المستوى الداخلى بها 1.2 وحدة بنزين فقط (إما مع 8 أو 16 صمام، معطيا 60 و80 hp (60 kW) على التوالي)، أو 1.9 ديزل (مع أو بدون قضبان الحقن المشتركة)

الإصدارات الرياضية
تم تقديم نوعين من الاصدارات الرياضية. النموذج الرياضي 1.2 16 صمام مع 6 سرعات يدوية، و1.8 HGT التي يمكن ان تصل إلى ما يقرب من 130 mph (210 كم/ساعة) نموذج 1.2 16 صمام مزود أيضا ب CVT (مع نظام الترحيل اليدوى التتابعى والمتكون من من 6 تروس ،و 7 للنموذج الرياضى). وHGT 1.8 ينتقل من السرعه 0 إلى السرعة 60 في 8.0 ثوان. واعتبر هذا تحسينا كبيرا في استخدام الاصدار الأول GT.


الاصدار الثانى (المعدل) (2003 إلى الوقت الحاضر)

في أوائل عام 2003 ،احتفلت فيات بالتمهيد للإنتاج 5،000،000 سيارة بونتو. وفي العام نفسه، الاصدار الثاني المجمل عاد إلى الواجهه باختلافات كبيرة في الشكل الخارجى وفى المحركات.
وإشارة فيات أصبحت موجوده فقط على غطاء المحرك في موديلات الاصدار الثاني، وقد وضعت على ظهر الاصدار الثاني المجمل. وفى يوم 1 يونيو عام 2005، أنتجت شركة فيات بونتو السيارة رقم 6،000،000 في مصنع ملفي. وهذه السياره "بونتو" أصبحت حاليا رابع اكثر السيارات الصغيرة مبيعا في اوروبا.

المحركات
وتغير المحركات اشتمل على المحرك 1.4 16 صمام الجديد، جنبا إلى جنب مع تنويعات ال 1.2 و 1.2 16 صمام الاساسى، والتقديم للاصدارين HGT، Multijet 1.9 لتر ديزل، ومحرك البنزين 1.8 لتر 16 صماما الذي يمكن ان يصل إلى ما يقرب من 130 mph (210 كم/ساعة) متصلا من الاصدار الثاني. وهناك أيضاتقديم لقضبان الديزل المشتركة 1.3 لتر لمحركات MultiJet .

بونتو الكلاسيكية

على الرغم من إطلاق جراند بونتو الأكبر قليلا في عام 2005، ظلت بونتو موديل 1999 في الإنتاج، وأطلقت للمرة الأولى في شيلي عام 2007، باسم بونتو الكلاسيكية. وهى على وشك الاستبدال بنموذج الجزىء ب" B" الجديد

زاستافا 10

في أكتوبر 2005، توصل مصنعى زاستافا الصرب إلى اتفاق مع فيات لإنتاج هذا الإصدار بموجب ترخيص على ان يكون اسم الموديل زاستافا 10.بعد الحصول على زاستافا في خريف عام 2008، واصلت شركة فيات إنتاج هذه السيارة تحت الاسم التجاري فيات بونتو كلاسيك في آذار / مارس، 2009.

الاصدار الثالث 'جراند بونتو' (2005 إلى الوقت الحاضر)
جراند بونتو

هى ثالث سيارة لفيات، اطلق عليها اسم المشروع 199 ، وتم تسويقها باسم جراند بونتو وكشف النقاب عنها في عام 2005 بمعرض فرانكفورت للسيارات وذهبت للبيع في وقت لاحق من ذلك العام. أيضا هي من تصميم جيجيارو، و السيارة تستخدم Fiat/GM .

أتمنى أن يعجبكم التقرير :)






التعديل الأخير تم بواسطة hames ; 16 - 03 - 2011 الساعة 12:24 AM
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا تعرف عن الاجوانه freedom استراحة بورصات 1 09 - 10 - 2016 07:39 AM


06:00 AM