• 6:48 صباحاً




اسعار السيارات - انخفاض فى اسعار السيارات 2009 قريبا

إضافة رد
أدوات الموضوع
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,667
معدل تقييم المستوى: 17
expert is on a distinguished road
23 - 04 - 2009, 01:50 PM
  #1
expert غير متواجد حالياً  
افتراضي اسعار السيارات - انخفاض فى اسعار السيارات 2009 قريبا
اسعار السيارات
بسبب أزمة سوق المال العالميه, توقع بإنخفاض في أسعار السيارات بمصر
أوصت الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية وكلاء وموزعي وتجار السيارات بعدم الاحتفاظ بمخزون كبير لديهم وسرعة التصرف في المخزون الحالي الذي سيؤدي حتماً إلى خسائر كبيرة -لو استمر موجوداً لديهم - حيث من المتوقع انخفاض أسعار السيارات بسبب الأزمة المالية العالمية.

ومن المتوقع أن شركات ومصانع السيارات العالمية سوف تطرح كميات كبيرة من إنتاجها في الأسواق بأسعار أقل بكثير من الأسعار الحالية لمواجهة حالة الركود التي خلفتها الأزمة، حسبماذ كرت وكالة أنباء الشرق الأوسط .

جاء ذلك خلال اجتماع الشعبة برئاسة السيد حسن سليمان رئيس الشعبة حيث تم بحث أثر الأزمة المالية العالمية على صناعة وتجارة السيارات في مصر، وترقب دخول أول سيارة مغربية إلى مصر قريباً.

وحذرت الشعبة من تعرض سوق السيارات خلال المرحلة المقبلة مما اسمته "حرق البضاعة" للتخلص من المخزون الذي يعتبر راكداً إذا طرحت الشركات والمصانع العالمية المخزون لديها بأسعار أكثر انخفاضاً، خاصة وأن أسعار البترول انخفضت بنحو 50 % مما يؤثر على باقي الصناعات ومن بينها السيارات لأن الاقتصاد العالمي أصبح "منظومة واحدة".

وقالت أنه بالنسبة للموديلات الجديدة لعام 2009 فقد بدأ طرحها بالفعل فهذه الموديلات تم فتح الأذون الاستيرادية لها منذ ثلاثة أو أربعة أشهر .

وصرح سليمان بأن الأسعار لن تنخفض مرة واحدة بل سوف تنخفض تدريجياً وخلال الشهور القليلة القادمة سوف يشعر المستهلك بهذا الانخفاض مع تزايد معدلات الركود الاقتصادي العالمي لأن تصريف المخزون الكبير لدى مصانع السيارات يقابلة تأثير في الجمارك والمبيعات والضرائب، وذلك شأن أي منتج آخر وسوف يتأثر السوق المصري لأننا سوق مفتوحة.
اسعار السيارات
إذا انخفض السعر عالمياً فإنه سوف ينخفض بالضرورة في السوق المصري لأن أي مستورد يمكنه الشراء بالأسعار المنخفضة وينزل بها السوق وينافس.

رينو لوجان.. أول سيارة مغربية تدخل مصر قريباً
وأوضح السيد حسن سليمان بأن الشعبة ناقشت خلال الاجتماع كذلك السيارة "رينو لوجان" التي يتم تصنيعها في المغرب الشقيق ، وسوف تدخل السوق المصري قريباً بموجب اتفاقية اغادير (بين مصر والمغرب وتونس والأردن) التي تسمح بدخول أي منتج بين الدول الأربعة بدون جمارك بشرط أن يكون 40 % على الأقل من مكونه وطني المنشأ.

وطالب أعضاء الشعبة بأن تعامل دول الاتحاد الأوروبي مصر نفس معاملة المغرب التي تتمتع بالحصول على أي منتج ومن بين ذلك الصناعات المغذية للسيارات بدون جمارك ولها الحق في أن تحولها إلى "مغربية المنشأ".

وهكذا يمكن للمغرب أن يتجمع لديها أكثر من 40 % من مكونات السيارة مما يسمح لها بتصديرها إلى دول "اغادير" ومن بينها مصر.

يذكر أن السيارة "لوجان" كان يطلق عليها "داتشا" وكانت تنتجها رومانيا واشترتها شركة رينو الفرنسية وغيرت اسمها إلى "رينو لوجان" ومنحت المغرب تصريحاً بتصنيعها.

وطالب أعضاء الشعبة بتشكيل لجنة من كل الشعب واللجان المعنية بصناعة وتجارة السيارات في الغرف التجارية والصناعية تكون قراراته ملزمة للمنتجين والتجار وتكون بمثابة حلقة وصل مع الجهات الرسمية ولاسيما جهاز حماية المستهلك وتتولى حل جميع مشاكل التجار والصناع مع المستهلكين دون حاجة إلى اللجوء إلى القضاء أو تعرض أي منتج أو تاجر للعقوبة أو الحبس
اسعار السيارات
المصدر: مجلة السيارات.
رد مع اقتباس


إضافة رد



جديد مواضيع استراحة بورصات


06:48 AM