• 10:58 صباحاً
logo




دعائم لتقوية الاسنان

إضافة رد
عضو برونزي
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2,449
معدل تقييم المستوى: 13
وليد 85 is on a distinguished road
28 - 10 - 2011, 01:20 AM
  #1
وليد 85 غير متواجد حالياً  
افتراضي دعائم لتقوية الاسنان
دعائم لتقوية الاسنان






في السنوات الماضية كان الكثير من الأطفال والمراهقين يشعرون بالحزن أحيانا عندما يسخر منهم زملاؤهم لأنهم يضعون أشياءً معدنية براقة وغريبة في فمهم، وهي دعامات تقويم الأسنان، ومن ثم يهرع المراهق إلى المنزل مطالبا والديه بسرعة نزع هذه الدعامات، وقد يصر على ذلك بالفعل.

اليوم اختلف الوضع قليلا، وأصبحت الفتيات تحديدا أكثر المقبلات على استخدام دعامات تقويم الأسنان، التي تطورت بدورها وأصبح شكلها مقبولا إلى حد ما بدرجة أكبر من ذي قبل.

ولكن لماذا تقبل الفتيات على استخدام دعامات تقويم الأسنان؟
من الجميل أن تنتشر ثقافة تقويم الأسنان بين المراهقات اللاتي أدركن فائدتها بعد أن أكد أطباء الأسنان أن أكثرمن ثلثي الأطفال والمراهقين في العالم يعانون من عيوب في الأسنان الدائمة تجعلها تبدو غير متساوية فبعضها بارز للخارج بينما البعض الآخر يميل إلى الداخل أو قد توجد مسافات فارغة بين الأسنان بعضها البعض، مما يجعل ابتسامة الفتاة غير جذابة على الإطلاق ويسبب لها آلاما نفسية بعد أن تكبر وتتجاوز مرحلة المراهقة إلى عالم النساء اللاتي لا تتدخر كل منهن جهدا في إبراز جمال ابتسامتها وسحرها.

استخدام دعامات تقويم الأسنان قد يبدو مرهقا ومحرجا في البداية، ويحتاج لقليل من الصبر والمثابرة، لكنه في النهاية يأتي بنتائج رائعة من حيث معالجة العيوب ومحاذاة الأسنان بشكل صحيح، وبالتالي الحصول على ابتسامة جذابة ورائعة بأسنان صحية. لذا ينصح الخبراء كل فتاة تعاني من مثل تلك المشاكل التي ذكرناها بأعلى أن تحتمل عناء ارتداء دعامات تقويم الأسنان لفترة ما في سبيل الحصول في النهاية على النتيجة المرجوة وضمان تحسين مظهرها في مراحل عمرها التالية.

وعلى الوالدين أن يدعما الأبناء نفسيا ولا يشجعونهم أبدا على خلع الدعامات قبل تحقيق الهدف المطلوب وهو صحة أسنانهم وجمال مظهرهم وليعتبرونها استثمارا للمستقبل.

وقد ظهرت في الآونة الأخيرة أنواع جديدة من دعامات الأسنان تكون شبه شفافة ولا تكاد تكتشف بالعين المجردة إلا بعد التدقيق، وهذا سيعطي دفعة نفسية كبيرة للمراهقات اللاتي قد يخجلن من ارتداء دعامات تقويم الأسنان المعدنية التقليدية التي قد تجعلهن مادة للسخرية من جانب بعض الحاقدين.

ماذا يحدث لمن لا يستخدم دعامات تقويم الأسنان؟
بالطبع ليس كل من هو بحاجة لتركيب دعامات تقويم الأسنان يستخدمها بالفعل، وبالتالي تستمر معاناته من المشاكل الموجودة بأسنانه غير المنتظمة ويصبح تنظيف الأسنان عملية صعبة ومرهقة ولا تأتي بنتيجة مرضية بسبب تراكم بقايا الطعام والشراب في المنحنيات والفراغات الموجودة بين الأسنان بعضها البعض، وعدم نجاح الفرشاة في الوصول إليها وإزالتها بانتظام وهو ما يؤدي لنمو البكتريا وانتشارها بالفم ومن ثم اصفرار الأسنان وتسوسها مع الوقت بالإضافة لالتهاب اللثة وإصابتها بالأمراض.

ومن هنا ندرك أن تقويم الأسنان ليس عملية تجميلية فقط، بل هو أمر ضروري كذلك للحفاظ على صحة الفم واللثة والأسنان وكلما تم الاهتمام باستخدام دعامات التقويم في سن مبكرة كان ذلك أفضل وكانت النتيجة أروع. ويجب أيضا التأكيد على أن هذه العملية يجب أن تتم على يد متخصص في عيادة الأسنان سواء عند تركيب الدعامات أو نزعها.

ولكل من تستخدم بالفعل دعامات تقويم الأسنان وتخشى من الألم الذي ستشعر به عندما يحين وقت نزعها عن أسنانها، نطمئنها ونقول أن عليها ألا تشعر بالقلق وتذهب في الموعد الذي يحدده لها طبيبها لنزع دعامات التقويم وتثق تماما أنه سيحاول إنهاء الأمر بأقل قدر من الألم بالنسبة لها، ولتكن فرحتها بجمال ابتسامتها الصحية دافع يخفف من الخوف والرهبة ويساعدها على الصبر والتحمل قليلا لتنال ما تريده.









منقول

التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 09 - 11 - 2011 الساعة 12:36 AM
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خمس طرق لتقوية الذاكرة حسااام استراحة بورصات 1 06 - 12 - 2015 06:35 PM
صخرة معلقة في الهواء دون دعائم سبحان الله linker استراحة بورصات 1 08 - 08 - 2009 05:27 PM


10:58 AM