• 8:52 مساءاً
logo




ينساب تؤجل تدشين وحدتي إنتاج البولي إيثيلين منخفض ومرتفع الكثافة إلى الربع الرابع 200

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 11
E TradeR is on a distinguished road
09 - 05 - 2009, 03:30 PM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي ينساب تؤجل تدشين وحدتي إنتاج البولي إيثيلين منخفض ومرتفع الكثافة إلى الربع الرابع 200
بلاتس: أرقام 09/05/2009
قالت نشرة "بلاتس" المتخصصة في صناعة الطاقة إن وحدتين لإنتاج البولي إيثيلين تابعتين لشركة "ينساب" سيتأخر إنتاجهما إلى الربع الأخير من عام 2009.

ويتضمن مجمع ينساب الذي يتم إنشاؤه في مدينة ينبع على ساحل البحر الأحمر عدة وحدات إنتاجية من بينها وحدة لإنتاج البولي إيثيلين منخفض الكثافة بطاقة إنتاجية قدرها 400 ألف طن سنوياً وأخرى لإنتاج البولي إيثيلين مرتفع الكثافة بطاقة إنتاجية قدرها 500 ألف طن سنوياً.

ولم تعط "بلاتس" تفاصيل أكثر حول سبب تأخير الإنتاج في الوحدتين ولا عن مصدر المعلومات، كما لم تورد أي معلومات تخص بدء الإنتاج لوحدة البولي بروبيلين ووحدة أخرى لإنتاج الـ Meg.

يشار إلى أن مجمع ينساب يشتمل على وحدة لتكسير الإيثان والبروبان بطاقة إنتاجية قدرها 1.3 مليون طن ويستعمل الإيثيلين والبروبيلين المنتج من وحدة التكسير هذه لإنتاج 900 ألف طن من البولي إيثيلين منخفض ومرتفع الكثافة، بالإضافة إلى 400 ألف طن من البولي بروبيلين، كما يتم استعمال جزء من الإيثيلين الوارد من وحدة التكسير لتزويد وحدة أخرى لإنتاج الـ Meg بطاقة إنتاجية قدرها 700 ألف طن.

وكانت شركة "ينساب"، المملوكة بنسبة 55% من قبل سابك، قالت في شهر أبريل الماضي وأثناء إعلان نتائجها المالية للربع الأول أنها استلمت وحدة تكسير الإيثان والبروبان، وهي الوحدة التي تزود المصانع الأخرى باللقيم، وأنها تجهز للمراحل النهائية لبدء التشغيل والإنتاج.

وتم تأخير الإنتاج في مجمع ينساب عدة مرات حيث، إن المخطط الأصلي كان يشير إلى أن الإنتاج سيبدأ في النصف الثاني من عام 2008.


للاحاطه 00 تحياتي 0


منقووول
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


08:52 PM