• 8:06 صباحاً
logo




طرق عملية لترتيب وتخزين مستلزمات المطبخ

إضافة رد
عضو مميـز
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 6,750
معدل تقييم المستوى: 18
freedom is on a distinguished road
30 - 01 - 2012, 07:00 PM
  #1
freedom غير متواجد حالياً  
افتراضي طرق عملية لترتيب وتخزين مستلزمات المطبخ







يعد المطبخ هو "مملكة" كل سيدة لذا حافظي على أناقة ديكوره من خلال ترتيب مقتناياته المختلفة بطريقة ذكية تحفظ لكِ مظهراً مريحاً للمكان وتيسر عليكِ الحصول على ما تريدينه من أغراض سريعاً وبسهولة.
ويقدم لكِ خبراء الديكور مجموعة من الأفكار التي تساعدكِ على ترتيب مستلزمات المطبخ بطريقة تضمن لكِ عملية الاستخدام دون الإخلال بجمال ومظهر مطبخكِ الخارجي.

لتذكر احتياجات المطبخ من البقالة:
من الطرق البسيطة التي من خلالها تستطيعين تذكر احتياجاتكِ اللازمة من مواد البقالة المختلفة، هي استغلال أبواب وحدات المطبخ الخاصة بتخزين المؤن، لكتابة كل ما تحتاجين لشرائه في الفترة المقبلة، مع مراعاة الكتابة على الأبواب من الداخل وليس الخارج لعدم الإضرار بالمظهر العام لديكور المطبخ، واتركي منطقة المقابض والفواصل الخشبية خالية من أي كتابات.

حامل التوابل الرئيسية:
نظراً لاستخدامكِ المتكرر للتوابل مثل الملح والفلفل وأيضاً للزيت، فأنتِ في حاجة أن تكون هذه الأشياء في متناول يديكِ بسهولة دون إحداث فوضى، ومن هنا إليكِ تلك الفكرة: احضري حامل الكيك واستغليه لتضعي عليه التوابل الأكثر استخداماً لديك مع قارورة الزيت.
تلك الفكرة تكفل لكِ المظهر الأنيق لعلب التوابل إلى جانب سهولة الحصول على ما تبغينه بسهولة دون الحاجة لإحداث فوضى في عملية البحث، ولا تنسي أن تضعي باقي علب التوابل بالقرب من الحامل لمزيد من التيسير عند الطبخ.

المرطمانات الزجاجية المحفور عليها!:
تُباع في الأسواق العديد من الأشكال والخامات لمرطمانات التوابل، ولكن ينصحكِ خبراء الديكور باقتناء النوع الزجاجي المحفور عليه اسم الشيء المفترض أن تخزنيه فيه مثل كلمة سكر أو شاي أو ملح وخلافه، فإلى جانب أن هذه المرطمانات أنيقة المظهر فهي أيضاً توفر عليكِ عناء البحث طويلاً عن التوابل المطلوبة.

رف الأوعية المعلق:
إذا كنتِ لا تملكين وحدات تخزين إضافية تستوعب المزيد من أوعية المطبخ، أو ترغبين في أن تكون أوعية الطبخ دائمة الاستخدام أمام نظركِ لسهولة الحصول عليها بدلاً من البحث عما تريدينه في دولاب كبير، فهذه الفكرة الذكية ملائمة لكِ، وتعتمد على تثبيت رف الأوعية، وهو عبارة عن علاقة "شماعة" للمطبخ مصنوعة من المعدن، حتى تظل معكِ لأطول فترة ممكنة، وتتدلى من هذا الرف علاقات صغيرة على شكل حرف "S" تستطيعين من خلالها تثبيت الأوعية التي ترغبين فيها بسهولة.
احرصي على شراء رف الأوعية المعلق كبير الحجم، حتى يستوعب العديد من الأواني بالإضافة إلى قوة تحمله العالية عن نظيره الصغير.

ترتيب المطبخ على الطريقة الفرنسية:
تحرص عادة السيدة الفرنسية على أن يظل مطبخها نظيفاً دائماً حتى وهي تطهو الطعام، ومن أجل ذلك تجدينها دائماً قبل الشروع في إعداد أي وصفة تجهز مكوناتها مسبقاً في أوعية تختلف أحجامها وفقاً لكمية المقادير المقررة، حتى إذا بدأت في الطهي أصبحت كل القادير جاهزة أمامها مباشرة دون الحاجة لبعثرة محتويات المطبخ في البحث عن المطلوب.

تنظيم أغطية الأوعية:
كم مرة بذلتِ الكثير من المجهود وأضعتِ كثيراً من الوقت في البحث عن أغطية الأوعية سواء الحلة أو المقلاة؟.
ولعدم تكرار ذلك الموقف مجددا إليكِ الآتي: خزني الأوعية المختلفة في أسفل وحدات التخزين أو في الدرج السفلي للوحدة، بحيث تضعين الأغطية علوياً بشكل أفقي في الرف الوتد - كما هو مبين في الصورة- ، يمكنكِ ترتيبها من الغطاء الأصغر للأكبر لتبدو الصورة النهائية مرضية.

الشريط الممغنط لحفظ السكاكين:
من المؤكد أن تخزين السكاكين بطريقة سليمة يحافظ على حدة أطرافها لمدة أطول، لذا عليكِ بشراء الشريط الممغنط الخاص بالسكاكين وتثبيته على الحائط بمكان يكون آمناً وذلك لسلامتكِ.

السلة المعدنية لتخزين أفضل:
من الطرق المقترحة لتوسيع دائرة التخزين لديكِ في المطبخ، هي الاستعانة بالسلال المعدنية بحيث تكون مختلفة الأحجام للتنويع، كل ما عليكِ فعله هو تبطينها بقماش ملون على ذوقكِ الخاص لإضفاء لمسة جمالية عليها، ورتبيها بشكل متجاور.
ومن خلال السلال المعدنية يمكنكِ تخزين كل أغراضكِ سواء زجاجات المياه الغازية أو علبة الحليب أو زجاجات صوص الطعام المختلفة أو أكياس المكرونات أو السكر وخلافه.



فرحـــــــــة

رد مع اقتباس


عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 37,809
معدل تقييم المستوى: 48
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: طرق عملية لترتيب وتخزين مستلزمات المطبخ
2#
19 - 01 - 2017, 06:43 AM
جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع مستلزمات المطبخ freedom استراحة بورصات 0 17 - 01 - 2012 08:30 PM


08:06 AM