• 11:55 صباحاً
logo




انتشار الدورات التدريبية للفتيات المهذبات

إضافة رد
عضو متألـّق
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,662
معدل تقييم المستوى: 15
Standing is on a distinguished road
27 - 05 - 2009, 02:30 AM
  #1
Standing غير متواجد حالياً  
افتراضي انتشار الدورات التدريبية للفتيات المهذبات





انتشار الدورات التدريبية للفتيات المهذبات، اهتمام أولياء الأمور بالتأدب والإتيكيت








أقام أحد مراكز الاتصالات الاجتماعية الدولية بمدينة شانغهاي دورة تدريبية للفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 10-15 سنة مؤخرا هادفا إلى تدريب الفتيات في تشكيل الجسم والهيئة الأنيقة والحديث اللطيف واللبس والزينة الراقية والذوق الفني الرفيع. جذبت الدورة اهتمام أولياء أمور الفتيات.

الفتيات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 10 و15 سنة في فترة المراهقة، رغم أن أجسامهن تتجه إلى النضوج، لكن تنقصهن الرزانة في العمل والكلام. قال بعض أولاء الأمور إنهم يتمنون أن تنضج نفسية الفتيات من خلال التدريب، ليصبحن رزينات، وراقيات.

تفيدنا المصادر المعنية أن أولياء أمور الفتيات لم يأملوا أن تتغير شخصية طفلاتهم بدخول هذه الدورة التدريبية، بل يهتمون بتربيتهن في التأدب والإيتيكيت. الواقع يرى كثير من أولياء الأمور أن شخصية الطفلة طبيعية، لا يمكن تغييرها بإكراه. لكن على الطفلة أن تتصرف كطفلة مهذبة من المظهر الخارجي والنفسية وإيتيكيب الاتصالات الاجتماعية، وتعرف ماذا عليها أن تعمل في مناسبات مختلفة.

قيل إن الدورة بها تدريب الجسم وتربية النوعية الفنية وغيرهما من التدريبات إلى جانب بعض التدريبات التي لا تناسب الطفلات في هذه الأعمار مثل تجميل الوجه وتدريب الصوت. قال المسؤول بالدورة إن الدورة لم تقصد تقديم مهارات التجميل المحترفة للطفلات، بل تعرفهن ما هي مستحضرات التجميل تناسبهن، مع تقديم الإرشاد لهن في اللبس وشكل الشعر، لتعرف المتدربة ما هو المظهر الخارجي واللبس والزينة للفتاة المهذبة.


إلى جانب ذلك على الفتاة المهذبة أن تعرف بعض المهارات. قالت الدورة إنها ستدرب الفتيات في مهارات التطريز والحياكة والخياطة، وستمارس المتدربات ترتيب وتنظيف الغرفة وغسل الملابس وغيرها من الأعمال المنزلية البسيطة في الدورة ليحصلن على قدرة تنظيم حياتهن بعد انتهاء الدورة.

هل يمكن أن تصبح الطفلة فتاة مهذبة بعد 30 ساعة من التدريب؟ قال مسؤول الدورة بصراحة إن مزايا الشخص لن تشكل في يوم أو يومين، الدورة تقدم نوعا من طرق التدريب لتتغير المتدربات تغيرا ملحوظا في معاملة الآخرين والتصرفات، لأن تصبح الطفلة فتاة مهذبة حقيقية، ذلك يحتاج إلى مواصلتها للتدريب بعد خروجها من الدورة.



رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصور المتحركة تمارين لياقة للفتيات expert استراحة بورصات 3 13 - 11 - 2018 01:10 PM
الدورات التعليمية - دورات الفوركس dark white منتدى تداول العملات العام 3 10 - 07 - 2009 09:45 AM
الدورات التدريبية dark white منتدى الدروس التعليمية 1 06 - 07 - 2009 02:51 AM


11:55 AM