• 12:05 صباحاً
logo




جامايكا جمال الطبيعة الساحرة في جزيرة

إضافة رد
عضو متقدم
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 5,490
معدل تقييم المستوى: 17
عمر حسين is on a distinguished road
10 - 03 - 2012, 10:00 PM
  #1
عمر حسين غير متواجد حالياً  
افتراضي جامايكا جمال الطبيعة الساحرة في جزيرة
جامايكا.. جمال الطبيعة الساحرة في جزيرة....!





























رحلتنا للكآريبي..

واجمل الجزر الخياليه السآحرهـ بروعتها

وطبيعتهآ المترفه هدوءاً.. انها جامايكآ


جامايكا


«أجمل جزيرة رأتها عيناي، جبال مهيبة تتدحرج عند أقدامها أودية حرجية، وتنبسط بسخاء حقول وسهول».
هكذا وصف كريستوف كولومبوس جزيرة جامايكا
التي تبعد 145 كيلومترًا عن جنوب كوبا،
وثالثة كبرى جزر الكارييبي.







جامايكا



وإذا أدهشت جامايكا كولومبوس قبل قرنين فإن «أرض الغابات والماء» كما يعني اسمها لا تزال تحتفظ بسحرها الطبيعي، مما يجعلها جزيرة تحار الأخيلة في وصفها، وتعجز الكاميرا ولو كانت ثلاثية الأبعاد عن رصد جمالها، فتبقى الجزيرة الحلم لمن يريد أن يمضي إجازة في عالم يسبح وسط البحر الكارييبي اللازوردي الذي لا يمل من غسل شطآن لؤلؤية تجفف كثبانها خيوط شمس أرجوانية لحظة المغيب.






كينغستون



كينغستون عاصمة جامايكا وقلبها النابض، ومركزها الاقتصادي والثقافي. وتطوّق العاصمة جبال تسللت عند أقدامها أحياء جميلة تضج بالأخضر تشرف على البحر. وعلى مقربة من الجبهة البحرية يقع الوسط التاريخي للمدينة، فيما كينغستون الجديدة تتمدد في الشمال، حيث يقع متحف بوب مارلي نجم موسيقى الريغي الراحل، ففيه يجول الزائر في عالم مارلي حيث يتلمس أشياءه في غرفته ويتظلل الشجرة التي كان يعزف تحتها أجمل الألحان على غيتاره.




جمال البحر



وعند جبهة البحر يمكن التجوال في عالم من السكينة الذي يحتشد فيه جمال كينغستون الطبيعي، فهنا يبرع أصحاب المتاجر في سوق الأعمال اليدوية التقليدية في عرض اللوحات الصخرية التي تشتهر بها جامايكا بحيث تجدها في طول البلاد وعرضها منحوتة على الغور المبعثرة في كل مكان. وعلى مقربة من البيوت المأهولة يقع المتحف الوطني الذي يعرض لأعمال تعود إلى عام 1920. وتقوم غالبية فنادق الخمس نجوم جنوب كينغستون الجديدة، فيما يضم الوسط التاريخي الفنادق والمطاعم الأقل كلفة.





شمال كينغستون






ومن شمال كينغستون الجديدة وبالتوجه نحو الغرب يقع ريد هيلز رود Red Hills Road حيث يؤخذ الزائر برائحة التوابل الفواحة، واستعراضات راقصي الجيرك Jerk فيشعر بأنه وسط كرنفال من الأحاسيس المتحرّكة التي لا يمكن التفلت منها خصوصًا في ميدان ريغا.





مونتيغو باي Montego Bay




عند شمال غرب البلاد مرفأ مونتيغو باي الذي يموج بالحركة عاكسًا نمط عيش سكان جامايكا بكل وجوهه الفريدة. هنا تختلط فوضى أبواق السيارات، بالمساكن التي شُيّدت على النمط الجيورجي التاريخي بكل أبهته وفخامته وسكونه، والشواطئ اللؤلؤية. وفي مقابل هذا الازدحام العفوي تنبسط ملاعب الغولف بهدوء الأخضر، والمتاجر الفخمة التي تعرض لمختلف أنواع الفن والحرفيات المصقولة بإتقان، فضلاً عن أن هواة الرياضات البحرية سوف يشبعون شغفهم الرياضي.





نيغريل Negril




على مسافة 84 كيلومترًا من مونتيغو باي تقع نيغريل التي تزدهر بشكل ملحوظ سياحيًا لتعتبر المدينة الأولى في جامايكا التي تحمل شعار المرح في حضور الشمس fun in the sun. ففي هذه البلدة يلتقي السائح السكان بشكل متواصل، والنحاتين الذين يعرضون منحوتاتهم على الشاطئ، وبائعي البسطات الذين يعرضون المنتوجات الغذائية العضوية، ولا يمكن إلا أن تشتري منهم لأن لديهم طريقة طريفة في الإقناع، فيحيون السائح بحرارة شديد ويتحدّثون إليه بلطف شديد مما يخضعه لرغبتهم في الشراء منهم من حيث لا يدري. وتضم نيغيرل المحمية الطبيعية الأولى في جامايكا.






كوكبيت كاونتري cockpit Country




من يريد أن يستمتع بروائع الخالق ما عليه سوى ركوب الهليكوبتر والتحليق فوق سفح جبل كوكبيت كاونتري الكلسي، الواقع وسط غرب جامايكا، فهذا السفح الجبلي مثقوب، بطريقة مدهشة، بآلاف الأراجيح المعلّقة والمخروطة والمنشقّة بهاويات، مما يجعل مشهدها مهيبًا. أما لماذا على الزائر ركوب الهليكوبتر؟ فلأنه لا توجد طريق معبدة إليها، فهي منطقة عذراء لم يسكنها إنسان، ولا تزال تحتفظ بحياة دغلية، لذا تعتبر فردوس هواة علم الطيور، وعشاق الطبيعة ومكتشفي المغاور. أما غالبية أروقة كوكبيت فهي معبدة بالحصى وبالكاد يمكن تمييزها، وصخورها قاطعة كما شفرة الحلاقة، ونباتها يغطي حفرًا قد يجد زائر المنطقة نفسه فيها، لذا ينصح دائمًا بالتجوال في كوكبيت بمرافقة مرشد سياحي مختص بها.





لونغ باي Long bay




يعد لونغ باي من أروع السواحل الموجودة في جامايكا، يمتد في وسطه خليج جاء على شكل هلال على امتداد 1.6 كيلومتر. هنا رمال الشاطئ لونها وردي، والبحر فيروزي داكن، والأمواج تضرب بقوة الشاطئ، مما يجعل لونغ باي مرتع هواة التزحلق على الأمواج، والرياضة الشراعية. أما من يريد الإبحار بهدوء فما عليه سوى أن يطلب من أحد الصيادين الركوب في زورقه للإبحار في عالم جامايكي ساحر.








آلتحآيا لكم ترفل بالموده


آلعزوووف~
















التعديل الأخير تم بواسطة خادم القرآن ; 11 - 03 - 2012 الساعة 12:03 AM
رد مع اقتباس


عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 37,809
معدل تقييم المستوى: 48
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: جامايكا جمال الطبيعة الساحرة في جزيرة
2#
18 - 07 - 2018, 06:04 AM
جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قويلين الساحرة حيث جمال الطبيعة الخلابة المذهلة عمر حسين استراحة بورصات 0 07 - 12 - 2009 12:30 AM


12:05 AM