• 1:52 صباحاً
logo




قرعة مرضية لمنتخب مصر في كأس العالم 2009 للشباب

إضافة رد
عضو متألـّق
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,662
معدل تقييم المستوى: 15
Standing is on a distinguished road
09 - 06 - 2009, 01:20 AM
  #1
Standing غير متواجد حالياً  
افتراضي قرعة مرضية لمنتخب مصر في كأس العالم 2009 للشباب
أسفرت قرعة بطولة كأس العالم 2009 للشباب لكرة القدم التي أجريت اليوم الأحد بمدينة الأقصر المصرية عن وقوع المنتخب المصري المضيف في المجموعة الأولى مع منتخبات ، ترينيداد وتوباجو ، وباراجواي وإيطاليا.


وتفتتح منافسات البطولة ، التي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 24 أيلول/سبتمبر و16 تشرين أول/أكتوبر 2009 ، بلقاء المنتخب المصري مع منتخب ترينيداد وتوباجو على استاد برج العرب بالإسكندرية.

وجاءت القرعة مرضية للمنتخب المصري ، حيث سيتنافس مع منتخبات متوسطة المستوى ، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وفنزويلا وأسبانيا وتاهيتي.

ومن المفترض أن تقام منافسات المجموعتين الأولى والثانية في العاصمة القاهرة باستثناء المباراة الافتتاحية حيث ستجمع بين منتخب بلد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وهو المهندس هاني أبو ريدة ومنتخب بلد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات كأس العالم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهو الترينيدادي جاك وارنر.

بينما تقام مباريات المجموعة الثالثة في السويس وقد ضمت منتخبات أمريكا وألمانيا والكاميرون وكوريا ، فيما أوقعت القرعة منتخبات غانا وأوزبكستان وإنجلترا وأوروجواي في المجموعة الرابعة التي تقام مبارياتها في الإسماعيلية.

وجاء في المجموعة الخامسة منتخبات البرازيل وكوستاريكا والتشيك وأستراليا وتقام مبارياتها في بورسعيد بينما ضمت المجموعة السادسة منتخبات الإمارات وجنوب أفريقيا وهندوراس والمجر التي ستتنافس في الإسكندرية.

وحاز حفل قرعة البطولة على إعجاب كبير من جانب الحضور خاصة ممثلي الفيفا ، وقد حضره عدد من الوزراء والمحافظين ومسئولي الرياضة المصرية.

وافتتح الحفل في معبد الأقصر الفرعوني بعروض فنية وفقرة قدمها الساحر الأمريكي ماركو كما أزيح الستار عن تميمة البطولة وهي عبارة عن فرس النهر الذي كان يحظى بقيمة كبيرة لدى قدماء المصريين.

وبعدها عزف الموسيقار عمر خيرت مجموعة من مقطوعاته ، ثم قدم الفنان المصري محمد عادل إمام عددا من الفقرات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية ، في مقدمتها كلمات هاني أبو ريدة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة المصري والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة وجاك وارنر نائب رئيس الفيفا.

وأشاد أبو ريدة بالدعم الكبير الذي تقدمه الدولة للرياضة في مصر كما رحب بجميع الحاضرين وفي مقدمتهم سيد مشعل وزير الدولة للإنتاج الحربي والذي حضر الحفل نيابة عن رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف.





كذلك رحب سمير زاهر بالحضور وأكد أن مصر مستعدة تماما لاستضافة بطولة ناجحة.

وبعدها بدأ سحب القرعة من قبل جيم براون رئيس إدارة المسابقات بالفيفا ووارنر وشوقي غريب المدرب العام لمنتخب كرة القدم المصري وطاهر أبو زيد وحازم إمام وهادي خشبة وآية مدني.
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جدول مباريات كاس العالم للشباب بمصر 2009 mody_o استراحة بورصات 0 06 - 09 - 2009 11:10 AM


01:52 AM