• 8:08 صباحاً




رواية انت قدري منتدى غرام

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jun 2012
المشاركات: 726
معدل تقييم المستوى: 14
UoZa is on a distinguished road
18 - 06 - 2012, 07:51 PM
  #1
UoZa غير متواجد حالياً  
افتراضي رواية انت قدري منتدى غرام


البارت الثاني من انت قدري

مها : جدتي وانشغلت .....جدوده ما ابغي مشاكل
الجدة: ما هنا مشاكل انشا الله
مها: وبابا
الجدة: ماني قايلتلة شئ ......((وفي نفسها تقول بعلمه علشان يربيه))
الجدة مريم ما تتحمل على عيال ولدها أي شئ لأنهم تربوا بحضنها أيتام بدون أم وصارت لهم الأم والجدة والمربية والصديقة علشان كذا تحس فيهم جدا
مها : الحمد لله
في ساعة متأخره من الليل وصل عبدالله((ابوعادل)) بعد عشاء عمل طويل ويوم مرهق دخل البيت وماكان شايف امه اللي جالسه تنتظره وقام يفك الكرافته سمع صوت من ورآه
((ورآك تأخرت كذا))
التفت بسرعة علشان يلقاها أمه اللي ما قدرت تنام من حرتها على الموقف اللي قلته لها بنت ولدها
عبدالله :ها يمه وش مسهرك للحين فيك شئ
الجدة : قول السلام بالأول
عبدالله : السلام عليكم ((ويسلم على رأسها)) بس خرعتيني وشفيك انت حاسة بشئ
الجدة: أنا مابي شئ بس مهيه هي اللي بها
عبدالله: مها وش بها .......وراح يركض على الدرج يبي يشوف مها وش فيها
الجدة : تعال.... تعال انا اعلمك وش بها ياعبيد
عبدالله وهو ينزل يمه البنت بها شي
الجدة : اقعد وانا اسولفلك ...((وقالت اللي قلته لها مها كله ....ووصفت حاله مها لما تفشلت وبالغت بالوصف علشان تثير غضب عبدالله))
كذا ياعبد الله يسوي بنتك والله غير تأدبه وتعلمه قدره اليهودي
عبدالله وهو يتنهد بعمق كأنه انزاح من صدره هم : الله يهداك يالغاليه انا قلت صاير لها شئ كبير
الجده : وشهو ...الله لايهداه اليهودي وشلون مهو شئ كبير اجل ابنيه ايتيمه تفشل وتنطرد كذا وتقول مهوشي كبير افا ياعبيد
عبدالله: يمه علامك حاطه على الرجال من جلست وانتي اليهودي اليهودي يمكن بنتك غلطانه وانت على اولك صدقتيها
الجده:مها ما تكذب وأنت داري ولاتداني اللي يكذب بعد والرجال يهودي ويهودي بعد
عبدالله: من قال
الجدة : انا اقول للي يسوي كذا ما يعرف الاسلام
اجل ما يعرف قصة الاعمي اللي جاء للرسول عليه الصلاة والسلام مشان(علشان) يعلمه وعبس الرسول صلى الله عليه وسلم والاعمى ما شافة قام ربك نزل سوره كامله مشان كذا هذي اخلاق المسلمين ما يعرف هو كذا وبعد مها يتيمه مايخاف الله فيها
عبدالله : ههههههههههههههههههههه وهو منين يعرف أنها يتيمة على قولك وبعدين يايمه مها مهب يتيمة وأنت على رأسها والله لو أمها حيه ماسوت اسواتك سهرانه تأكلين بنفسك وهي نايمه
وصحتك على قدك وبعدين هي تستاهل اجل تتأخر عن المحاضرة وهي ما تعرف الأمريكان عندهم الوقت من ذهب ما هو مثلنا يالعرب كل شئ عادي
الجدة : وهذا اللي قدرت عليه أنا قلت عبيد والله لايسوي ويسوي وصار هذا ردك افاااا حسافة اسهوراني والله اللي مالك سند يا مهيه (( وبكت الجدة))
عبدالله : اويلاه عليك يالغاليه تري الدنيا ماتجي كذا وانا علشان خاطرك اب اروح بكره واتفاهم معاه ((وقام وسلم على راسها))
الجدة : وش تتفاهم معه هذا يبغي من يكسر راسه
يضحك عبدالله من بساطة امه وحبها لعياله:حاضر يالغاليه اكسر راسه ولعن خير خيره
الجدة : اشوف
عبدالله: والحين تصبحين على خير تراني مره تعبان ((وطلع عبد الله لغرفته وبنص الدرج التفت لامه)) : اقول يمه ماتبين تنامين والا تبين تروحين معاي بكره للجامعة تتفاهمين مع الاستاذ بنفسك
الجدة:والله ودي ...بس اقول لاتدري مها تراني حلفت لها مااعلمك
يضحك عبد الله بصوت عالي : وانت قاضبه العلم عاد ولا قلتي لي شي
الجدة تبتسم : اقول رح رح بس نام اظن ماوراك خير
عبدالله : تصبحين على خير
الجدة : منه وأخير




في غرفت مها


الساعة ثلاثة ونص الفجر مها تكتب مذكراتها في دفتر خاص بها
لما جت تكتب الموقف وقفت تتذكر حست انه ظلمها وخلا الطلبة والطالبات تضحك عليها على الرغم إن موقفها ما يستاهل
قالت وهي معصبه : والله لاوريك يا جوزيفوه و ماراح يهدي بالي إلا لما اردلك الصاع صاعين ..اجل أنا مها اللي الكل يحترمها اصير مصخره كذا والله لا خليك تندم
وردت لقلمها تقلبه يمين ويسار بغضب وأخير اكتبت الموقف وبين قوسين كتبت ((العبرة في من يضحك أخيرا)) طبعا الكتابة كانت بالانجليزية لان مها ما تعرف تكتب ولاتقرا عربي هي بس تتكلم عربي ولا حاولت تتعلمه لأنها مو حاسه انها محتاجه له




في الصباح


راح الكل إلي عمله بعد الفطور
وقبل لا يمشي عبد الله أغمزت له أمه قال لها: والله واني مانى ناسي بسوي اللي تبين
سلمى ومها لاحظوا وقاموا يناظرون لبعض سلمى مدت شفتها السفلي وارفعت اكتافها يعني ماأدري
اما مها قلبه قام يدق بسرعه خافت جدتها علمت ابوها بشي وبقت تتنتظر ماطلعت الا اخر وحده
لين فضت الصاله
قالت لجدتها : ها مرايم لا يكون قلتي لولدك شئ عني
الجدة : افااا عليك سرك بير ((( وقالت في نفسها بير(ن) طافح طلع اللى فيه كله ههههههه ))
مها : اشوا طمنتيني خفت قلتي له شي
الجدة : لاااااااه افا عليك (( من أمس العلم عنده))
سلمت مها على راس جدتها وطلعت





في الشركة المصرفية التي تعمل فيا سلمي




رواية انت قدري منتدى غرام

عند الباب
السكيورتي: انسه سلمى المدير يريدك حالا
سلمي: ماذا اين هو الان
السكيورتي: في غرفة الاجتماعات
دخلت سلمى على المدير اللي كان معصب مررررررره
سلمي: صباح الخير
المدير : لماذا تأخرتي
سلمي : لم أتأخر انظر إلي ساعتك من فضلك
المدير: هل راجعتي الحسابات لهذا العام
سلمي :توم لم ينتهي منها
المدير وهو يصرخ: ولم لم تراجعيها انت ايتها المهمله لقد اختلس توم مبلغ مليون دولار
سلمى : توم......ولكنه رجل محترم يعمل معنا منذ ثلاث سنوات لم نراى منه شئ لالالا
المدير : وتدافعين عنه ايضا من يدري ربما انت مشتركه معه
سلمي بحزم: ارجوك كن محترم عندما تتحدث الي انا لست بحاجة الي مالك حتى اسرق
لا تنسى ان ابي ثري
المدير بارتباك: أنت مسولة أيضا فأنت قد اهملتي عملك ولم تراجعي حسابات الشركة
سلمى : لا تلقي علي باللوم فأنا أراجع الحسابات عند انتهاء السنة المالية وهو لم يحن إلي الآن
المدير: لا تبرير
سلمي: ولكن أين توم
المدير: هرب الوغد وسأحملك المسؤولية أمام النيابة
سلمي:مستر وليم المراجعات الشهرية ليست مهنتي أنا أراجع عند التغفيل فقط وللمرة الأخيرة أحذرك من إلقاء التهم علي وإلا ستندم............وطلعت من مكتبه زعلانه مررررررره
المدير: لا عذر عندي الكل مسئول



داخل مكتب سلمي


سلمي تتصل بخطيبها خالد
سلمي : ألو خالد ألحقني
خالد: وش فيك ليه صوتك كذا
سلمي :مدري مدري ماني فاهمه شي
خالد: طيب أنت وين
سلمي : بالعمل
خالد : لا تتحركين مسافة الطريق وانا عندك
وبعد نص ساعة سلمى عاشتها بصعوبة ....دخل عليها خالد شاب في الثلاثينات من عمره طويل قمحي اللون يلبس نظاره وله شارب وعوارض شعره اسود وخفيف شوي باين عليه انه إنسان عملي خالد هو مدير واحد من احد فروع اكبر مصانع لصناعة مواد التجميل والفرع الرئيسي وله فروع بالسعودية والدول العربية تعرف على سلمي بعشاء عمل واعجب فيها عرف إنها عربيه من اسمها لكن ماتوقع تكون سعوديه ولما عرف حبها أكثر وهي بادلته نفس الإحساس لأنه إنسان محترم ورقي وذكي
ومن ناحيته هو ما خلى الأمر يطول على طول خطبها ووافقت وصار يتردد على بيتهم كثير لأنه يحس فية انه ما فارق أهله وكأنه في بيتهم


أول ما شافته سلمي تعلقت فية وصارت تبكي
خالد : سلمي وش فيه قولي تراني على أعصابي
سلمي: خالد أنا متهمه بسرقة
خالد: ايش ....... وش ذا الهبال تكلمي عدل
سلمي : أقعدت تقول لخالد كل اللي صار وكانت قاعدة على الكرسي اللي جنب المكتب وخالد مقابلها يسمع باهتمام وبعد مانتهت من الكلام
خالد وهو يمد لها كاس المويه علشان تشرب: أقول اشربي بس وتري الدنيا ما هي فوضه اصلان من الواضح ان وليم من المفاجأة انشل تفكره ويبي أي احد يحمله المسؤولية علشان يطلع هو منها
لكن أنا له
سلمي: وش بتسوي لا يكون بتقول لبابا أنا بخليه أخر حل
خالد : لا إنشالله ما احنا بمحتاجين لعمي الأمر بسيط
بعد ما تدخل خالد وانتهاء التحقيقات اثبتوا إن سلمى بريئة ولا لها دخل بالموضوع واضطر المدير للاعتذار لها أمام الجميع طبعا هذا طلب خالد
لكن بدأت مشكله جديدة



في الجامعة


في نفس اليوم اللي صارت فيه مشكلة سلمى اللي أبو عادل ما دري فيها كان رايح للكلية علشان يقابل جو وقابل عميد الكلية وقاله على شدة الأستاذ جوزيف اللي يتضايقون منها الطلبة وان بنته من المتضررين من هذه الشد اللي مالها داعي في بعض الأوقات طلب العميد جو ليتناقش معه إرضاء لرجل المال والأعمال المعروف
وهم قاعدين يشربون القهوة دخل الأستاذ جو
جوزيف: صباح الخير دكتور لقد طلبتني هل استطيع أن أخدمك
التفت عبد الله للصوت ...و فجاءه تجمعت بعيونه نظرات الدهشة اللي خلته ينطق اسم : محمد!!!!!!
هنا كان العميد يلوم جوزيف على الشدة اللي يعامل فيها الطلبة وخلتهم يشتكون
لكن عبد الله غاص بتقاسيم وجه جوزيف اللي خلته يرجع بذاكرته خمس وعشرين سنه ورى
الي الماضي اللي كان هارب منه من خوفه على أمه وزوجته وبنته الصغيرة سلمى إنهم يفقدونه
سافر بالذاكرة إلي هذاك الموقف
عبدالله ومحمد وسالم عيال عم شباب تتراوح أعمارهم مابين العشرين والخمس والعشرين سنه طالعين رحلة قنص
محمد: الله على الحظ محلا هالصيده يا أبوالعبد
عبدالله :هههههههههههه قول ماشاالله ترى انت مثل امك عينك حاره
محمد : وش لك بأمي اصلا اللي ماعنده عيون يحسدك هب
عبدالله : والله ومات الطير يوم ولد حصه حط عينه عليه
سالم : ولاتنسى عيني معاه هههههههههههههههههه
عبدالله : بل عز الله ماني بخير واتعبي راح بلاش ابو يوسف تكفي قل ماشالله تري العين حق
محمد: شوف وحنا معه من الصبح وهالتعب حتي ضب ماصدنا ههههههههههههههههههههه
عبدالله : هذا اللي يبيني ازعل
محمد :تزعل ولا ما تزعل ياعليك حظ من يوم يومك ما أخط طيرك
سالم:ياشيخ لايقلبها صحيح ويزعل تراه على اجريف انا رايح الم الاغراض ماتبونا نروح لنا ثلاث ايام
عبدالله وهو قاعد يضحك يوجه الشوزن الفاضي لمحمد : يالله قول ماشالله ولا ارميك بمكانك
يسحب لسان الشوزن ورا وتطلع منه طلقه لراس محمد ويطيح بين ايديهم ومن هول الموقف سالم اغمي عليه

العميد: دكتور..دكتور
ابو عادل: هااا نعم (( ويهز راسه كأنه يصحي نفسه ويجيبها من ذاك المكان وعيونه فيا سراب دموع جامده))
العميد: يبدو انك مشغول بأمر ما ولم تنتبه ان الاستاذ جوزيف هنا
عبدالله وعيونه طايره في يوسف وقبل السلام : هل انت عربي
يوسف بثقته المعهوده : لا
عبدالله (بالعربي): مايصير
يوسف: نعم ....ماذا
ابو عادل: سبحان الله....لا ...لا يهم أنا والد الطالبة مها عبدالله واتيت لمناقشة ما حدث منها بالأمس
جوزيف ببرود: إذا كانت قد أرسلتك لتخويفي فأنا لا أخاف من احد ولو كان له معرفة بالرئيس الأمريكي وليس العميد وأنا لم اخطأ فابنتك من لا يلقي اهتماما بالمحاضرات ووقتها وكانت خارج القاعة تمازح احدهم
عبدالله وبصوت منزعج : أنا اعرف ابنتي جيدا وأخلاقها لا يشك بها أيها الأستاذ
جوزيف : لم اقل انها قليلة ادب ولكن كانت المحاضرة آخر اهتماماتها وطلبت اليها ان تكمل مابدأت به وكان اهم
عبدالله وما كان يعرف السالفة بالضبط وكان خايف ان بنته تكون غلطانة فعلان وهو ما يسمح بالغلط وكا متردد بكلامه : لكن لا تحرجها أمام زملائها
جوزيف : وماذا افعل اصفق لها
العميد: جوزيف كان عليك أن تنقضي عن بعض توافه الطلبة وأنت تعرف أنهم في سن يحبون فيه المرح وعدم الالتزام وتبتعد عن الشدة التي ربما تجعل الجميع ينفر منك أنا الآن اطلب إليك إن تسمح لها بدخول باقي محاضراتك
جوزيف: لأجلك فقط
عبدالله :وإذا طلبت إليها الحضور لا تخبرها بحضوري الي هنا لأنها لا تعرف إنني اعلم بالموضوع
ولا أريدها إن تعرف ربما كانت مخطئه على حد قولك فتكررها تحب انني لااسمح بالخطاء
جوزيف أعجبه كلام عبدالله لأنه أول مره يشوف رجل من كبار التجار ويهتم بالعلم ولا يسمح بالخطاء
جوزيف: سأرسل عليها ولن ادعوها بنفسي
وقبل يطلع عبدالله شكر العميد وقال في نفسه وهو يصافح يوسف ((سبحان الله الي ذي الدلرجة يكون الشبه الله يرحمك يا محمد))



الي اللقاء واتمني تشدكم الاحداث وتابعون الباقي

اختكـــــــــــــم

لوله



رواية انت قدري منتدى غرام

التوقيع

signat
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية انت لي مو لحد ثاني منتدى غرام UoZa استراحة بورصات 0 17 - 06 - 2012 06:04 PM
رواية انت لي مو لحد ثاني كامله منتدى غرام UoZa استراحة بورصات 0 17 - 06 - 2012 01:30 PM
رواية انت لي منتدى غرام UoZa استراحة بورصات 0 17 - 06 - 2012 12:57 PM
رواية لجل الوعد منتدى غرام UoZa استراحة بورصات 0 17 - 06 - 2012 01:59 AM
رواية لجل الوعد كامله منتدى غرام UoZa استراحة بورصات 0 17 - 06 - 2012 01:40 AM


08:08 AM