• 1:53 صباحاً




اسحق نيوتن

إضافة رد
أدوات الموضوع
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,999
معدل تقييم المستوى: 17
MatriX is on a distinguished road
20 - 07 - 2009, 01:50 AM
  #1
MatriX غير متواجد حالياً  
افتراضي اسحق نيوتن
بسم الله الرحمن الرحيم

اسحق نيوتن


الإنجازات الإضافية

كان نيوتن الأول في برهنة أن الحركة الأرضية وحركة [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] تُحكم من قبل قوانين لهذا كان من الطبيعي أن يرتبط اسم العالم نيوتن بالثورة العلمية. ويرجع الفضل لنيوتن بتزويد القوانين الرياضية لأثبات نظريات [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] والمتعلقة بحركة الكواكب.
وقام بالتوسع في إثباتاته وتطرّق إلى أن مدار المذنّبات ليس بالضرورة بيضاويا! ويقال انه كان مجنون ويرجع الفضل لنيوتن في إثباته أن [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] الأبيض هو مزيج من أضواء متعددة وأن [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] يتكون من جسيمات صغيرة.
كما أنه صنع أول [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] عاكس عام 1688(وهو نفس المقراب الذي يستخدم حتى الآن في المراصد الفلكية).

قوانين نيوتن

قدّم نيوتن ورقة علمية وصف فيها قوة الجاذبية الكونية ومهد الطريق لعلم الحيل (الميكانيكا) الكلاسيكي عن طريق قوانين الحركة. يشارك نيوتن ليبنيز الحق في تطوير علم الحسبان التفاضلي والمتفرع من الرياضيات. نيوتن كان الأول في برهنة أن الحركة الأرضية وحركة الأجرام السماوية تُحكم من قبل القوانين الطبيعية ويرتبط اسم العالم نيوتن بالثورة العلمية. يرجع الفضل لنيوتن بتزويد القوانين الرياضية لأثبات نظريات كيبلر والمتعلقة بحركة الكواكب. قام بالتوسع في إثباتاته وتطرّق إلى أن مدار المذنّبات ليس بالضرورة بيضاويا! ويرجع الفضل لنيوتن في إثباته أن الضوء الأبيض هو مزيج من أضواء متعددة وأن الضوء يتكون من جسيمات صغيرة.

سيرته

مباشرة وبعد حصول نيوتن على الشهادة الجامعية في العام 1660، أغلقت الجامعة أبوابها كإجراء وقائي ضد وباء الطاعون الذي اجتاح أوروبا ولزم نيوتن البيت لمدة عام تفرّغ خلالها للحسبان، والعدسات، وقوانين الثقالة (الجاذبية ). في العام 1661 أصبح نيوتن عضو في هيئة التدريس في كلية ترينيتي وقام بنشر الورقة العلمية والمتعلقة بـ 'التّحليل بالمتسلسلة اللا نهائيّة'. قام كل من نيوتن و ليبنيز على حدة بتطوير نظرية المعادلات التفاضلية واستعمل الرجلان رموز مختلفة في وصف المعادلات التفاضلية ولكن تبقى الطريقة التي إتّبعها ليبنيز أفضل من الحلول المقدّمة من نيوتن ومع هذا، يبقى اسم نيوتن مقرون بأحد رموز العلم في وقته. قضى نيوتن الخمس وعشرين السنة الأخيرة من حياته في خصومة مع ليبنيز والذي وصفه نيوتن بالمحتال! سميت باسمه [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] قياس تخليدآ له ولما قدمه للعلم.

قبر نيوتن

[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]
قبر إسحاق نيوتن في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ] ب [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]


يقع قبر إسحاق نيوتن في [عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ][عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ].

اتمنى اشوف الردود
رد مع اقتباس

عضو الماسي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 37,798
معدل تقييم المستوى: 52
محمد حمدى ناصف is on a distinguished road
افتراضي رد: اسحق نيوتن
2#
20 - 10 - 2017, 05:37 PM
جزاكم الله خيرا

ودى واحترامى



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
بعدد خلقه وزنة عرشه ورضا نفسه ومداد كلماته
محمد حمدى ناصف غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس


إضافة رد



جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محشش غطى على نيوتن وانشتاين بالرياضيات !!!!!!!!! بلال استراحة بورصات 5 29 - 01 - 2018 06:52 AM


01:53 AM