• 2:43 مساءاً
logo



الاتصالات السعودية تفوز بالرخصة الثالثة للمحمول في البحرين

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 10
E TradeR is on a distinguished road
22 - 01 - 2009, 05:40 PM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي الاتصالات السعودية تفوز بالرخصة الثالثة للمحمول في البحرين
المنامة (رويترز) - قالت هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية يوم الخميس ان شركة الاتصالات السعودية أكبر شركة اتصالات عربية من حيث القيمة السوقية فازت بالرخصة الثالثة لتشغيل شبكة لاتصالات الهاتف المحمول في البحرين حيث عرضت 86.68 مليون دينار (230 مليون دولار).
وقال فهد بن مشيط رئيس وحدة الاستثمارات الاستراتيجية بالشركة السعودية في مؤتمر صحفي ان التكامل الاقتصادي والاجتماعي بين البلدين متمثلا في حركة التجارة والسفر يجعل الشركة السعودية شريكا طبيعيا في الشبكة الثالثة.
ويعبر الجسر الواصل بين المملكتين عدة ملايين كل عام وقال محللون ان الرخصة ستساعد الشركة السعودية في حمايتها من فقد عملاء لصالح شركة زين الكويتية المنافسة التي تعمل في البلدان الثلاثة.
وقال بن مشيط ان الشركة السعودية تعتزم بدء نشاطها في البحرين خلال النصف الثاني من العام الحالي وانها تهدف للاستحواذ على 20 في المئة من السوق خلال السنوات العشر المقبلة من شركتي زين وبتكلو البحرينية للاتصالات.
وامتنع عن تحديد المبلغ الذي تنوي الشركة استثماره في البحرين.
وكانت الشركة السعودية ألزمت نفسها بتأسيس صندوق لرأس المال المخاطر حجمه 300 مليون دولار في البحرين لدعم شركات المعلومات والاتصالات في البلاد والمنطقة.
وفي وقت سابق من هذا الشهر قالت الهيئة ان أربع شركات أبدت اهتماما بالترخيص لكنها لم تقدم عروضا.
وقال محمد العامر رئيس الهيئة ان الشركات الثلاث الاخرى هي تو كونكت ومينا تليكوم من البحرين بالاضافة الى اتحاد من شركتي أورانج التابعة لشركة فرانس تليكوم وشركة الاتصالات الاردنية.
وسعيا لتعزيز المنافسة وخفض الاسعار طرحت البحرين الترخيص في مزاد العام الماضي ولكن أجلت مرارا الموعد النهائي للتقدم بالعروض بناء على طلب الشركات المهتمة.
وتقول المجموعة المالية - هيرميس ان معدل انتشار الهاتف المحمول يبلغ نحو 120 في المئة في البحرين التي يبلغ عدد سكانها نحو 1.05 مليون نسمة


منقووول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شركة الاتصالات السعودية تنجح في الفوز برخصة الاتصالات المتنقلة الثالثة في البحـرين. مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 24 - 01 - 2009 09:52 AM
"الاتصالات السعودية" تتقدم بعرض مالي للفوز بالرخصة الثالثة للجوّال في البحرين مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 13 - 01 - 2009 05:00 AM
الاتصالات السعودية تبدي الاهتمام بالرخصة الثالثة للهاتف الجوال في البحرين وتتقدم بعرضها ال مستثمر$ منتدى الاسهم السعودية 0 12 - 01 - 2009 10:12 AM


02:43 PM