• 5:01 صباحاً
logo




معلومات وصور هونداى فيرنا verna

إضافة رد
عضو متألـّق
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 4,652
معدل تقييم المستوى: 15
P_Files is on a distinguished road
09 - 08 - 2009, 11:10 AM
  #1
P_Files غير متواجد حالياً  
افتراضي معلومات وصور هونداى فيرنا verna
الهونداي فيرنا

















من أصل 70 ألف سيارة سياحية استوردها القطاع الخاص العام الماضي، كانت سيارات هونداي الأكثر مبيعا في مصر، تلتها سيارات كيا ثم شيفروليه.





هذا على صعيد السيارات السياحية الخاصة أما العمومية التي وصل مجموعها إلى أكثر من 75 ألفا في جميع المحافظات، فقد تصدرت سيارة سابا الإيرانية المبيعات التي تلتها هونداي فيرنا ثم الأنواع الصينية.





فيرنا ثم أفانتي:





باعت هونداي بحدود 12 ألف سيارة كانت حصة الوكيل ( مش عارف مين صاحب التوكيل حتى الآن في مصر لشركة هونداي ) منها نحو النصف وفقا لما ذكرته وكالات التوزيع والمبيعات , وباع التجار المستوردون من الخليج النصف الباقي.





أكثر سيارة بيعت من هونداي لدى الوكيل كانت (فيرنا) أولا، باعت قرابة الـ 2300 سيارة ثم (أفانتي) قرابة الـ 2200 سيارة بحسب مدير المبيعات، ويلفت الموزعون أن وكيل هونداي مصرية رغم حداثة عهده بالوكالة فقد كرمته الشركة الأم عام 2006 كأفضل موزع في الشرق الأوسط.





"تختلف هونداي المباعة في مصر من قبل الوكيل عن المستوردة من الخليج" يقول الموزعون المعتمدون ، ويفصلون:





"الخليجي يمتاز بعادم خاص للبنزين الخالي من الرصاص، بينما يتناسب ما نقدمه نحن مع مواصفات البنزين في مصر". ثم يعتبر الموزعون أن أهم ما تمتاز به السيارات المستوردة للوكيل المحلي أنها مكفولة.





ما ساعد على زيادة المبيعات "العروض المقدمة للتقسيط وهامش الربح المنخفض الذي لم يتجاوز 25 ألف جنيه مصري كما قال الموزعون ..





لكن ما يتخوف منه مسؤولو الشركة وحتى خبراء الشركة الأم كما يقول الموزع هو "اجتياح الشركات الصينية للسوق" لكن مع ذلك " هونداي يسمونها خبز السوق" يقول مدير المبيعات "وأنا أشبهها بحكومة دبي" يضيف الموزع" لأنها تأخذ بكل أفكار التطوير والتحسين في العالم.





وللمعلومات عنها بالتفصيل ::







تم تصميم هيونداي فيرنا الجديدة من الصفر، وقُدِّمت كموديل جديد كلياً للعام 2006. وبتصميمها أصبحت فيرنا أكبر من السابق وأكثر جاذبيةً.





إن كفاءة فيرنا الجديدة تشير إلى أن تحرك هيونداي باتجاه تحسين مستواها أدى بها إلى تصميم سيارة صغيرة أفضل. إذ تعتبر فيرنا الجديدة أفضل وأوسع من موديل 2005 السابق، وهي بجيلها الجديد تقترب من منافسة سيارات راقية مثل تويوتا ياريس، وهوندا سيتي، ونيسان تيدا.





والجديد أيضاً ان فيرنا تحتوي على تجهيزات سلامة متفوقة مثل وسائد الهواء وجهاز منع انغلاق المكابح الذي يتوفر إضافياً وليس قياسياً؛ للأسف في الأسواق السورية.





تتوفر فيرنا الجديدة بمحرك من سعة 1.4 لتر مع 16 صماماً وعلبة تروس يدوية من خمس نسب، ويمكن طلب علبة تروس آلية من 4 نسب اختيارياً. أما كمستوى تجهيزات فيتوفر في الفئة جي إل إس مساعد آلي للمقود مع إمكانية إمالة عمود هذا الأخير، وجهاز استماع موسيقي مع ستة مكبّرات للصوت، ومكيف هواء ونوافذ كهربائية. وكما ذكرنا تتوفر السيارة قياسياً بوسادتي هواء، مع نظام منع انغلاق المكابح اختيارياً.






نظرة عامة:





نبدأ من المقدمة مع الصادم الأمامي المدمج بالهيكل، ثم المصابيح الأمامية الضخمة التي تلتف نحو الأطراف. ويبدو السقف المزيّن بشريطين من المطاط الأسود متصاعداً، ويتداخل معه في بدايته زجاج الواجهة الأمامية.





بينما يمتد السقف إلى الخلف باتجاه الواجهة الزجاجية الخلفية ووصلاً إلى صندوق الأمتعة بمنتهى الانسياب.





وبخلاف بنات جيلها تمتلك فيرنا نضارة واضحة في داخلها بسبب المساحات الزجاجية الواسعة التي تحيط بالسيارة من كل جانب.







إن المعطيات السابقة مع قاعدة العجلات الطويلة نسبياً تجعل فيرنا تبدو وكأنها أكبر ممها هي عليه في الواقع وهو أمر إيجابي برأينا.





وبدت لنا فيرنا شبيهة نوعاً ما بسيارات فولفو من مقدمتها، وقريبة من تصاميم هوندا بالنظر إلى ثلاثة أرباعها من الوراء. أما مظهرها العام فتبدو فيرنا جميلة ومحببة، وبتعمّد من هيونداي تم تقليل النفحة الرياضية للسيارة مقارنةً بشريكتها الكورية الأخرى وهي كيا ريو.






من الداخل:





لربّما كان أكبر تغيير حصل لفيرنا الجديدة هو من الداخل. فبدايةً هناك مجال أفضل للرؤيا للخارج، ونقطة ارتكاز الورك لدى السائق أصبحت أعلى بخمسة سنتمترات من الجيل السابق معطيةً إياه نظرة شاملة على الطريق أمامه.







تتوفر فيرنا من الداخل بلونين متمازجين بتحفّظ يذكّران بما هو متوفر في سيارات أكبر منها من حيث الفئة.





تمتد لوحة القيادة بين البابين بانسياب، أما الكونسول الوسطي فتصميمه مدمج وجذاب، وتبرز فيه المفاتيح الواضحة والسلسة التحكم لجهاز التهوية.







يتموضع كل من عداد سرعة السيارة وعداد سرعة دوران المحرك خلف المقود مباشرة، مع مؤشرين صغيرين لحرارة ماء المحرك، ومؤشر الوقود.







كما تحتوي لوحة العدادات على مؤشر رقمي لعداد الرحلة والعداد العام، بالإضافة إلى مؤشر لتبيان النسبة المعشقة من علبة التروس في السيارات المزودة بعلبة تروس آلية.





أما المقاعد فهي ملونة، ومكسية بطبقة من القماش توحي بالجودة العالية، بينما يمكن التحكم بمقعد السائق بثماني وضعيات مختلفة.





يمكن طي مسند المقعد الخلفي بسنة 60/40 لزيادة حجم التحميل في صندوق الأمتعة، أما مساند الرأس الخلفية فيمكن إنزالها إلى الحد الأقصى لتحسين الرؤيا الخلفية للسائق. ويتوفر في القسم الخلفي مسند وسطي قابل للطي من أجل راحة أكبر مع حاملي أكواب.





أما الحيز الخلفي المتوفر لرؤوس وأرجل الركاب فليس سيئاً، وأصبح الدخول إلى المقعد الخلفي أسهل منه للجيل السابق بعدما تم إرجاع الحيز المعدني الذي يستوعب العجلة الخلفية إلى الوراء إلى حد أصبح معه بعيداً حتى عن فتحة الباب.





إن اللمسات التصميمة التي أُعطِيت لفيرنا الجديدة جعلت منها فعلاً خياراً مميزاً، ومن هذه اللمسات الخط الثخين للسقف، ومساند اليد الأمامية والخلفية القابلة للطي، والمقود القابل لتعديل ميلانه، والهوائي المدمج المتموضع على السطح، ومرايا الزينة لكل من السائق والراكب الأمامي، وتصفية الهواء الداخل إلى المقصورة، وفتح صندوق الأمتعة وخزان الوقود عن بعد، وحاملات الأكواب المتوفرة داخل حشية كل باب من أبواب السيارة.






أثناء القيادة:





قد لا يتوقع المرء أن يحظى بسيارة ذات تأدية نشطة بوضوح إذا كانت هذه السيارة من نوع هيونداي، ولكن محرك الفيرنا يؤمن لها نشاطاً ملحوظاً أثناء القيادة وخاصة أنه مدعوم بعلبة تروس يدوية من خمس نسب. إلا أن النشاط يتراجع بوضوح مع علبة التروس الآلية ذات النسب الأربع. هذا المحرك كما ذكرنا يتألف من أربع أسطوانات متتالية، مع 16 صماماً، ويولد قوة 95 حصاناً عند دورات محرك تبلغ 6000 د.د. إلا أن المميز في هذا المحرك هو استهلاكه المعتدل للوقود الذي يفوق 240 كم لكل 20 لتراً داخل المدينة.





أما الركوب داخل السيارة فبدا أكثر ليونة من شقيقتها الكورية الأخرى كيا ريو التي تم تدعيمها بالتعديلات الرياضية.





يوفر المقود الذي يعمل بنظام الجريدة المسننة والترس والمدعوم بمساعد آلي تجاوباً معقولاً، أما التعامل مع السيارة وعلى طريق اللاذقية-حلب المليء بالمنعطفات فبدا مقبولاً.





أما نظام الكبح فبدا فعالاً مع أقراص أمامية لتعزيز قدرة الكبح، وننصح هنا باقتناء الفئة المزوّدة بجهاز منع انغلاق المكابح نظراً للفعالية العالية التي يوفرها عند الكبح المفاجىء.





وبالنتيجة ففيرنا الجديدة هي سيارة للتنقلات اليومية، وليست سيارة للمسافات الطويلة.






المواصفات:





المحرك



4 أسطوانات متتالية-16 صماماً



سعة المحرك (سم مكعب)



1399



قوة المحرك (حصان/د.د.)



95/6000



عزم المحرك (نيوتن.متر/د.د.)



125/4700



نسبة الضغط (إلى: 1)



10



الاندفاع



بالعجلات الأمامية



علبة التروس



5 يدوية



السرعة القصوى (كم/سا)



177



التسارع من 0-100 كم/سا (ثانية)



12.3



استهلاك الوقود (كم/20 لتراً)



240 في المدينة / 385 في السفر



الطول/العرض/الارتفاع/قاعدة العجلات (م)



4.280/1.695/1.470/2.50



أصغر دائرة دوران (م)



10.1



الوزن فارغة (كغ)



1060



الخلوص (سم)



15.5



العجلات والإطارات



185/65-15



سعة صندوق الأمتعة (لتر)



390



سعة خزان الوقود (لتر)



45



المكابح (الأمامية/الخلفية)



أقراص/طبلات، ABS اختياري












-

التعديل الأخير تم بواسطة hames ; 23 - 08 - 2009 الساعة 04:13 PM
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سيارات فيرنا P_Files استراحة بورصات 0 11 - 08 - 2009 04:10 PM
سبب بكاء الطفل وصور اطفال وليد 85 استراحة بورصات 0 24 - 07 - 2009 05:20 AM


05:01 AM