• 1:15 مساءاً
logo



مستقبل مظلم ينتظر صناعة النفط في حال طبق أوباما ما وعد به @@@@

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 10
E TradeR is on a distinguished road
28 - 01 - 2009, 12:50 AM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي مستقبل مظلم ينتظر صناعة النفط في حال طبق أوباما ما وعد به @@@@
السلام عليكم ورحمة الله
دائماً أسعار النفط ترتفع في حالة حكم الحزب الجمهوري وتنخفض في حكم الديموقراطين ، فقد كانت أسعار النفط أثناء سنوات إدارة الحزب الديموقراطي تحت رئاسة بيل كلينتون تترواح في بحر الـ 20 دولار ثم أرتفعت عندما سيطر الحزب الجمهوري عى البيت الأبيض تحت إدارة اللعين بوش وكما هو معروف فأن أسرة بوش هي أسرة تمتلك شركات نفط عملاقة وكذلك بالنسبة لنائبه دك تشيني.
اما بعد عودة الحزب الديموقراطي ( نصير البيئة) للبيت الأبيض فأن جميع التوقعات تتحدث عن متسقبل مظلم لصناعة النفط حيث سيتم محاربة أستخدام النفط بعذر التلوث والاعتماد على مصادر طاقة بديلة، فيلاحظ أن الرئيس الجديد دائماً يتطرق لهذا الموضوع في جميع خطاباته، وهذا أخرها:

أوباما يريد استقلال بلده في مجال الطاقة:
دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما الولايات المتحدة إلى تحقيق استقلالية في ما يتعلق بمجال الطاقة قائلا إن اعتمادها على الخارج للتزود بالوقود وظاهرة الاحتباس الحراري أمران يعرضانها للخطر.
وقال وهو يعرض أولويات إدارته فيما يتعلق بالطاقة، لا ينبغي للبلاد أن تظل "رهينة لمصادر متناقصة، ولأنظمة معادية، ولكوكب يعاني من التغيرات المناخية".
ودعا الرئيس الأمريكي كذلك إلى كفاءة أكبر في مجال الوقود وإلى "الاقتصاد في الطاقة" بهدف إحداث الملايين من الوظائف.
وقال الرئيس الأمريكي خلال أول مؤتمر صحافي يعقده في البيت الأبيض منذ تنصيبه: " الآن حانت ساعة مواجهة تحديات مفترق الطرق هذا، باختيار مستقبل أكثر أمنا لبلدنا، وازدهارا لكوكبنا".
كما أمر بالتأكد مما إذا كانت الولايات الأمريكية قادرة على صوغ معايير خاصة بها للحد من انبعاث الغازات من السيارات.
وتتضارب هذه السياسة مع قرار إدارة بوش الذي يؤيد معيارا قوميا فيما يتعلق بتلوث السيارات.
وكان حاكم ولاية كاليفورنا آرنولد شوارتزينجر قد طلب أوباما بوقف تطبيق قرار سلفه.
وتسعى سلكات كاليفورنيا إلى الحد من نسبة انبعاث الغازات الضرة بالبيئة من عوادم السيارات بـ30 في المائة بحلول عام 2016.
في هذه الأثناء أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن هيلاري كلينتون قد عينت تود ستيرن -الذي شارك في مفاوضات بروتوكول كيوتو الخاص بالتنغيرات المناخية ما بين سنتي 1997 و1999- مبعوثها الخاص المكلف بملف التغيرات المناخية.
وسيكون ستيرن -الذي اشتغل مع الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون ما بين عامي 1993 و2001- كبير المسشارين في السياسة الخارجية المتعلقة بالتغيرات المناخية وكبير المفاوضين في الإدارة الأمريكية الجديدة.
وصرح ستيرن بعد أن عينته وزيرة الخارجية في منصبه الجديد بأن: "احتواء ظاهرة التغيرات المناخية سيتطلب تحويل اقتصاد العالم من اقتصاد يعتمد على طاقة مفرطة التلوث إلى اقتصاد يعتمد طاقة أقل تلويثا."

المصدر:

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/busi...00/7852645.stm


منقووول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الماضي: توقيت شراء «سابك للبلاستيك» غير جيد وواثقون في مستقبل صناعة البتروكيماويات E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 31 - 03 - 2009 09:21 AM


01:15 PM