• 8:28 مساءاً




القرفة بديل الانسولين

إضافة رد
أدوات الموضوع
موقوف
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2,448
معدل تقييم المستوى: 0
وليد 85 is on a distinguished road
28 - 08 - 2009, 10:20 PM
  #1
وليد 85 غير متواجد حالياً  
افتراضي القرفة بديل الانسولين
القرفه



أكد الدكتور بهاء الدين ناجي اختصاصي التغذية بالقصر العيني أن القرفة تقوي عضلة القلب وتنشط الدورة الدموية وتمنع الشد العصبي وتقوي الذاكرة كما أنها عشب محفز ومفيد في التخلص من كثيرٍ من الأمراض منها الانتفاخ وزيادة إفراز البول واحتقان الحلق والملاريا كما أنها علاج فعال لنزلات البرد، وذلك بغليها في الماء مع إضافة الفلفل والعسل.



وأشار إلى أن القرفة تعد مفيدة في علاج العديد من الأمراض الأخرى مثل الربو والشلل واضطرابات الرحم والسيلان .

وتُستخدم في بعض الأحيان كعامل مساعد في السيطرة على الحصبة الألمانية.

وأوضح ناجي أن الأبحاث الطبية أثبتت أن القرفة تحتوي على قيم غذائية كثيرة من البروتينات والدهون والألياف والكربوهيدرات والكالسيوم والفوسفور والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والثيامين والريبوفلافين والنياسن وفيتامين (ج) وفيتامين (أ). وأضاف أن القرفة تستخدم في شكل مجفف أو طبيعي بالغلي في الماء الساخن وتخلط مع العسل وتؤخذ يومياً في المساء لتعطي فائدة كبيرة للإنسان.

مخفف للسكر بديل لالاانسولين




قال باحثون في المركز الأمريكي للزراعة بأن شراب القرفة (الإينر) يعتبر سلاحا لمقاومة مرض السكري. فالقرفة تحتوي على مادة تسمى " polyphenol" وهي مادة تساعد البروتينات على القيام بعملها داخل الجسم لتنشيط الأنسولين والقيام بعملية نقل الجلوكوز في الدم.

وأضاف هؤلاء أن القرفة تحتوي على مواد تشبه في عملها عمل الأنسولين، الأمر الذي يخفف من استهلاك المرضى للأنسولين.

وفيما يتعلق بالنوع الثاني من مرض السكري،Type 2 Diabetes Mellitus والذي يتميز بوجود مقاومة للأنسولين من قبل الأنسجة حيث لا تستجيب له، ذكر الباحثون بأن شرب القرفة يؤدي إلى التخفيف من حساسية المصابين به ضد الأنسولين.

ويعتبر مرض السكري من أكثر الأمراض شيوعاً على مستوى العالم، ويقدر المصابون به بنحو 120 مليون شخص، ويتوقع أن يصل العدد إلى 220 مليون شخص مصاب بحلول عام 2020.

ومرض السكري هو مرض استقلابي (أيضي) مزمن يتميز بزيادة مستوى السكر في الدم نتيجة لنقص نسبي أو كامل في الأنسولين في الدم أو لخلل في تأثير الأنسولين على الأنسجة، مما ينتج عنه مضاعفات مزمنة في أعضاء مختلفة من الجسم، كما أن ثلث الأشخاص المصابين بمرض السكري لا يُشخصون.

أما الأنسولين فهو هرمون يُفرز من خلايا بيتا في جزر لانجرهانس في البنكرياس و يتكون من سلسلتان من الأحماض الأمينية مرتبطتان بروابط كيميائية بعد أن تنفصل منه سلسلة سي حتى يصبح فعال و يمر في الكبد حيث يُدمر 50 في المائة من الأنسولين المفروز. والأنسولين ضروري للجسم كي يتمكن من الاستفادة و استخدام السكر و الطاقة في الطعام.



منقول

التعديل الأخير تم بواسطة hames ; 03 - 09 - 2009 الساعة 01:35 AM
رد مع اقتباس


إضافة رد



جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القرفة للتخلص من الوزن الزائد!!!! MatriX استراحة بورصات 1 13 - 12 - 2015 10:13 AM
مهم جدا شوفو القرفة أيش تعمل بالمعدة وليد 85 استراحة بورصات 0 18 - 07 - 2009 10:40 AM
فوائد القرفة الصحية والعلاجية وليد 85 استراحة بورصات 0 11 - 07 - 2009 06:50 PM


08:28 PM