• 2:42 مساءاً
logo




حمد التويجري: أتوقع تذبذب السوق في نطاق ضيق وأن يتأثر بالأحداث العالمية أكثر منها محل

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,433
معدل تقييم المستوى: 13
سهم is on a distinguished road
28 - 01 - 2009, 02:00 PM
  #1
سهم غير متواجد حالياً  
افتراضي حمد التويجري: أتوقع تذبذب السوق في نطاق ضيق وأن يتأثر بالأحداث العالمية أكثر منها محل
الاربعاء 28 يناير 2009 1:44 م




حول أوضاع السوق الحالية بعد إعلان نتائج الشركات، أوضح "د.حمد التويجري" -أستاذ الاقتصاد في جامعة الملك سعود - في حوار له مع قناة "cnbc" عربية اليوم - أن الصورة باتت الأن واضحة من ناحية النتائج لكن يظل الخوف موجوداً مما يحدث بالخارج.

وأضاف: يبدو أن السوق السعودي وصل الأن الى مستوى سيستمر عنده حتى يحدث شيء جديد، ولوحظ في الأيام الماضية وسنلاحظ في الايام القادمة أن السوق سيشهد تقلبات قصيرة وسريعة بحيث يتذبذب السوق يوميا بين المنطقتين الحمراء والخضراء.

وبرر التويجري هذه الحركة بأن إعلان النتائج بالسوق سيؤدي فقط الى حدوث مضاربات لمحاولة الخروج بأرباح سريعة من السوق، لذا سنلاحظ شركات ترتفع بنسبة كبيرة ثم تنخفض اليوم الأخر بنسبة كبيرة، وكذلك السوق يرتفع 80 أو 90 نقطة ثم يرتد بنفس النسبة في اليوم التالي.

وعن الشيء الجديد الذى من الممكن أن يغير مسار السوق، توقع التويجري ألا يكون محلياً كون النتائج كانت العامل المؤثر وظهرت بالفعل لذا لا يتوقع التويجري ان يكون هناك خبراً اقتصادياً محلياً مؤثراً على السوق خلال الفترة المقبلة، لكنه يرى أن العامل الذى سيكون مؤثراً هو ما يحدث بالأسواق الخارجية وخاصة السوق الامريكي.

هذا وقد شهد السوق السعودي تذبذبا ملحوظا في مستهل تعاملات اليوم حيث إفتتح المؤشر العام تعاملاته في المنطقة الحمراء منخفضاً بنسبة 0.38% وظل المؤشر منخفضاً حتى ربع ساعة من بداية الجلسة ولكنه نجح في أن يدخل إلى المنطقة الخضراء وظل بها أيضاً ربع ساعة قبل أن يعود أدراجه مرة أخرى وينخفض حيث وصل بعد نصف ساعة من بداية الجلسة إلى النقطة 4794.97 منخفضاً بنسبة 0.04% خاسراً 1.93 نقطة، وقد بلغت الكميات المتداولة حتى تلك اللحظة 29 مليون سهم تم تنفيذهم من خلال 24 الف صفقة بقيمة تعاملات بلغت 578 مليون ريال.


منــ ـمنقولــ ـقول
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية


02:42 PM