• 5:49 مساءاً
logo



"نظام اقتصادي عالمي جديد"

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 10
E TradeR is on a distinguished road
29 - 01 - 2009, 03:20 AM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي "نظام اقتصادي عالمي جديد"
دافوس (سويسرا) (ا ف ب) - دعا رئيس الوزراء الصيني وين جياباو الاربعاء الى "نظام اقتصادي عالمي جديد" يمر خصوصا عبر اصلاح كبرى المؤسسات المالية الدولية داعيا الدول الكبرى الى "تحمل مسؤولياتها" في مساعدة الدول الفقيرة.
وقال رئيس الوزراء الصيني في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس (سويسرا) "يجب علينا ليس فقط ان نتغلب على المصاعب الحالية وانما ايضا العمل من اجل اقامة نظام اقتصادي عالمي جديد يكون عادلا ومتوازنا وصلبا ومستقرا".
وطالب وين باصلاح كبريات المؤسسات المالية العالمية معتبرا ان "الدول النامية يجب ان يكون لديها وزن اكبر في المؤسسات المالية الدولية".
واضاف "علينا ان نطور النظام النقدي العالمي باتجاه قدر اكبر من التنوع" في اشارة الى هيمنة الدولار حاليا على التعاملات العالمية.
من جهة اخرى طالب رئيس الوزراء الصيني الدول الغنية ب"تحمل مسؤولياتها" و"التقليل" من اثر الازمة المالية على الدول النامية.
واكد وين ان التعاون الدولي هو الرد الامثل على الازمة المالية الاكثر فداحة منذ الكساد الكبير في ثلاثينات القرن الماضي.
ودعا رئيس الوزراء الصيني الذي تشكل الصادرات المدماك الاول في اقتصاد بلاده الولايات المتحدة خصوصا الى "التعاون" مشيرا الى ان "المواجهة" بين البلدين ستكون ضارة.
وسبق لبكين ان استخدمت هذه العبارة في ردها على الانتقادات الاخيرة التي وجهتها واشنطن الى بكين باتهامها اياها ب"التلاعب" بقيمة عملتها اليوان عبر خفضها بشكل كبير.
واقر رئيس الوزراء الصيني بأن وقع الازمة المالية العالمية "كبير" على الاقتصاد الصيني ولا سيما على سوق العمل والصادرات.
واوضح ان بلاده حددت لنفسها هدفا يقضي بتحقيق معدل نمو يبلغ 8% عام 2009 للمحافظة على "الاستقرار الاجتماعي" في البلاد مقرا في الوقت عينه بان هذا الهدف "طموح".
وبالعودة الى اسباب اندلاع الازمة المالية وجه رئيس الوزراء الصيني انتقادات شبه صريحة الى الولايات المتحدة عبر تنديده ب"نموذج تنمية واهن يتميز بادخار ضعيف على مدى طويل واستهلاك قوي".
كما وجه رئيس الوزراء الصيني اصابع الاتهام الى "التوسع المفرط للمؤسسات المالية في سعي اعمى وراء الربح وانعدام انضباط المؤسسات المالية ((ووكالات التصنيف)) (...) وفشل الرقابة والتشريعات المالية".



منقووول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"حائل الزراعية" تعين "جدوى" و"كاليون" مستشارين ماليين لدراسة عرض "المراعي" للاستحواذ مساهم منتدى الاسهم السعودية 1 16 - 07 - 2010 04:39 PM
عضو مجلس إدارة جديد في "السعودي الهولندي".. ولا تغيير في ملف "أمرو" مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 04 - 05 - 2009 05:20 AM
وزير المالية لـ "فاينانشيال تايمز": المملكة لديها أكبر رزمة تحفيز اقتصادي .. E TradeR منتدى الاسهم السعودية 0 18 - 03 - 2009 10:30 AM


05:49 PM