• 3:16 صباحاً
logo




صعود النفط مع تعهد اوبك بالعمل لمواجهة تقلص الطلب

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,433
معدل تقييم المستوى: 12
سهم is on a distinguished road
31 - 01 - 2009, 01:12 PM
  #1
سهم غير متواجد حالياً  
افتراضي صعود النفط مع تعهد اوبك بالعمل لمواجهة تقلص الطلب
وكالة رويترز للأنباء السبت 31 يناير 2009 11:57 ص




ارتفعت اسعار العقود الاجلة للنفط الخام الامريكي يوم الجمعة بعد أن أشارت منظمة اوبك الى انها قد تعمد الى اجراء تخفيض اخر للانتاج الامر الذي طغى على تقرير امريكي يظهر تقلص الطلب على الطاقة بدرجة اسرع مما كان متصورا من قبل.

وبنهاية التعامل في بورصة نايمكس قفز سعر عقود الخام الامريكي الخفيف عند التسوية 24 سنتا الى 41.68 دولار للبرميل بعد ان لامس في وقت سابق 43.44 دولار.

وفي لندن قفز سعر عقود مزيج النفط الخام برنت 0.48 دولار الى 45.88 دولار بعد ان لامس في وقت سابق 47.75 دولار.

جاء صعود الخام بعد أن قال عبدالله البدري الامين العام لمنظمة أوبك لرويترز على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي يوم الجمعة ان المنظمة ستخفض الانتاج مرة أخرى في اجتماعها المقبل في مارس اذار القادم اذا اقتضت الضرورة لتحقيق التوازن في الاسواق.

وهذه التصريحات مؤشر قوي على أن منظمة البلدان المصدرة للبترول التي تضخ نحو ثلث الامدادات العالمية مستعدة لاتخاذ مزيد من الاجراءات لوقف انخفاض اسعار النفط التي تراجعت بنحو 100 دولار للبرميل منذ يوليو تموز.

وقال البدري "اذا كانت السوق غير متوازنة نعم سنتخذ اجراءات لموازنة السوق. سنفعل كل ما بوسعنا لموازنة السوق."

وتعقد اوبك اجتماعها التالي بشأن تحديد سياسة الامدادات في 15 من مارس اذار في فيينا. واتفقت المنظمة على خفض الانتاج بواقع 4.2 مليون برميل يوميا - تعادل حوالي خمسة بالمئة من الطلب العالمي اليومي - منذ سبتمبر ايلول لتعزيز الاسعار المتداعية.

وفي وقت سابق قالت وزارة التجارة يوم الجمعة ان التقدير الاولي للناتج المحلي الاجمالي الذي يقيس ناتج السلع والخدمات داخل الحدود الامريكية يظهر انخفاضه بمعدل سنوي يبلغ 3.8 في المئة في الاشهر الثلاثة الاخيرة من عام 2008 مسجلا أسوأ أداء منذ الربع الاول من عام 1982 عندما انكمش الاقتصاد 6.4 في المئة. وكان الناتج المحلي انكمش 0.5 في المئة في الربع الثالث. وكانت هذه البيانات عامل دعم لاسعار النفط.

ويتابع المتعاملون ايضا النزاعات العمالية لعمال النفط على جانبي الاطلسي والتي قد تشكل خطرا على انتاج الوقود. ومن المحتمل ان يضرب نحو 30 الفا من عمال مصافي النفط الامريكية في عطلة نهاية الاسبوع اذا فشلت المفاوضات بشأن عقد عمل جديد.

وفي بريطانيا قام عمال الطاقة باضرابات غير رسمية يوم الجمعة حينما امتد الغضب بسبب استخدام عمال اجانب في مصفاة نفط الى مواقع اخرى في انحاء البلاد.

مهما يكن من أمر فان مكاسب النفط حد منها تقرير من ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الجمعة قال ان الطلب على النفط في الولايات المتحدة في نوفمبر تشرين الثاني كان يقل 305 الاف برميل يوميا عن التقدير السابق ويقل 1.577 مليون ب-ي يوميا عما كان عليه منذ عام


منــ ـمنقولــ ـقول
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحصين: المملكة تحتاج إلى 30 مليار ريال سنويا لمواجهة الطلب على الطاقة مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 12 - 07 - 2009 05:10 AM
تحسن الاقتصاد الأمريكي ينعش الطلب على النفط E TradeR منتدى الاسهم السعودية 1 08 - 06 - 2009 03:14 PM


03:16 AM