• 4:27 مساءاً
logo




فوائد المشروبات للجمال وللروجيم

إضافة رد
عضو برونزي
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 2,449
معدل تقييم المستوى: 13
وليد 85 is on a distinguished road
11 - 09 - 2009, 06:40 PM
  #1
وليد 85 غير متواجد حالياً  
افتراضي فوائد المشروبات للجمال وللروجيم
مشروبات لها فوائدعصير اليمون (الحامض )
الفوائد ..
مطهر ..منعش للجهاز العصبي ..يذيد من سيواة الدم .. مهم لتهاب المفاصل
فقر الدم .. البدانه ..

عصير الافندي
الفاوئد ..
يساعد على الهضم ..ينعش الجسم ..يهدئ الاعصاب ..ينصح بتناوله في حال
القلق بالليل وعدم المقدره على النوم ..

عصير البرتقال
الفوائد ..
يساعد على الهضم .. ينعش الجهاز العصبي ..يقاوم التسمم والتهاب القولون
ترقق العظام .. والروماتيزم .. ووقف النزف .

عصير البندوره ( الطماطم )
فوائده ..
يطهر الجهاز الهضمي ..يخفف من التهاب المفاصل .. والتهاب الجهاز الهضمي
يقاوم التسمم والروماتزم .. حلات التسمم .. التوتر .. الحموضه المعديه
ويلين المعده ..
عصير التفاحالفوائد ...
مطهر وملين للمعده ينصح بستعماله بحال التوتر والقلقل بالليل ..
والتهاب المفاصل .. والمشاكل الهضميه .. ومشاكل القلب والضغط

كوكتيل الجزر بالمشمش
فوائده ..:hayth1:
منشط ومقاوم للاسهال .
كوكتيل النعناع
فوائده::hayth1:
يهدئ الاعصاب ..ينشط وينعش ..


كوكتيل الخيار... وكوكتيل الشمام
فوائده :hayth1:
يلين المعده .. ومدر للبول .. الله يعزكم

كوكتيل الفريز
فوائده::hayth1:
مطهر للجهاز الهضمي ويقاوم الروماتيزم .. وارتفاع الكرليستول
كوكتيل الخــس
فوائده::hayth1:
مهدي الاعصاب ..مدر للبول .. ينصح به الاشخاص الذين يتبعون نظاما
غذائياا لتخفيف الوزن

نقيع اليانسون
فوائده::hayth1:
يسهل عمليه الهضم ويفيد في حال انتفاخ البطن

نقيع الذره
فوائده::hayth1::hayth1:
يعالج التهاب المثانه

نقيع البقدونس
فوائده:
يعالج التوتر المستمر .. ينصح به للنساء بتناوله لتخفيف الام الطمث
( الدوره الشهريه )

نقيع الارز
فوائده:hayth1:
يعالج الاسهال والتهاب البروستات


الليمون .. تأثيراته ، جمالية وعلاجية ونفسية
الليمون يقوي الشعر .. ويذيب الدهون .. ويرفع المعنويات
عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضا .. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر ، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية .. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل ، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة .

و يستخدم الليمون لإزالة البقع من البشرة ، وهو غني بفيتامين ( C ) .. ومضاد للتجاعيد ، ويُستخدم مباشرة على البشرة ، وللحصول على النعومة والجمال يفضل التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون وترك البشرة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة ، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقا ويمكن إستخدامه لعلاج الثآليل والشامات .

يجب إستخدام زيت الليمون بحكمة ودون إسراف وفي مناسبات محدودة ، لأنه قد يتسبب في حرق البشرة ، فلا يجب إستخدامه ثم الخروج تحت أشعة الشمس مباشرة ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة .. والليمون علاج يذيب الدهون في الردفين والساقين ، فلليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم ، فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من إنحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون ، لذلك يمكن تطهير الجسم من الداخل ( بشرب كوب ماء ساخن مع عصير الليمون )

والليمون هو أفضل معالج للشعر .. فعصيره يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون ، وهو يعد المادة المثالية التي تدخل في تركيب الشامبو لعلاج تزييت الشعر ، ولكن الخبراء ينصحون بإختيار الشامبو الذي يحتوي على الليمون الحقيقي ، وتجنب الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط

الجرجير!

هذا النبات المعروف والمستعمل على نطاق واسع هذه الأيام في بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط وأنحاء كثيرة من العالم له استعمالات غذائية وطبية وصناعية مختلفة.
والجرجير من نباتات الفصيلة الصليبية التي تحتوي على عدد كبير من النباتات الصالحة للأكل، والتي بعضها ينبت برياً كالخردل والحويرة والرشاد، وبعضها الآخر مزروع كالفجل واللفت والقرنبيط والملفوف. ونباتات هذه العائلة كلها ذات طعم حرّيف مميز يرغبه الناس. ويدعي الجرجير بالإنجليزية Garden
Rocketواسمه العلمي Eruca sativa، ومن أسمائه الأخرى بالعربية الكثأ والكثأة.
وهو أكثر من صنف ويعيش في أكثر من بيئة
إذ توجد أصناف من هذا النبات بعضها برية وبعضها مزروع، والنوع البري سائد جداً في بعض المناطق، بحيث يبدو للناظر أنه مزروع كما في تركيا وغور الأردن، إذ يتكاثر بسرعة مع توفر الماء للري والتربة الغنية بالمواد العضوية. وهو ينمو بسرعة وينجح في بيئات زراعية مختلفة كالأغوار والسواحل والجبال وحتى أطراف الصحراء. وبعض الناس يجمعون الصنف البري ويبيعونه في الأسواق.
واستعماله ذو شعبية وخصوصاً في بعض البلدان
ففي بعض مناطق مصر يستهلكه الناس ويفضلونه وينسبون إليه بعض الخصائص مثل التنشيط الجنسي. كما يستهلك في تركيا وإيطاليا بأشكال مختلفة.
وأكثر ما يستعمل طازجاً في السلطات، كما تستعمل بذوره في بعض المواصفات،
إن الجزء المأكول من الجرجير عادة هو الأوراق الغضة الخضراء الداكنة، وهي إما أن تؤكل نيئة بمفردها أو على شكل سلطات بعد نزع الأوراق الصفراء. وتحضر سلطة الجرجير مع خلطة من الخضراوات والأعشاب الأخرى كالبندورة والخس والبصل الأخضر والفلفل الأخضر، كما يضاف لها عصير الليمون وزيت الزيتون. وأما بذوره فتستعمل في الطب ويمكن أن يحضر منها زيت لهذا الغرض، كما يحضر منها مقبلات شبيهة بالكاتشب المعد من البندورة أو الخردل.
وقد عرف الجرجير قديماً
فهو من نباتات حوض البحر الأبيض المتوسط، وقد عرفه العرب ووصفوه كواحد من النباتات الطبية «المنفطة» ونصحوا بشرب عصير أوراقه وأكل بذوره، ونسبوا إليه التقوية الجنسية، ولا يمكن القطع بذلك علمياً، وهذا معتقد شعبي شائع في مصر حتى الآن، كما وصفوه للوقاية من مرض حفر الأسنان (الاسقربوط) ولإدرار البول، وعلى أنه ملين للبطن ومنبه ومزيل للنمش والبهاق إذا استعمل خارجياً. وكثير من هذه الخصائص المنسوبة للجرجير لها ما يبررها في العلم الحديث.
وحالياً للجرجير شأن في علم التغذية الحديث
فالتحليل الكيماوي للجرجير يشير إلى احتوائه على تراكيز عالية من فيتامين «أ» وفيتامين «ج». فهو في محتواه من فيتامين «أ» أغنى من الجزر، كما يحتوي على أكثر من ضعفي محتوى فيتامين «ج» في الليمون والفواكه الحمضية. وعند تناول 100 غم من سلطة الجرجير يحصل الجسم على أكثر من احتياجاته اليومية من هذين الفيتامينين الهامين. ولذا لا غرابة في أن يكون واقياً من الإصابة بالإسقربوط

وضروري لصحة العين والأغشية الجلدية والمخاطية في الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والتناسلي.
كما أنه غني بمجموعة من العناصر المعدنية كالكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور وفيتامين «ك». كما أن بذوره غنية بفيتامين «هـ» الذي له شأن في التكاثر وبفيتامين «ب» المركب، وهو بذلك يقي (بإذن الله) من فقر الدم ويفيد في صحة العظام.
كما أنه غني بالألياف الغذائية شأنه في ذلك شأن الكثير من الخضراوات، ولذا فهو مانع للإمساك. وقد نسب إليه الوقاية من السرطان والنقرس والحصى الكلوي.
وإن تناول الجرجير نيئاً مطلوب لأنه في الغالب يقلل من فقد عناصره الغذائية وخصوصاً الفيتامينات. لذا ينبغي أن نتذكر أن تناوله ذابلاً بعد تعريضه للشمس يقلل من قيمته الغذائية.
وزراعة الجرجير سهلة وإنتاجيته عالية
فهو سريع النمو حتى في المناطق القاحلة ذات التربة السطحية عند توفر الماء، ومع هذا يمكن تحسين الإنتاجية وإنتاج أوراق غضة مرغوبة للاستهلاك والتسويق عند زراعته في تربة غنية بالمواد العضوية وريه بكمية كافية من الماء خصوصاً عندما يزرع في منطقة دافئة. ويمكن قطف أوراقه عدة مرات في الموسم (معدل 2 إلى 3 مرات حسب جودة التربة ووفرة الري). ومن ثم فهو يفيد كالبقدونس والنعناع والخضراوات الورقية الأخرى الغنية بفيتامين «أ» للوقاية من أمراض نقص هذا الفيتامين في المناطق الموبوءة.
ويمكن أن يجد الجرجير مكاناً في كثير من الحميات المرضية
ولما ذكر من خصائص وصفات للجرجير، كاحتوائه على كميات عالية من الألياف والمعادن والفيتامينات وانخفاض محتوى الطاقة فيه، يمكن أن يدخل في كثير من الوصفات والحميات التي تعطى في المستشفيات وفي البيت. ومن ذلك حميات تخفيف الوزن والوقاية من الإمساك ومعالجته، وفي حالة أمراض القلب والسكري وأمراض الكبد، وارتفاع دهون الدم والنقرس، وكثير من أمراض سوء التغذية.
لذا فإن الجرجير من الخضراوات المميزة التي ينبغي الاهتمام بها وزراعتها على المستوى المنزلي. ووجودها الدائم بصورة خضراء طازجة على المائدة.:cv11::cv11::cv11:


منقول
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كوليكشن اكسسوارات للحمام freedom استراحة بورصات 1 21 - 08 - 2016 06:54 AM
فوائد التدخين سبحان الله فعلا لها فوائد وليد 85 استراحة بورصات 3 08 - 08 - 2010 02:59 PM
كوليكشن اكسسوارات للحمام رائع freedom استراحة بورصات 0 06 - 05 - 2009 01:10 PM


04:27 PM