• 10:49 صباحاً
logo



وزير التجارة يقيل صالح التركي .............

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 10
E TradeR is on a distinguished road
01 - 02 - 2009, 09:31 AM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي وزير التجارة يقيل صالح التركي .............
وزير التجارة يقيل صالح التركي ورئيس منتدى جدة الاقتصادي من منصبيهما

أرقام 01/02/2009



اعفى وزير التجارة والصناعة عبد الله زينل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة صالح التركي من منصبه اليوم السبت، كما شمل القرار الوزاري إعفاء كل من عضو مجلس الغرفة رئيس منتدى جدة الاقتصادي سامي بحراوي من منصبه كرئيس للمنتدى، والسيدة سامية فلمبان من عملها كمدير تنفيذي للمنتدى .


وكلف وزير التجارة رئيس غرفة الرياض عبد الرحمن الجريسي برئاسة مجلس الغرفة التجارية، وهو المنصب الذي كان يتقلده صالح التركي، وحتى يتم انتخاب رئيس لغرفة جدة، صاحبة الأحقية في رئاسة مجلس الغرف في دورة الحالية.

وتعود تداعيات إقالة التركي وهو الرئيس الحادي عشر للغرفة جدة ، إلى مخالفات سجلتها جهات عليا على الدورة الثامنة لمنتدى جدة الاقتصادي 2007، في جانب دعوة متحدثين دوليين دون أخذ الموافقة الرسمية على حضورهم، كما يشير أعضاء في غرفة جدة إلى أسباب أخرى تتعلق في جانب الاختلاط والحضور النسائي، الذي وصفوه بالمنفلت خلال الدورتين الاخيرتين.

وفي وقت لاحق أصدر صالح التركي بيانا صحافيا عبر فيه عن شكره وامتنانه لكافة المسؤلين الذين أولوه ثقتهم والتي أوصلته لهذا المنصب الرفيع، وقال "لا بد لي من الإشادة بمعالي وزير التجارة والصناعة، هذا الرجل الطيب الأمين الذي يراعي هموم المنتجين والمستهلكين في آن واحد".

وأضاف في بيانه الصحفي "لقد شرفت برئاسة هذه الغرفة خلال فترة أعتبرها بحق إثراء لشخصي على جميع الأصعدة، تحققت خلالها بعض النجاحات الملموسة، وتم أيضا فيها تعزيز العلاقات الوثيقة التي تربط الغرفة بنظرائها على مستوى المملكة، وهي النجاحات التي شهد بها القاصي والداني، والأصدقاء، بل وحتى أعداء النجاح".

وقال التركي أن غرفة جدة قامت في أداء دورها المتميز، ليس فقط في أداء خدماتها للمنتمين إليها من التجار ورجال الأعمال، بل أيضا في إرساء دعائم العرف التجاري والتقاليد الراسخة للحياة التجارية بمدينة جدة، مؤكدا أن "هذه المدينة التي كان لها على مدى تاريخنا المعاصر فضل السبق والريادة في تنمية الشأن التجاري في بلادنا العزيزة، وذلك كله بفضل الدعم المقدم من ولاة الأمور الذين حرصوا على الأخذ بيد التجار ورجال الأعمال وحرصوا أيضا على تهيئة المناخ التجاري الملائم والقائم على الشفافية والقناعة والتمسك باعتبارات الشرف والأمانة".

وختم بيانه بقولة "لقد شاءت الظروف أن أترك هذه الأمانة لإتاحة الفرصة أمام قيادات أخرى لمتابعة المسيرة ولتحمل المسؤولية، متمنيا لهذا الصرح الوطني دوام التقدم والازدهار تحت رعاية حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله".
ومعلوم أن الدورة العاشرة للمنتدى جدة الاقتصادي، والتي كان من المقرر عقدها خلال منتصف فبراير الجاري، علقت حتى أشعار أخر بأمر من وزارة التجارة، وفيما لم توضح مصادر رسمية الأسباب، إلا أن مصادر "أرقام" في غرفة جدة، أبقت الأسباب في تحفظات جهات رسمية على أسهاب المنتدى في الجانب الفلفسي السياسي، والتركيز على متحدثين يجملون بعد سياسي أكثر منه اقتصادي



منقووول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير التجارة الكندي يقف على مراكز الخدمة الشاملة في المملكة مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 29 - 06 - 2009 05:20 AM


10:49 AM