• 1:28 مساءاً

السلام عليكم اخواني الكرام

Like Tree5Likes

عضو جديد
KARAMS is on a distinguished road
21 - 01 - 2015, 02:48 AM
KARAMS غير متواجد حالياً  
افتراضي السلام عليكم اخواني الكرام
السلام عليكم اخواني الكرام ...
بدي اسأل عن جملة اسعار الفائدة خلال اسبوع رفع او خفض ماذا يقصد بها هل يتم فيها رفع الفائدة لمدة اسبوع واحد ثم تعود لما كانت عليه قيمة الفائدة ام ماهو المقصود فيها .... وتأثير سعر الفائدة على العملات حيث قام البنك التركي على تخفيض سعر الفائدة 50 نقطة لمدة اسبوع ماهو تأثيره على العملة التركية .
وسؤال ثاني اخواني الكرام .... انا مشتري ليرة تركية هل قرار الاتحاد الاوربي وعملية التيسير الكمي مرتبط بسعر الدولار ايضا يعني هل سوف ترتفع قيمة الدولار امام العملات الاخرى ام ماذا
وشكرا لكم .....
احمد ريان likes this.

الصورة الرمزية احمد ريان
مشرف سابق
الصورة الرمزية احمد ريان

احمد ريان will become famous soon enough
افتراضي رد: السلام عليكم اخواني الكرام
2#
21 - 01 - 2015, 08:34 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KARAMS مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخواني الكرام ...
بدي اسأل عن جملة اسعار الفائدة خلال اسبوع رفع او خفض ماذا يقصد بها هل يتم فيها رفع الفائدة لمدة اسبوع واحد ثم تعود لما كانت عليه قيمة الفائدة ام ماهو المقصود فيها .... وتأثير سعر الفائدة على العملات حيث قام البنك التركي على تخفيض سعر الفائدة 50 نقطة لمدة اسبوع ماهو تأثيره على العملة التركية .
وسؤال ثاني اخواني الكرام .... انا مشتري ليرة تركية هل قرار الاتحاد الاوربي وعملية التيسير الكمي مرتبط بسعر الدولار ايضا يعني هل سوف ترتفع قيمة الدولار امام العملات الاخرى ام ماذا
وشكرا لكم .....
اسعار الفائده لاي بلد في علاقه توافق مع سعر العمله الوطنيه في حاله رفع الفائده العمله ترتفع وفي حاله انخفاض الفائده العمله تنخفض
وكل شهر يجتمع اي بنك وطني ويقرر هل يرفع الفائده ام لا ولا يوجد شرط بالتحرك كل اجتماع فرفع الفائده او خفضها في حاله تطلب حاله اقتصاد البلد لهذا الاجراء فقط ..

تاثير خفض الفائده على العمله التركيه هبوطها نسبيا مقابل العملات الاجنبيه ..

بالنسبه لشرائك ليره تركي كاش فلا اعتقد التأثير سلبي على المدي القصير
في حاله شرائك ليرة تركي مقابل الدولار على منصه فوركس مثلا اعتقد الهبوط لليره نسبي حاليا
والخطوره في تجاوز 2.3580 ممكن يصل بعدها الي القمه التاريخيه اعلي 2.41
احمد ريان غير متواجد حالياً  
عضو جديد

3#
21 - 01 - 2015, 02:42 PM
الف الف الف شكر الك اخوي الكريم .... بس مجرد سؤال صغير كيف بدي احصل على البرنامج يلي بيرسملي هالمخطط للعملة التركية لاعرف نقاط المقاومة والضعف فيه ... مشكور جدا جدا على هذا الشرح
احمد ريان likes this.
KARAMS غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية احمد ريان
مشرف سابق
الصورة الرمزية احمد ريان

4#
21 - 01 - 2015, 02:58 PM
اقتباس:
الف الف الف شكر الك اخوي الكريم .... بس مجرد سؤال صغير كيف بدي احصل على البرنامج يلي بيرسملي هالمخطط للعملة التركية لاعرف نقاط المقاومة والضعف فيه ... مشكور جدا جدا على هذا الشرح
[عذراً, فقط الأعضاء يمكنهم مشاهدة الروابط ]

ده المخطط وعينك على السعر اللى قلتلك عليه ومتخفش 50 نقطه اساس مش تأثرها كبير

من كم شهر حصل ان رفعو الفائده بشكل مضاعف تقريبا وده الوضع لو حصل مستقبلا تخاف منه

يعنى انت في الامان ان شاء الله
عضو جديد

5#
21 - 01 - 2015, 03:13 PM
احمد الريان

الله يوفقك اخوي مشكور جدا ....ومنكم نستفيد
احمد ريان likes this.
KARAMS غير متواجد حالياً  
عضو جديد

6#
26 - 01 - 2015, 12:04 PM
اخوي احمد ريان
الدولار صار على الليرة 2.365 يعني كسر مستوى 2.358 وهالهبوط بليرة حدث بعد نتائج انتخابات اليونان لدرجة اني حسيت الانتخابات صارت بتركيا مو باليونان
تنصحني اخوي اشتري دولار ولا الدولار بعد فترة بدو يرجع لمستوى اقل امام الليرة التركية ؟؟
احمد ريان likes this.
KARAMS غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية احمد ريان
مشرف سابق
الصورة الرمزية احمد ريان

7#
26 - 01 - 2015, 12:26 PM
اقتباس:
اخوي احمد ريان
الدولار صار على الليرة 2.365 يعني كسر مستوى 2.358 وهالهبوط بليرة حدث بعد نتائج انتخابات اليونان لدرجة اني حسيت الانتخابات صارت بتركيا مو باليونان
تنصحني اخوي اشتري دولار ولا الدولار بعد فترة بدو يرجع لمستوى اقل امام الليرة التركية ؟؟

علي رغم من تدخل البنك التركي مرارا منذ ازمه الدول الناشئه بنهايه 2013
الليره تعاني وعلي المدي الكتوسط سوف تظل تعاني ..

مع خفض بنك تركيا الاخير للفائده وتقريبا اتجاه جميع البنوك الاوروبيه اتوقع ان الامر متوازن الى حد ما باليورو الافضل لك الاحتفاظ باليورو لان الدولار حتي ولو كان قوي فهو في قمه ومعرض لتصحيح اكبر
اشتري اليورو كاش اخر العام ان شاء الله 2015 ينتظر انتعاشه قويه
عضو جديد

8#
26 - 01 - 2015, 12:43 PM
اخوي احمد ريان والله انا شايف اني عذبتك كثير معاي بس هاد اخر سؤال .... بتشوف الدولار ممكن ينزل لتحت 2.30 ولا مستحيل بقا يوصل هالمكان؟؟ لان انا اشتريت ليرة لما كان دولار 2.27 يعني اذا خسرت شوي بسيط عادي مافي مشكلة واذا ممكن ينزل فهالشي لايمتا رح يكون يعني بعد شهر شهرين سنة ومشكور كثير اخوي
احمد ريان likes this.
KARAMS غير متواجد حالياً  
الصورة الرمزية احمد ريان
مشرف سابق
الصورة الرمزية احمد ريان

9#
26 - 01 - 2015, 12:53 PM
اقتباس:
اخوي احمد ريان والله انا شايف اني عذبتك كثير معاي بس هاد اخر سؤال .... بتشوف الدولار ممكن ينزل لتحت 2.30 ولا مستحيل بقا يوصل هالمكان؟؟ لان انا اشتريت ليرة لما كان دولار 2.27 يعني اذا خسرت شوي بسيط عادي مافي مشكلة واذا ممكن ينزل فهالشي لايمتا رح يكون يعني بعد شهر شهرين سنة ومشكور كثير اخوي
اتوقع موجه الصعود الكبيره اوشكت على الانتهاء وضع قمه العام شرط لفشل الهبوط حاليا وانا متابع معاك كل جديد اخي الكريم ولا يوجد اى عذاب او تعب انا تحت امرك في اى وقت
تحياتى
عضو جديد

10#
28 - 01 - 2015, 05:09 PM
مرة ثانية اخوي احمد ريان
انا حاس حالي الوحيد يلي شاغلك بهالمنتدى هههههههههههههههههههه اتمنى تتحملني لاني جديد بالسوق وعم اتاجر بالكاش
في خبر قرأته وهو هذا
خفض البنك المركزي في تركيا، الثلاثاء، توقعه لمعدل التضخم هذا العام إلى 5.5% بفضل تراجع أسعار النفط، وقال إنه قد يهوي إلى أدنى مستوى له في 45 عاما، متسببا في صعود العملة المحلية، الليرة.

وفي مؤتمر صحفي للإعلان عن تقريره الفصلي للتضخم، قال محافظ البنك المركزي ارديم باشجي إن البنك خفض متوسط تنبؤاته للتضخم حتى نهاية 2015، من 6.1% في تقريره السابق.
وأوضح إن متوسط تنبؤات البنك للتضخم حتى نهاية 2016 هو 5%.
وقال باشجي إن هبوط التضخم من المتوقع أن تتسارع وتيرته هذا الشهر ليقترب من المستوى الذي يستهدفه البنك، وهو 5% في منتصف العام.
وارتفعت الليرة التركية إلى أقل من 2.34 ليرة للدولار في أعقاب تصريحات باشجي، من 2.3520 ليرة قبل حديثه.
وكان وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي قال الأسبوع الماضي إن قيام البنك المركزي بخفض سعر إعادة الشراء لمدة أسبوع 50 نقطة أساس ليس كافيا لدعم النمو، مطالبا بخفض أسعار الفائدة الأخرى للبنك.

يعني مستقبل الليرة رح ترتفع حسب مابيقول الخبر بس المشكلة انو بدن يخفضو اسعار الفائدة وحسب مافهمتني انو تخفيض سعر الفائدة يعني هبوط العملة المحلية ....
وانت نصحتني اشتري يورو بس اذا اشتريت يورو بهالوقت والليرة التركية كثير هابطة فأي تحسين لليورو مارح يظهر اذا اتحسنت الليرة التركية

انا اخوي معي مبلغ مالي كويس وعم اشتري ومحتاج كثير نصيحتك ومستعد انتظر فترة شهر اسبوع اذا في امل للتحسن ...ومشكور كثير كثير ... واذا في منتدى يتطرق لموضوع الليرة التركية بصير اتابعو وبريحك مني هههههههههههه
KARAMS غير متواجد حالياً  

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام