• 5:40 مساءاً
logo




اعتبرها من الأسواق الأكثر جذبا للاستثمار.. ميريل لينش تتوقع نموا قويا لاقتصاد المملكة

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 1,433
معدل تقييم المستوى: 13
سهم is on a distinguished road
02 - 02 - 2009, 12:31 PM
  #1
سهم غير متواجد حالياً  
افتراضي اعتبرها من الأسواق الأكثر جذبا للاستثمار.. ميريل لينش تتوقع نموا قويا لاقتصاد المملكة
الوطن السعودية الاثنين 2 فبراير 2009 10:08 ص




توقع مدير إدارة شركة ميريل لينش غاري دوغن أن يكون النمو الاقتصادي في المملكة قوياً خلال العام الجاري والعام المقبل, مشيرا إلى أن هذا سيجعل المملكة ملتزمة بمشاريع البنية التحتية على المدى الطويل، كما سيزيد من أرباح الشركات وقوة الاقتصاد المحلي.

وقال دوغن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة ميريل لينش أمس في فندق فور سيزونز بالرياض "من المشجع أن نرى أن الحكومة السعودية تتحرك بالتدريج بعيداً عن الاعتماد على البترول فقط كمصدر للاقتصاد".

ونصح الحكومات والهيئات المحلية أن تفتح الأبواب للاستثمار بقدر الإمكان من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية لديها, مشيرا إلى أن المملكة تعتبر من الأسواق الأكثر جذبا للاستثمار، خاصة أن المستثمرين الدوليين يفضلون الاستثمار في الأسواق الناشئة حاليا.

وقال دوغن إن مستقبل الاقتصاد السعودي سيكون أفضل، وإن الفائض في الميزانية على مدى سنوات الست الماضية سيدعم النمو مما يمكن المملكة من الالتزام ببرنامج البنية التحتية، فيما أكد رئيس إدارة شؤون الثروات بيريل لينش أمير صدر أن وضع الاقتصاد السعودي متحفظ ، وأن المستويات المرتفعة من السيولة لدى المملكة وانخفاض مديونياتها مكنها من عدم التأثر بذات الدرجة من السوء التي تأثرت بها الأسواق الأخرى في العالم.

وحول سوق الأسهم قال دوغن "ستبقى تدفقات الأموال على السوق ضعيفة على مدى العام الحالي، مضيفا أن الشركات في المملكة لا تعتمد على الأموال الأجنبية ولذلك سيكون في وضع أفضل, كما يوجد رأسمال محلي جيد".

وأضاف "يفضل في الوقت الحالي الاستثمار في شركات الأغذية والأدوية, أما القطاعات الصناعية فسوف تتأثر بالأزمة الاقتصادية حيث لا يُنصح بالاستثمار بها".


منــ ـمنقولــ ـقول
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعتبرها من الأسواق الأكثر جذبا للاستثمار.. ميريل لينش تتوقع نموا قويا لاقتصاد المملكة سهم منتدى الاسهم السعودية 0 09 - 02 - 2009 04:00 PM


05:40 PM