• 7:13 مساءاً
logo



لأول مره- الشورى يطالب مؤسسة حكومية بالكشف عن تأثرها بالازمة المالية

إضافة رد
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 737
معدل تقييم المستوى: 10
E TradeR is on a distinguished road
07 - 02 - 2009, 09:10 PM
  #1
E TradeR غير متواجد حالياً  
افتراضي لأول مره- الشورى يطالب مؤسسة حكومية بالكشف عن تأثرها بالازمة المالية
طالب مجلس الشورى السعودي مؤسسة التأمينات الاجتماعية بتقديم كافة الأوراق والإيضاحات حول تأثر استثماراته الخارجية من الأزمة المالية.

وشدد مجلس الشورى في جلسته التي عقدت أمس على ضرورة تحويل استثمارات مؤسسة التأمينات إلى إسلامية.

وتعد هذه الجلسة الأولى من نوعها التي يطلب فيها مجلس الشورى السعودي مؤسسة حكومية بتقديم إيضاحات عن نوع وحجم استثماراته ومدى تأثرها من الأزمة الاقتصادية التي هزت كبرى الاقتصاديات العالمية.

ويبلغ عدد المستفيدين من نظام التأمينات في السعودية أكثر من 11 مليون مواطن وفقا لأخر الإحصائيات، فيما بلغ عدد المشتركين على رأس العمل 3.6 مليون.

ويتسلم المستفيدون معاشات شهرية من المؤسسة عن سنوات الخدمة في كافة القطاعات، وتبلغ قيمة المنافع التي صرفتها المؤسسة حوالي 47 مليار ريال.

ودعا أعضاء مجلس الشورى المطالبين بتقديم إيضاحات حول الأزمة المالية،إلى إعادة النظر في التقاعد المبكر الذي وصفوه على حد قولهم بأنه «يستنزف أموال المؤسسة».

وفي مداخلته طالب المهندس محمد القويحص عضو مجلس الشورى بضرورة تخفيض نسبة الاستثمارات الخارجية لمؤسسة التأمينات الاجتماعية بما لا يتجاوز 10 في المائة.

وشدد القويحص على أهمية تحويل استثمارات مؤسسة التأمينات للداخل في ظل الأزمة المالية العالمية الحالية، داعيا المؤسسة إلى إعطاء تفاصيل كاملة عن مدى تأثر استثماراتها الخارجية من الأزمة المالية.

من جهته قال الدكتور عبدالله الهذلي ضمن مناقشة المجلس أمس للتقريرين السنويين للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن على مؤسسة التأمينات إعادة النظر في التقاعد المبكر الذي يستنزف أموال المؤسسة مع إيجاد حلول لوقف هذا الاستنزاف.

واعتمدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مشروع الموازنة التقديرية للعام المالي 1430/1431 وشملت إعتمادات مرتفعة للصرف على المنافع التأمينية التي تقدمها المؤسسة للمستفيدين من النظام وأفراد أسرهم من السعوديين وغير السعوديين في فرعي المعاشات والأخطار المهنية.

وبلغ إجمالي ما تم اعتماده للمستفيدين نحو 8.9 مليار ريال بزيادة نسبتها 36في المائة مقارنة بما تم اعتماده للعام الماضي.

وتضمن مشروع الموازنة إعتمادات للبدء في تنفيذ مشاريع عقارية استثمارية جديدة واستكمال عدد من المشاريع في الرياض، المدينة المنورة، وفي الجبيل الصناعية.


منقووول
رد مع اقتباس


إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى الاسهم السعودية

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطاع الأعمال يطالب مؤسسة النقد بالضغط على البنوك لخفض فائدة الإقراض مساهم منتدى الاسهم السعودية 0 24 - 10 - 2009 04:30 AM
مؤسسة النقد: 31.4 مليار ودائع حكومية وشبه حكومية إضافية في البنوك مساهم منتدى الاسهم السعودية 1 25 - 02 - 2009 06:41 AM


07:13 PM