• 2:32 صباحاً
logo




جورج برنارد شو و ما لا تعرفه عنه

إضافة رد
عضو فـعّـال
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,999
معدل تقييم المستوى: 12
MatriX is on a distinguished road
06 - 12 - 2009, 01:20 PM
  #1
MatriX غير متواجد حالياً  
افتراضي جورج برنارد شو و ما لا تعرفه عنه
بسم الله الرحمن الرحيم

انا قرأت عن الشخصية ديه زمان

بس وانا بأتصفح في اليومين الماضية اكتشفت ان هذا الناقد الايرلندي رغم انه كان من الملحدين لكنه كان

دائما يمدح في الرسول محمد صلى الله عليه وسلم مما زاد إعجابي به

فحبيت انقل لكم بعض المعلومات عنه للي ما يعرفه وكمان بعض الاقوال اللي قالها عن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم





جورج برنارد شو




26 يوليو 1856 - 2 نوفمبر 1950 مؤلف ايرلندي مشهور حول العالم .. وُلِد في دُبلن وانتقل إلى لندن .. أول نجاحاته كانت في النقد الموسيقي والأدبي .. ولكنه انتقل إلى المسرح .. وفكريا كان من الملحدين المتسامحين مع الأديان هو الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الأدب وجائزة الأوسكار لأحسن سيناريو



برناردو شو والرسول صلى الله عليه وسلم :

كان المثل الأعلى للشخصية الدينية عند شو هو محمد وهو يرى أن خير مافي حياة النبي أنه لم يدّع سلطة دينية سخرها في مأرب ديني .. ولم يحاول أن يسيطر على قول المؤمنين .. ولا أن يحول بين المؤمن وربه .. ولم يفرض على المسلمين أن يتخذوه وسيلة لله تعالى

من أقوال برنارد شو

- إنّ رجال الدين في القرون الوسطى ونتيجةً للجهل أو التعصب قد رسموا لدين محمدٍ صورةً قاتمة .. لقد كانوا يعتبرونه عدوا للمسيحية .. لكنّني اطّلعت على أمر هذا الرجل فوجدته أعجوبةً خارقةً وتوصلت إلى أنّه لم يكن عدوًّا للمسيحية .. بل يجب أنْ يسمّى منقذ البشرية .. وفي رأيي أنّه لو تولّى أمر العالم اليوم .. لوفّق في حلّ مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها.



- لو تولى العالم الأوروبي رجل مثل محمد لشفاه من علله كافة .. بل يجب أن يدعى منقذ الإنسانية .. إني أعتقد أن الديانة المحمدية هي الديانة الوحيدة التي تجمع كل الشرائط اللازمة وتكون موافقة لكل مرافق الحياة .. لقد تُنُبِّئتُ بأن دين محمد سيكون مقبولاً لدى أوروبا غداً وقد بدا يكون مقبولاً لديها اليوم .. ما أحوج العالم اليوم إلى رجل كمحمد يحل مشاكل العالم.


ويقول برناردشو

- إنه لحكمة عليا كان الرجل أكثر تعرضاً للمخاطر من النساء فلو أصيب العالم بجائحة أفقدته ثلاثة أرباع الرجال .. لكان لابد من العمل بشريعة محمد في زواج أربع نساء لرجل واحد ليستعيض مافقده بعد ذلك بفترة وجيزة.






نبذه مبسطة عن سيرته

جورج برنارد شو (بالإنجليزية: George Bernard Shaw) (26 يوليو 1856 - 2 نوفمبر 1950). مؤلف ايرلندي مشهور حول العالم. وُلِد في دُبلن، وانتقل إلى لندن حين أصبح في العشرينات. أول نجاحاته كانت في النقد الموسيقي والأدبي، ولكنه انتقل إلى المسرح، وألّف مايزيد عن ستين مسرحية خلال سنين مهنته. نموذجياً أعماله تحتوي على رشّة كوميديا، لكن تقريباً كلها تحمل رسائل اتهامات أمِل برنارد أن يحتضنها جمهوره. كان أحد مفكري ومؤسسي الإشتراكية الفابية، كانت تشغله نظرية التطور والوصول إلى السوبر مان وفكريا كان من الملحدين المتسامحين مع الأديان. يعد أحد أشهر الكتاب المسرحيين في العالم. هو الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الأدب للعام 1925 وجائزة الأوسكار لأحسن سيناريو (عن سيناريو بيجماليون) في العام 1938.



من أشهر مسرحياته

بيوت الأرامل Widowers Houses.
مسرحية الاسلحة والإنسان Arms and the Man.
مسرحية جان أوف أرك Joan of Arc.
مسرحية الإنسان والسوبرمان Man and Superman
مسرحية بيجماليون Pygmalion (وهى المسرحية التي نالت جائزة نوبل).
كانديدا Candida.
الرائد باربرا Major Barbara.
بيت القلب الكسير ‏Heartbreak House.


التعديل الأخير تم بواسطة hames ; 07 - 12 - 2009 الساعة 12:34 AM
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع استراحة بورصات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما لا تعرفه أنت الرجل؟ nour1978eddine استراحة بورصات 3 01 - 11 - 2015 07:36 AM


02:32 AM