• 5:44 صباحاً
logo



أهم الأحداث والبيانات للفترة (24 – 28 أبريل/ نيسان)

إضافة رد
Like Tree1Likes
  • 1 Post By ايهم

الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,723
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
24 - 04 - 2017, 11:07 AM
  #1
ايهم متواجد حالياً  
افتراضي أهم الأحداث والبيانات للفترة (24 – 28 أبريل/ نيسان)

قفز اليورو لأعلى مستوياته منذ نوفمبر 2016 أمام الدولار مع بداية تداولات يوم الاثنين، بعد أن نقلت وسائل إعلام فرنسية أن “ماكرون” تقدم على “لوبان” بعد فرز غالبية الأصوات، وتفوقا على المرشحين الآخرين.
وأظهرت النتائج الأولية للجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية التي أجريت يوم الأحد فوز مرشح الوسط “إيمانويل ماكرون” ومرشحة اليمين المتطرف “ماريان لوبان”.
وارتفع اليورو أمام العملة الأمريكية بنسبة 1.5% إلى 1.0915 دولار مع بداية التداولات الآسيوية من يوم الاثنين، وهو أعلى مستوى له منذ التاسع من نوفمبر 2016.
وانخفضت العملة اليابانية التي تعتبر من عملات الملاذ الآمن أمام اليورو بأكثر من نصف نقطة مئوية إلى 120.50 ين لكل يورو، وذلك مع عزوف المستثمرين عن أصول الملاذ الآمن وانفتاح شهيتهم على المخاطرة.
وبهذه النتيجة، يتأهل “ماكرون” و”لوبان” لخوض الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في السابع من مايو/أيار.

اما عن باقي تداولات الاسبوع فثمة مجموعة هامة من الاخبار والبيانات التي سنتابعها خلال تداولات اسبوعنا الحالي تشمل
1. IFO لمناخ الأعمال الألمانية: الاثنين، 8:00. ارتفعت الثقة التجارية الألمانية في مارس إلى أعلى مستوى لها فيما يقرب من ست سنوات، مما يشير إلى الشركات أقل قلقا بشأن سياسة الحمائية الجديدة لترامب والقضايا الانتخابية في ألمانيا. وارتفع مؤشر مناخ الأعمال الألماني إلى 112.3 بعد 111.1 في فبراير. وكان هذا الارتفاع مدفوعا بتحسن معنويات الصناعة التحويلية والبناء والتجزئة. ووفقا لهذه الأرقام، من المتوقع أن يصل النمو السنوي إلى 2٪ هذا العام.

2. ثقة المستهلك الأمريكي من CB: الثلاثاء، 14:00. وارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة إلى 125.6 في مارس، ووصلت إلى أعلى مستوى لها منذ ديسمبر 2000، وسط مواقف إيجابية تجاه الظروف الراهنة. وكانت القراءة أعلى بكثير من توقعات الاقتصاديين من 113.9. وارتفعت ظروف العمل إلى 32.2٪ من 28.2٪. وعلاوة على ذلك، كان مؤشر التوقعات متفائلا أيضا، بما في ذلك التوقعات على المدى القصير.

3. مخزونات النفط الخام الأمريكي: الأربعاء، 14:30. انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار مليون برميل في الأسبوع إلى 14 أبريل / نيسان، حيث عززت معامل التكرير الإنتاج، لكن إمدادات البنزين زادت بشكل غير متوقع. وكان المحللون يتوقعون سحب 1.5 مليون برميل. وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 1.5 مليون برميل. وعلى الرغم من الانخفاض في مخزونات الخام، بقيت المخزونات مرتفعة شكل عنيد.

4. قرار الفائدة في اليابان: الخميس. حافظ بنك اليابان سياسته النقدية دون تغيير في مارس بعد رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي معدلات الفائدة للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر. وكان قرار البنك المركزي متماشيا مع توقعات السوق. ارتفاع المشاعر الحمائية العالمية والتوقعات لزيادة أسعار الفائدة الأمريكية قاد المحافظ هاروهيكو كورودا لمواصلة سياسة بنك اليابان الفضفاضة للغاية لسعر الفائدة على المدى القصير الهدف من ناقص 0.1 وتعهد لتوجيه العائد للسندات الحكومية فئة 10 سنوات إلى حوالي الصفر في المئة من خلال شراء الأصول العدواني. وذكر كورودا أن الاقتصاد مستمر في التحسن بشكل متواضع، متوقعا استمرار النمو في الأشهر المقبلة.

5. قرار الفائدة في منطقة اليورو: الخميس، 11:45، المؤتمر الصحفي الساعة 12:30. واصل البنك المركزي الأوروبي سياسته التحفيزية في مارس، وهو ينوي القيام بذلك على الأقل حتى نهاية عام 2017. ومع ذلك، قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أن الحاجة الملحة لمزيد من التيسير قد تتلاشى وان الانكماش لم يعد يشكل تهديدا. ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا يدعو البنك المركزي الأوروبي للحد من برنامج شراء السندات 2.3 تريليون يورو منذ تعزيز التضخم والنمو. ومع ذلك لا يزال دراغي يعتقد أن مخاطر النمو لا تزال مائلة إلى الجانب السلبي.

6. طلبيات السلع المعمرة الأمريكية: الخميس، 12:30. وارتفعت الطلبيات للسلع طويلة الأمد أكثر من المتوقع في فبراير، بارتفاع 1.7٪ بعد زيادة بنسبة 2.3٪ في الشهر السابق. توقع الاقتصاديون تحقيق مكاسب أقل بنسبة 1.1٪. وكان هذا هو الارتفاع السادس على التوالي، مما يشير إلى ارتفاع الطلب المحلى الذي سيوسع النمو الاقتصادي الأمريكي في الشهور القادمة. وفي الوقت نفسه، ارتفعت الطلبات الأساسية باستثناء معدات النقل بنسبة 0.4٪ بعد ارتفاع بنسبة 0.2٪ في يناير.

7. مطالبات البطالة الأمريكية: الخميس، 12:30. وارتفع عدد الباحثين عن عمل جديد في الأسبوع إلى أبريل إلى 244،000، بعد 234،000 في الأسبوع السابق. توقع المحللون أن تصل المطالبات إلى 241،000. ومع ذلك، يقترب سوق العمل من العمالة الكاملة، حيث يبلغ معدل البطالة عند أدنى مستوى له منذ 10 سنوات تقريبا 4.5 في المائة. الارتفاع على الأرجح بسبب التقلبات حول هذا الوقت من السنة بسبب توقيتات مختلفة من الربيع وعطلات عيد الفصح. وانخفض متوسط المطالبات المتحرك لأربعة أسابيع إلى 250 4 إلى 000 243 مطالبة.

8. بيانات الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة: الجمعة، 8:30. سجل الاقتصاد البريطاني نموا بنسبة 0.6٪ في الربع الأخير من عام 2016، متجاوزا التوقعات بنسبة 0.5٪. وقد حافظ الإنفاق الاستهلاكي القوي على النمو على الرغم من التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، يعتقد العديد من المحللين أن التباطؤ سيحدث هذا العام حيث من المتوقع أن يتضاعف معدل التضخم هذا العام، مما يقلل من إنفاق الأسر. وازداد قطاع الخدمات بنسبة 0.8٪، بینما ظل الإنتاج الصناعي ثابتا، وارتفع قطاع البناء بنسبة 0.1٪.

. بيانات الناتج المحلي الإجمالي الكندي:الجمعة، 12:30. بدأ الاقتصاد الكندي هذا العام مع تقرير الناتج المحلي الإجماليالمتفائل، وارتفع بمعدل سنوي قدره 2.3٪ مع مكاسب بنسبة 0.6٪ لهذا الشهر. وتجاوزأداء قطاع الصناعات التحويلية في يناير بنسبة 1.9٪. كما ازدهرت قطاعات السلعوالخدمات أيضا. بعد هذا التقرير الإيجابي، يقوم المحللون بمراجعة تقديراتهم للناتجالمحلي الإجمالي الكندي في الربع الأول إلى 3.5٪ من 2.7٪، متوقعة نمو سنوي بنسبة3.5٪. ومع ذلك، لا يزال محافظ بنك كندا ستيفن بولوز محذرا قائلا إن المخاطر علىالاقتصاد لا تزال موجودة في شكل الحمائية الأمريكية وفقاعة سوق الإسكان.

10. بيانات الناتج المحلي الإجمالي للولاياتالمتحدة: الجمعة، 12:30. فشل النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة في الربع الأخيرمن عام 2016، في تلبية التوقعات، وارتفاع 2.1٪، مع النمو السنوي ما دون 3٪ لمدة 11عاما متتالية. تباطأ معدل التوسع من 3.5٪ في الربع الثالث، وكان أقل من النمو 2.1٪المتوقع من قبل المحللين. وقال الرئيس دونالد ترامب انه سيعزز الاقتصاد بمزيجعدوانى من التخفيضات الضريبية وتخفيض اللوائح وزيادة الإنفاق الحكومي علىالمشروعات العامة. ومع ذلك، يقول الاقتصاديون أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أنتظهر النتائج.

كما تستمر الشركات الامريكية في في اعلان نتائجها حيث ,ومن الشركات التي ستعلن نتائج أعمالها الفصلية عن الربع الأول هذا الأسبوع "هاليبيرتون" (HAL.N) يوم الاثنين، "بيكر هيوز" (BHI.N)، "كاتربيلر" (CAT.N)، "شيبوتل ميكسيكان جريل" (CMG.N)، "كوكاكولا" (KO.N)، "لوكهيد مارتن" (LMT.N)، "ماكدونالدز" (MCD.N)، "فولفو"، "زيروكس" (XRX.N) يوم الثلاثاء.

كما ستعلن عن نتائج أعمالها أيضاً "بوينج" (BA.N)، "دايملر"، "هيونداي موتور"، "بيبسيكو" (PEP.N)، "تويتر" (TWTR.N) يوم الأربعاء، "إيرباص" (AIR.PA)، "ألفابت" (GOOGL.O)، أمازون" (AMZN.O)، "دويتشه بنك"، "فورد موتور" (F.N)، "مايكروسوفت" (MSFT.O)، "توتال" يوم الخميس، "شيفرون كورب" (CVX.N)، "إكسون موبيل" (XOM.N)، "جنرال موتورز" (GM.N)، "هوندا موتور" يوم الجمعة.
hisham.m.younes likes this.
رد مع اقتباس


الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,723
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: أهم الأحداث والبيانات للفترة (24 – 28 أبريل/ نيسان)
2#
25 - 04 - 2017, 12:46 PM
بروكسل تحذر بريطانيا: الخدمات المالية لن تكون ضمن اتفاق للتجارة الحرة

قال دبلوماسيون يوم الاثنين إن زعماء الاتحاد الأوروبي سيحذرون بريطانيا أنها لا يمكنها أن تفترض أن صناعتها للخدمات المالية سيجري إدراجها في أي إتفاق للتجارة الحرة بعد خروجها من الاتحاد.

وحددت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الخدمات المصرفية وغيرها من الخدمات المالية ضمن أولوياتها لإتفاق تجاري مستقبلي مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا. وستفتتح ماي المفاوضات مع الاتحاد في يونيو حزيران إذا فازت في انتخابات مبكرة دعت اليها الأسبوع الماضي.

لكن فرنسا ودولا أخرى أعضاء بالاتحاد حثت أثناء اجتماع يوم الاثنين على تغييرات في المسودة موضحة موقفها بأن أي اتفاق يسمح لمدينة لندن، المركز المالي الرئيسي لأوروبا، بأن تستمر في الحصول على نفاذ سهل إلى أسواق الاتحاد يتعين أن يلزم بريطانيا باستمرار التنظيم والاشراف من جانب بروكسل.

وقال أحد الدبوماسيين بعد أن أيد معاونون زعماء الاتحاد مسودة ما يعرف بالخطوط العريضة “الزعماء السبعة والعشرون لن يدرسوا بالضرورة الخدمات المالية في اتفاق للتجارة الحرة مثلما توقعت تيريزا ماي.”

ومن المنتظر أن يؤيد الزعماء في قمة يوم السبت المسودة الجديدة للخطوط العريضة التي أعدها ميشيل بارنييه المسؤول عن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد بعد أن يراجعها وزراء الخارجية يوم الخميس.

وقال دبلوماسي ثان شارك في محادثات يوم الاثنين “لا يوجد شيء في هذا موضع خلاف بين الزعماء.”

وقال بضعة مشاركين آخرين إنه مثلما تضمنت المسودة السابقة فإنه لن تكون هناك إشارة محددة إلى الخدمات المالية كقطاع اقتصادي لكن الخطوط العريضة ستؤكد أن أي علاقة مستقبلية يجب ألا تعرض للخطر “الاستقرار المالي” لاقتصاد الاتحاد الأوروبي.

وقال أحدهم “أي إتفاق مستقبلي بشأن الخدمات المالية سيكون خاضعا للاشراف والتنظيم من جانب الاتحاد الأوروبي.”.
ايهم متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية Star-FX
عضو فـعّـال
الصورة الرمزية Star-FX
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 1,543
معدل تقييم المستوى: 6
Star-FX is on a distinguished road
افتراضي رد: أهم الأحداث والبيانات للفترة (24 – 28 أبريل/ نيسان)
3#
25 - 04 - 2017, 01:04 PM
لو سمحت يا استاذ ايهم هى جولة الاعاده فى الانتخابات الفرنسيه امتى
Star-FX غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,723
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: أهم الأحداث والبيانات للفترة (24 – 28 أبريل/ نيسان)
4#
25 - 04 - 2017, 01:34 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Star-FX مشاهدة المشاركة
لو سمحت يا استاذ ايهم هى جولة الاعاده فى الانتخابات الفرنسيه امتى
7 مايو 2017[
ايهم متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,723
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: أهم الأحداث والبيانات للفترة (24 – 28 أبريل/ نيسان)
5#
25 - 04 - 2017, 02:47 PM
تراجع الاقتراض السنوي للحكومة البريطانية لأدنى مستوى منذ عام 2008
تراجع صافي اقتراض القطاع العام في المملكة المتحدة خلال العام المالي الماضي لأدنى مستوياته منذ بداية الأزمة المالية في 2008، لكنه ظل أعلى من التوقعات الرسمية، بحسب ما أظهرته البيانات الصادرة اليوم عن مكتب الإحصاءات الوطني.
وانخفض صافي اقتراض القطاع العام باستثناء البنوك المدعومة من دافعي الضرائب، بمقدار 20 مليار إسترليني خلال العام المالي المنقضي بنهاية مارس/ آذار، ليسجل 52 مليار إسترليني.
وتوقع مكتب مسؤولية الموازنة انخفاضًا بمقدار 20.3 مليار إسترليني خلال العام المالي الماضي، لكن تزايد الاقتراض في نهاية الفترة حال دون ذلك.
وارتفع صافي الاقتراض الشهري إلى 5.1 مليار جنيه إسترليني خلال مارس/ آذار، مقارنة بتوقعات أشارت إلى 3.1 مليار إسترليني فقط.
وبذلك ارتفع إجمالي الدين الحكومي باستثناء البنوك، إلى 86.6% من الناتج المحلي الإجمالي بزيادة قدرها ثلاث نقاط مئوية عما كان عليه في مارس/ آذار 2016.
ايهم متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,723
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: أهم الأحداث والبيانات للفترة (24 – 28 أبريل/ نيسان)
6#
25 - 04 - 2017, 07:02 PM
نخفاض ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة
أظهرت بيانات صادرة اليوم انخفاض ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الشهر الماضي.

وأوضحت بيانات مؤشر “كونفرنس بورد” لثقة المستهلك الأمريكي انخفاضا إلى 120.3 نقطة خلال مارس/آذار من 124.9 في فبراير/شباط والتي تم مراجعتها بالخفض من القراءة الأصلية عند 125.6.

وكانت توقعات المحللين قد أشارت إلى انخفاض مؤشر “كونفرنس بورد” لثقة المستهلك إلى 122.5 في مارس/آذار.
ايهم متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الصورة الرمزية ايهم
عضو مـتـمـيـز
الصورة الرمزية ايهم
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 7,723
معدل تقييم المستوى: 18
ايهم will become famous soon enough
افتراضي رد: أهم الأحداث والبيانات للفترة (24 – 28 أبريل/ نيسان)
7#
26 - 04 - 2017, 11:57 AM
الين يتراجع امام الدولار
ارتفع الدولار أمام الين مع استمرار تراجع الطلب على الأصول الآمنة منذ انعقاد الجولة الأولى للانتخابات الفرنسية، وسط توقعات بإبقاء بنك اليابان على معدل الفائدة دون تغيير.
وارتفع مؤشر الدولار –الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات الرئيسية- بنسبة 0.10% إلى 98.90 نقطة، في تمام الساعة 09:54 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.
وتقدم الدولار أمام العملة اليابانية بنسبة 0.35% إلى 111.50 ين، بعدما سجل مكاسب بنسبة 1.2% خلال تعاملات الثلاثاء، وبذلك يكون الين قد انخفض 2.6% من أعلى مستوياته في خمسة أسابيع والذي بلغه الأسبوع الماضي.
من ناحية أخرى، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل الإسترليني بنسبة 0.15% إلى 1.2825 دولار، فيما استقرت مقابل اليورو عند 1.0930 دولار.
وانطلق اليوم اجتماع السياسة النقدية لبنك اليابان والذي يستمر على مدار يومين، ومن المتوقع أن يحافظ بنك اليابان على سياسته قصيرة الأجل والإبقاء على أسعار الفائدة عند -0.1% وذلك في بيان السياسة النقدية للبنك المرتقب صدوره عقب الاجتماع يوم الخميس في الساعة 03:00 بتوقيت غرينتش، كما يُتوقع أن يحافظ البنك على العائد المستهدف من السندات الحكومية لأجل العشر سنوات عند 0%، مع استمرار تخصيصه لصافي مبلغ 80 تريليون ين لسندات الحكومة اليابانية التي يشتريها، مع انتظاره لمزيد من الأدلة على حدوث انتعاش اقتصادي طفيف، وعقب صدور القرار سيقوم محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا بعقد مؤتمر صحفي لمناقشته.
امريكيا تترقب الاسواق أن يفصح الرئيس الأمريكي عن مقترحاته لإصلاح المنظومة الضريبية في الولايات المتحدة اليوم، وهو ما تترقبه الأسواق عن كثب بعدما أفادت تقارير بأن “ترامب” يعتزم خفض معدل الضريبة على الشركات إلى 15% من 35%.
ايهم متواجد حالياً  
رد مع اقتباس

إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مايو/أيار) ايهم منتدى تداول العملات العام 2 25 - 05 - 2015 10:40 AM
نظره على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (23 - 27 مارس/آذار) ايهم منتدى تداول العملات العام 0 23 - 03 - 2015 02:09 PM
افتراضي نظرة على أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة في الفترة (10 14 نوفمبر) ايهم منتدى تداول العملات العام 3 11 - 11 - 2014 12:30 PM
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (05 - 09 مايو/أيار) ايهم منتدى تداول العملات العام 0 05 - 05 - 2014 12:11 PM
أهم الأحداث والبيانات العالمية المنتظرة هذا الأسبوع في الفترة (25 - 29 مارس/آذار) ايهم منتدى تداول العملات العام 2 25 - 03 - 2013 12:26 PM


05:44 AM