موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 28 - 1 - 2010

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 28 - 01 - 2010, 01:11 PM   #11
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 28 - 1 - 2010

رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 28 - 1 - 2010
أسهم أوروبا ترتفع في المعاملات المبكرة بفعل قرارات أوباما والمركزي

ارتفعت الاسهم الاوروبية في المعاملات المبكرة يوم الخميس لترتد من تراجع حاد استمر لاسبوع بعد أن هدأ الرئيس الامريكي باراك أوباما من لهجته بشأن قيود البنوك في خطابه عن حالة الاتحاد.
وكانت أسهم البنوك من بين أكبر الرابحين يوم الخميس بعد أن تراجعت خلال الاسبوع الماضي بفعل مخاوف بشأن خطط البيت الابيض للحد من الاقبال على المخاطرة من جانب المؤسسات المالية.
وارتفع سهم يو.بي.اس 2.3 بالمئة في حين زاد سهم باركليز 3.8 بالمئة وصعد سهم سوسيته جنرال 2.4 بالمئة.
كما ساهم تعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بابقاء أسعار الفائدة قرب الصفر "لفترة ممتدة" في تعزيز المعنويات.
وبحلول الساعة 0805 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 1.3 بالمئة الى 1027.44 نقطة. وكان المؤشر هبط 5.2 بالمئة خلال الجلسات الست الماضية.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 1.2 بالمئة في حين صعد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 1.2 بالمئة.
وارتفع مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 1.4 بالمئة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 28 - 01 - 2010, 04:39 PM   #12
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 28 - 1 - 2010

أوباما يعلن ضرورة وضع حد للديون الامريكية ويتعهد باجراءات

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الامريكي باراك أوباما انه سيشكل لجنة لاصلاح الاوضاع المالية بالبلاد لكنه لم يعرض سوى تخفيضات متواضعة في الميزانية.
وفي حال فقدان الثقة في تعهد الولايات المتحدة بوضع حد للديون وعجز الموازنة قد يلجأ المستثمرون الاجانب لبيع الدولار أو للمطالبة بعوائد أعلى مقابل اقراض الولايات المتحدة. واستمع المستثمرون بعناية لتصريحات أوباما التي أدلى بها يوم الاربعاء بحثا عن تعليقات متشددة بشأن التوقعات المالية وأوضح أوباما أن ادارته تتفهم حجم المخاطر.
وقال أوباما في الخطاب السنوي لحالة الاتحاد والذي وجهه للكونجرس والشعب الامريكي "من شأن الامر أن يؤثر على أسواقنا وأن يرفع تكلفة الاقتراض وأن يعرض انتعاش (اقتصادنا) للخطر ما لم نتخذ خطوات هامة لوضع حد للديون."
وبينما ألقى باللوم فيما يتعلق بالفوضى المالية على الرئيس الامريكي السابق جورج بوش قال أوباما انه سيشكل لجنة مالية بأمر تنفيذي وحث مجلس الشيوخ الامريكي على إقرار قانون لضمان مقابلة أي انفاق بخفض في بنود أخرى بالموازنة.
وسجلت الولايات المتحدة عجزا قياسيا في الموازنة بلغ 1.4 تريليون دولار في 2009 أو ما يقارب عشرة بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي ويتوقع مكتب الميزانية بالكونجرس أن ينخفض عجز الموازنة الى 1.35 تريليون دولار في 2010 وهو رقم لايزال كبيرا.
وفي اقتراح لتجميد بعض برامج الانفاق المحلي لاجل ثلاث سنوات لتوفير 20 مليار دولار في السنة المالية 2010 قال أوباما انه سيضع حدا لخفض الضرائب على شركات النفط ومديري صناديق الاستثمار والامريكيين الاثرياء الامر الذي سيوفر 250 ألف دولار اضافي سنويا.
وقال "الامر ببساطة هو أننا لا نستطيع تحمل ذلك." وحذر الرئيس الامريكي من أنه سيجري خفضا في الموازنة بما يملكه من حق النقض اذا لزم الامر.
الا أنه أكد على التزامه بتمديد خفض الضرائب على الاسر التي يقل دخلها عن 250 ألف دولار.
وأبدى مستثمرون اعجابهم بما سمعوا لكنهم أكدوا أن عجز الموازنة كبير جدا وأن الامر سيتطلب أكثر من الخطابة لاصلاحه



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2010, 04:41 PM   #13
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 28 - 1 - 2010

مقتطفات من مناقشة افاق الطاقة العالمية في المنتدى الاقتصادي العالمي
دافوس (رويترز) - فيما يلي مقتطفات من مناقشة آفاق الطاقة العالمية التي عقدت في المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري يوم الخميس:
- الهام علييف رئيس أذربيجان
"نعتزم زيادة (انتاج الغاز) ربما الى مثليه أو ثلاثة أمثاله وربما أكثر -- ولعمل ذلك نحتاج الى زيادة طاقة خطوط الانابيب بدرجة كبيرة."
- تيري ديماريه الرئيس التنفيذي لشركة توتال
"تظل مشكلة ذروة النفط قائمة ... سيكون من الصعب جدا رفع انتاج النفط حول العالم أكثر من 95 مليون برميل يوميا."
- توني هايوارد الرئيس التنفيذي لشركة بي.بي
"لن يبيع احد منا البنزين بمعدلات أكثر من 2007 (الى الاسواق المتقدمة)."
- خالد الفالح الرئيس التنفيذي لشركة ارامكو السعودية
"القلق بشأن ذروة النفط لا يشغلنا ... حاولنا بصورة تقليدية وابقينا على طاقة فائضة تزيد على 1.5 مليون برميل الامر الذي يعد مرتفع التكلفة جدا للمحافظة عليه. اليوم طاقتنا الفائضة أربعة ملايين برميل اذ تكيفنا مع الركود. ونحن مستريحون للحفاظ على ذلك الفائض
ولا نرى التأكيدات المقابلة من المستهلكين بما يعطينا المؤشرات التي نحتاج اليها في المدى الطويل للحفاظ على التزامنا طويل الاجل بالاستثمار."
"وعلى صعيد أنشطة المنبع فان ثلث طاقتنا غير مستغلة ولكنها جاهزة للعمل في مدة قصيرة جدا.
"برغم الربحية الضعيفة جدا لانشطة التكرير حاليا الا اننا في ارامكو السعودية نواصل الاستثمار



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2010, 04:42 PM   #14
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 28 - 1 - 2010

رئيس منظمة التجارة يشيد بتصريحات أوباما عن التجارة
دافوس (رويترز) - قال باسكال لامي المدير العام لمنظمة التجارة العالمية يوم الخميس إن تصريحات الرئيس الامريكي باراك أوباما بشأن زيادة حجم التجارة ومضاعفة الصادرات لتعزيز الاقتصاد الأمريكي تسير في الاتجاه الصحيح.
وأبلغ لامي الصحفيين أن من السابق لأوانه القول ان كان زعماء الاقتصادات الرئيسية سيلتزمون بتعهداتهم في مجموعة العشرين باتمام محادثات تحرير التجارة العالمية هذا العام.
وقال عندما سئل عن تعليقات أوباما في خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه أمام الكونجرس "وجدت مزيدا من الاهتمام بجانب الاقتصاد الكلي مما يريد أن يفعله وبما في ذلك جانب التجارة وليس أقل أسباب ذلك أن زيادة الصادرات هي أيضا طريقة لتحفيز الاقتصاد الامريكي. وبناء على ذلك فما أراه في خطاب حالة الاتحاد يسير في الاتجاه الصحيح



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2010, 04:43 PM   #15
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 28 - 1 - 2010

وزير: بريطانيا تريد تسهيل تمويل التجارة

دافوس (سويسرا) (رويترز) - قال وزير التجارة البريطاني ميرفن ديفيز إن الجهات التنظيمية يجب ان تخفف القيود على تمويل التجارة لتعكس الطبيعة الاقل خطورة للادوات قصيرة الاجل من أجل دعم انتعاش الاقتصاد العالمي.
وقال ديفيز "أرغب في رؤية اعادة نظر عميقة... بشأن تخصيص رأس المال للائتمان والتجارة في الاجل القصير."
وكان تمويل التجارة من أكبر ضحايا أزمة الائتمان عام 2008. وتخشى منظمة التجارة العالمية والبنوك العاملة في هذا المجال من أن تشديد الاجراءات التنظيمية على البنوك منذ اندلاع الازمة قد يضر بجهود انعاش السوق.
وتحدد قواعد بال بشأن رأسمال البنوك التي تزيد المتطلبات حسب طول أمد القرض عاما واحدا كحد أدنى لجميع انواع الاقراض بما فيه تمويل التجارة. وأغلب صفقات تمويل التجارة تمتد لاقل من هذه المدة مما يعني ان البنوك ستربط احتياطات دون حاجة لذلك.
وقال ديفيز لرويترز على هامش المنتدي الاقتصادي العالمي في دافوس مساء الاربعاء "في نهاية الامر ما يشغل الاقتصاد العالمي هو الاموال قصيرة الاجل. الائتمان بأجل 180 يوما على مستوى العالم."
وأضاف "البنوك يتعين عليها اعادة النظر قليلا وأعتقد أن قواعد بنك التسويات الدولية (ومقره بال بسويسرا) بشأن التجارة تحتاج لاعادة نظر."
وقال مارك أوبوين خبير تمويل التجارة بمنظمة التجارة العالمية في وقت سابق ان البنوك الرائدة تتحد لاقناع الجهات التنظيمية بتخفيف المتطلبات الرأسمالية لتمويل التجارة



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 - 01 - 2010, 04:44 PM   #16
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 28 - 1 - 2010

قادة الاعمال يطالبون باتفاق تجارة في 2010

دافوس (سويسرا) (رويترز) - طالب قادة الاعمال الحكومات يوم الخميس بالوفاء بالتزامهم باستكمال محادثات تحرير التجارة المتعثرة خلال العام الحالي ودعم الاقتصادي العالمي.
لكن المفاوضين التجاريين متشككون في الارادة السياسية للتغلب على الخلافات بين الولايات المتحدة وأسواق ناشئة رئيسية والتي أحبطت التوصل الى اتفاق في عام 2008 قبل اندلاع الازمة المالية العالمية التي أدخلت أغلب مناطق العالم في حالة ركود.
وتعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الامريكي المقررة في نوفمبر تشرين الثاني المقبل والانتخابات الرئاسية في البرازيل من بين العقبات السياسية امام التوصل لاتفاق.
ودعا مجلس الاعمال العالمي في المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري زعماء العالم للوفاء بتعهدهم الذي قطعوه في قمة مجموعة العشرين في بيتسبرج في سبتمبر أيلول الماضي بالتوصل لاتفاق خلال 2010.
وقال المجلس في بيان "حان الوقت لان تظهر حكومات العالم التزامها بالنظام الذي ساعد على تحقيق النمو والتنمية على مدى 60 عاما مضت."
وتعهد لي ميونج باك رئيس كوريا الجنوبية الذي يرأس مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى هذا العام في كلمة القاها في دافوس بجعل هذا الامر على رأس أولويات قمة مجموعة العشرين التي سيستضيفها في سول في نوفمبر تشرين الثاني.
وقال عن مفاوضات منظمة التجارة العالمية التي بدأت في عام 2001 في العاصمة القطرية "ستولى الاولوية القصوى لاستكمال جدول اعمال التنمية الخاص بمحادثات الدوحة قبل نهاية العام."
وقال الرئيس الامريكي باراك أوباما في خطاب حالة الاتحاد يوم الاربعاء انه سيدفع من أجل التوصل لاتفاق للتجارة العالمية يفتح أسواق العالم لكنه لم يذكر الموعد المستهدف في 2010 الذي حددته مجموعة العشرين



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

المؤشرات وما ادراك ما هى المؤشرات
تحليل زوج gbp usd
تقرير : الفدرالي يبقي اسعار الفائدة كما هي ولكن القرار يفقد الاجماع لاول مرة

مواضيع تالية :

ابرز المستويات الفنيه للعملات ليوم الخميس 28 - 1 - 2010
القمة والقاع .. بساطة بلا تعقيد .. والله الموفق,,
خطاب اوباما

الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 28 - 1 - 2010

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 21 - 1 - 2010 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 14-1-2010 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 24-12-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 8-10-2009 منتدى تداول العملات العام
الاخبار والتقارير الاقتصاديه الهامه ليوم الخميس 17-9-2009 منتدى تداول العملات العام


روابط الموقع الداخلية


05:20 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة