موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام > الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

التحليل الفنّي الأسبوعي لأسواق الفوركس

الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 16 - 02 - 2011, 04:17 PM   #1
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي التحليل الفنّي الأسبوعي لأسواق الفوركس

التحليل الفنّي الأسبوعي لأسواق الفوركس
التحليل الفنّي الأسبوعي لأسواق الفوركس
يتصدّر الانعكاس الذي شهده اليورو خلال الأسبوع، والهبوط الحادّ للدولار الأميركي مقابل العملات المرتبطة تجاراتها بالسلع العناوين هذا الأسبوع. ماذا بعد؟ لنستعرض بعض وجهات النظر.
Daily FX

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
التحليل الفنّي الأسبوعي لأسواق الفوركس
http://www.borsaat.com/vb/t234522.html



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 16 - 02 - 2011, 04:21 PM   #2
الأخبار الاقتصادية
 

افتراضي رد: التحليل الفنّي الأسبوعي لأسواق الفوركس

اليورو / دولار أميركي Jamie:أقفل زوج اليورو/دولار على مقربة من قيعه الأسبوعية وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، بيد أنّ الأهمّ من ذلك يتجسّد بتأكيده المسار الهبوطي عبر التداول دون مستوى 1.3507. في الوقت الراهن، المجال متاح أمام اختبار موجة هبوطية إضافية بإتّجاه مستويات الدعم السابقة القائمة عند 13456 و13244. وإذا ما اعتمدنا على نظرية إليوت، يكون التراجع اعتبارًا من 13744 عبارة عن موجة ثالثة أو موجة c وتتمركز الأهداف عند المستويات المذكورة آنفًا. علاوة على ذلك، سجّل مؤشر القوّة النسبية RSI دلائل ايجابية يوم أمس على أساس الدراسات المبنيّة على عشرين يوم، في حين لا يزال ذلك الذي يستند على دراسات الستّين اليوم سلبيًا (وفقًا للإشارات السلبية التي برزت في أواخر شهر يناير). نرجّح انخفاض المعدّلات بإتّجاه مستوى 13861.
Joel: استقرّت التحرّكات الصعودية الأخيرة قبيل مستوى 1.3860، وسط مواجهة الأسعار المقاومة القائمة عند قمّة الكتف الأيمن القائم في منتصف مستويات 1.3700 قبيل التحرّكات التصحيحية الأخيرة. اعتبارًا من هذه المرحلة، المخاطر انخفاضية، في وقت يمهّد اختراق المعدّلات مستوى 1.3570 والإقفال دونه الطريق أمام تشكّل قمّة نموذج الرأس والكتفين ويتيح المجال أمام توسّع هبوطي جديد بإتّجاه منطقة 1.3200 خلال الأيّام المقبلة. من المرجّح أن يستمرّ انحسار التسارعات الصعودية قبيل 1.3700، الذي يعدّ اختراقه مدعاة للقلق.
الجنيه الاسترليني / دولار أميركي
Jamie:شهد زوج الاسترليني/دولار تشكّل نموذج الهرامي في رسم الشموع الأسبوعي، ما يعزّز برهان نشوء قمّة رئيسيّة عند 16278. تضمّنت الأدلّة الهبوطية السابقة خمس موجات صعودية اعتبارًا من 15345 ، الى جانب الإنعكاس الرئيسي المسجّل في 3/2 (أنظر الى العمود الأرجواني على الرسم البياني). نواصل التركيز على نمط الأجل البعيد الذي نعتبره بمثابة مثلّث تشكّل اعتبارًا من القاع المحقّق في شهر يناير من العام 2009. سيترتّب عن هذا المثلّث تراجع معدلات الصرف بإتجاه مستوى 14780 (الموجةD) خلال الأشهر المقبلة. هذا ويتقاطع الخط الأسفل للمثلّث مع مستوى 14780 في إبريل.
Joel: يبدو الزوج مجدّدًا في صدد بلوغ قمّة لتجاراته عند الحاجز القائم عند 1.6300، مع تبلور التحرّكات التصحيحة الأخيرة وفق سلسلة من القمم المتدنّية اليومية. اعتبارًا من هذه المرحلة، نتطلّع الى اختراق الأسعار مستوى 1.6000 والإقفال دونه بغية تأكيد السيناريو المذكور وتسارع حدّة التحرّكات الإنخفاضية بإتّجاه مستوى 1.5750 في الدورات المقبلة. سيوفر إقفال المعدّلات اليومي فوق مستوى 1.6200 أسبابًا للقلق، في حين ينفي الإرتفاع فوق 1.6300 الآفاق المذكورة آنفًا.
الدولار الاسترالي / دولار أميركي
Jamie: إذا ما ألقينا نظرة على الرسوم البيانية اليومية أو الأسبوعية التابعة لزوج الأسترالي/دولار، نلحظ توافر احتمال نشوء قمّة لنمط الرأس والكتفين، على الرغم من أن العنق يعدّ مرتفعًا للغاية. وفي ظلّ إمكانية اكتمال نمط الموجة إليوت (خمس موجات) اعتبارًا من القاع المسجّل في العام 2008 (6000)، تبقى مخاطر نشوء انعكاس حادّ وبروز موجة هبوطية قائمة. مع ذلك، ينبغي أن تحقّق التحرّكات الهبوطيّة اختراقًا دون 9803 من أجل تأكيد الانعكاس. والى حينها، من المحتمل بروز تحرّكات هبوطيّة ووصول الزوج الى قمم جديدة، الأعلى له في عدّة عقود.
Joel: تتابع التحرّكات الصعودية انحسارها قبيل مستوى 1.0200، ما يشير الى أنّ المستويات القياسيّة المحقّقة أواخر العام 2010 عند 1.0260 لا تزال سليمة. بالإضافة الى ذلك، يتيح الإنعكاس الهبوطي الحادّ الذي سجّل يوم الخميس، هذا فضلاً عن اختراق مستوى التعادل نزولاً يوم الجمعة، المجال أمام تزايد حدّة التحرّكات الإنخفاضية بإتّجاه دعم النطاق الرئيسي لأيّام عدّة القائم عند 0.9800 خلال الأيّام المقبلة. من المرجّح انحسار التسارعات الصعودية اليومية قبيل مستوى 1.0135.
الدولار النيوزيلندي / دولار أميركي
Jamie: بعد تشكيله شمعة دوجي جريفستون في الأسبوع المنصرم، أنهى زوج النيوزيلندي/دولار الأسبوع عند مستوى سعر المتوسّط الحسابي لخمسين يوم (باللون الأحمر). ومع بلوغه ذروة جديدة للعام 2011 في الأسبوع الفائت، يؤكّد هبوط معدلات الصرف دون مستوى 7524 (قاع تجارات العام 2011 حتّى الآن) سيناريو الانعكاس. لا زلت أرجّح أن يكون النيوزيلندي/دولار قد أتمّ الموجة b من نمط مسطّح أواخر العام 2010. هذا وتتجلّى خمس موجات هبوطيّة اعتبارًا من مستوى 7975، ولذلك تنامت فرص اختبار الزوج الموجة الانخفاضيّة c. ينبغي أن تسجّل معدلات الصرف اختراقًا دون مستوى 7342 لتأكيد بلوغها ذروة الموجة b، وبأن اختراقًا محتملاً دون مستوى 6560 يلوح في الأفق.
Joel: لا يزال التسارع الصعودي منحسرًا فوق 0.7800، لتستقرّ الأسعار مرّة جديدة فوق المستوى المذكور معزّزة فرص سيناريو تسجيلها انعكاسًا هبوطيًّا. وفي هذه المرحلة، نلحظ بروز مخاطر توسيع الزوج دائرة انخفاضاته مستهدفًا مستوى 0.7525 خلال الدورات المقبلة، في وقت يرجّح انحسار التسارع الصعودي اليومي قبيل مستوى 0.7700. من المحتمل أن يؤدّي إقفال الأسعار اليومي دون 0.7525 الى تسارع الانخفاضات، كما أنّه يتيح المجال أمام تسجيل الدولار النيوزيلندي تحرّكات تصحيحيّة داخل منطقة 0.7300 مقابل نظيره الأميركي.
الدولار الأميركي / ين ياباني
Jamie: "يمكننا تصنيف تحرّكات الدولار/ين اعتبارًا من شهر نوفمبر على أنها تندرج ضمن إطار توطيد يسبق استئنافه الاتجاه الهبوطي أو بروز نمط يتجلّى فيه بلوغ معدلات الصرف قاع تجاراتها." هذا ويوفر التسارع الصعودي الأسبوعي الحادّ صورة أوضح لآفاق الزوج، وقد تمّ تحديد نقطة تحوّل رئيسيّة صعوديّة عند 8321. يعزّز أي اختراق فوق المستوى المذكور وجهات النظر التي تفيد بأن التحرّكات الجانبيّة التي نشأت اعتبارًا من قاع شهر نوفمبر تندرج ضمن إطار سيناريو صعودي عوضًا عن تشكيل المثلّث. ينبغي التركيز على مستوى 8450 و8110، وهي تجسّد مفصلاً حرجًا بالنسبة الى السيناريو الصعودي.
Joel: لا تزال معدلات الصرف تتلقّى دعمًا قويًّا عند انخفاضها دون مستوى 82.00، في وقت يعزّز ارتفاعها الأخير فوق مستوى 83.00 آفاق الانتعاش خلال الأجل البعيد، ويتيح المجال أمام تسجيل اختراق محتمل للمقاومة الرئيسيّة القائمة عند 84.50 خلال الأيام المقبلة. تبيّن الدراسات الدوريّة بعيدة الأجل حتمًا استعداد الأسعار لتحقيق اختراق صعودي رئيسي، ونتطلّع الى تسجيلها اختراقًا وإقفالها هذا الأسبوع فوق مستوى 84.50 لتأكيد الآفاق المذكورة. يعتبر أي إقفال دون 82.00 مدعاة للقلق، بينما ينفي هبوط معدلات الصرف في نهاية المطاف دون 81.00 السيناريو المذكور.
الدولار الأميركي / دولار كندي
Jamie: شهد زوج الدولار/كندي انعكاسًا للشهر الثالث على التوالي عند منطقة التقاء مقاومة خط الترند / المتوسّط الحسابي لخمسين يوم. هذا ولا يزال متوسّط الثلاثة عشر أسبوعًا صامدًا، ولذلك ينبغي الأخذ بعين الاعتبار السيناريو الهبوطي. من الضروري التركيز على خط الترند الهبوطي الذي يمكن تحديده دون القيع المسجّلة في أغسطس وأكتوبر الى جانب مستوى 9710 (قاع تجارات شهر فبراير 2008). وقد أقفلت معدلات الصرف هذا الأسبوع مشكّلة شمعة دوجي جريفستون، دلالة على حالة التردّد السائدة في الأسواق. يحدّد مستوى 10057 اتجاه تجارات الزوج.
Joel: بدأت الدراسات اليوميّة تبدو وكأنها تجاوزت حدودها الطبيعيّة، لتنذر - بالاقتران مع الدراسات الدوريّة بعيدة الأجل - ببلوغ الأسعار قاعًا رئيسيًّا، ما يترك أمامنا خيارًا وحيدًا ألا وهو السعي الى انتهاز فرص الشراء عوضًا عن البيع في خضمّ الاتجاه الهبوطي. هذا وتساعد التحرّكات الصعوديّة التي طغت على تجارات الأسبوع المنصرم في تعزيز الآفاق المذكورة ونتطلّع الى تأكيدها أكثر فأكثر عند إقفال معدلات الصرف فوق 1.0060. وحده إقفال معدلات الصرف دون 0.9800 يدعو الى القلق في نهاية المطاف.
الدولار الأميركي / فرنك سويسري

Jamie: لا زلنا نرجّح "بلوغ معدلات الصرف قاعًا رئيسيًّا خلال الأسبوع الأخير من العام 2010." ويتمركز القاع تمامًا عند مستوى 9300، أي اقلّ بخمسين نقطة حيث يتساوى التراجع الذي بدأ اعتبارًا من مستوى 11730 مع الانخفاض الذي نشأ عند 12299. وعلاوة على ذلك، تمّ بلوغ القاع عند خط الدعم، رافقه تباعد في مؤشر القوّة النسبيّة RSI. واستنادًا الى هيكليّة الموجة على المدى البعيد، يتكوّن التسارع الصعودي اعتبارًا من مستوى 9300 من موجة C، ويقدّر أن يكون حادًّا. يعزّز تداول الزوج فوق مستوى 9784 الآفاق الصعوديّة ويحوّل التركيز الى ذروة تجارات شهر ديسمبر المحقّقة عند 10065.
Joel: على الرغم من أنّ معدّلات الصرف لا تزال ترزح تحت وطأة ضغوطات كثيفة، ناهيك عن استقرار التحرّكات الإنخفاضية الأخيرة مباشرة قبيل القيع التاريخية المسجّلة في العام 2010 عند 0.9300، يدفعنا الفشل في بلوغ قيع قياسية جديدة في أعقاب اختراق الأسعار مستوى 0.9400 صعودًا، الى الحفاظ على آفاق إيجابيّة في هذه المرحلة. تأتي الحواجز العليا الرئيسية التالية على مقربة من 0.9785، ونتطلّع الى إقفال المعدّلات هذا الأسبوع فوق المستوى المذكور لتسارع المكاسب وإتاحة المجال امام بروز توسّع صعودي جديد فوق مستوى التعادل يستهدف مقاومة الأجل المتوسّط المحقّقة في ديسمبر 2010 عند 1.0070. تتلقّى التحرّكات التصحيحيّة دعمًا قويًّا قبيل 0.9500.
اليورو / ين ياباني
Jamie: يخيّم الغموض على مسار اليورو/ين. هذا ونلحظ تشكيل نموذج الماسة اعتبارًا من قاع تجارات يونيو 2010، في وقت يحوّل أي اختراق فوق 11500، الذي أدّى الى انحسار المكاسب منذ يوليو 2010، التركيز الى قاع تجارات فبراير 2010 عند 11964. وفي ظلّ بقاء دعم المتوسّط الحسابي لعشرين يوم قائمًا هذا الشهر، باتت فرص السيناريو الصعودي تزداد أكثر فأكثر.
Joel: لا تزال معدلات الصرف تتلقّى دعمًا قويًّا عند انخفاضها، مع اختبارها بشكل عام مرحلة توطيد. مع ذلك، وبالنظر الى تجاراتها تاريخيًّا، لا زلنا نفضّل فكرة الشراء عند المستويات الحاليّة قبيل بروز انعكاس صعودي رئيسي خلال الأشهر المقبلة. أما في الوقت الراهن، فتتمركز مستويات المقاومة الرئيسيّة عند ذروات التوطيد التي بقيت صامدة لعدّة أسابيع عند 115.70، وينبغي تسجيل الأسعار اختراقًا وإقفالها فوق المستوى المذكور من أجل إحداث تغيير في الهيكليّة. في غضون ذلك، من الأفضل شراء الزوج عند انخفاضه باتجاه مستوى 110.00.
اليورو / جنيه استرليني Jamie: لا يزال اليورو/جنيه استرليني في صدد اختبار تصحيح مركّب يندرج ضمن إطار موجة رابعة. وتشير التوقعات الى توسيع الزوج دائرة انخفاضه باتجاه خط القناة السفلي، الذي يتقاطع مع الحدود السابقة للموجة الرابعة القائمة عند 7692، في نهاية شهر أبريل. هذا وتبقى الأسعار متماسكة دون المتوسّطات الحسابيّة الرئيسيّة (20 و50 يومًا)، في وقت تستوجب هيكليّة الموجة اليوميّة بروز سيناريو هبوطي مقابل 8672.
Joel: لا تزال الأسعار تواجه مقاومة خط ترند هبوطي رئيسي، في وقت يتيح فشلها مؤخّرًا في اختراق ذروة القناة المجال أمام تسارع الانخفاضات دون مستوى 0.8500. وتتجسّد المخاطر في هذه المرحلة في توسيع دائرة الانخفاضات خلال الأجل المتوسّط، مع التركيز على إمكانيّة تقدّم معدلات الصرف باتجاه قيع سنويّة جديدة على مقربة من الحواجز السيكولوجيّة القائمة عند 0.8000. وفي نهاية المطاف، وحده ارتفاع الأسعار فوق مستوى 0.8700 ينفي السيناريو المذكور ويعتبر مدعاة للقلق.
Daily FX



فريق الأخبار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


مواضيع سابقة :

يخلق تشكيل زوج الدولار نيوزيلندي/ين ياباني نموذج مثلّث خلال اليوم مناخًا مثاليًّا للقيام ب
تجارات السلع: هوت عقود النفط الخام على خلفية عمليات جني الأرباح، في حين نجحت عقود الذهب با
التحرّكات الكلاسيكية لزوج اليورو/دولار ليوم الأربعاء الموافق في 02.16

مواضيع تالية :

نتائج البيانات الامريكيه ليوم الاربعاء 16-2-2011
نتائج البيانات الكنديه ليوم الاربعاء 16-2-2011
النفط يرتفع مع انتشار الاحتجاجات في الشرق الاوسط

التحليل الفنّي الأسبوعي لأسواق الفوركس

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
التحليل الفنّي الأسبوعي لأسواق الفوركس 25 - 1 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
التحليل الفنّي الأسبوعي لأسواق الفوركس 21 - 12 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
التحليل الفنّي الأسبوعي لأسواق الفوركس 13 - 10 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
التحليل الفنّي الأسبوعي لأسواق الفوركس الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات
التحليل الفنّي الأسبوعي لأسواق الفوركس 27 - 7 الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


03:08 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة