موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

سيناريو الإقبال على المخاطرة يسيطر على الأسواق

منتدى تداول العملات العام

Like Tree3Likes
  • 3 Post By Marvey

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 - 10 - 2011, 04:24 PM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Thumbs up سيناريو الإقبال على المخاطرة يسيطر على الأسواق

سيناريو الإقبال على المخاطرة يسيطر على الأسواق
عندما نحاول تحليل أسواق الفوركس حالياً في ظل المتغيرات الكثيرة و الضغوط المالية الضخمة التي تسببها أزمة الديون الأوروبية و التراجع في النمو من قبل الاقتصاد الأمريكي، علينا أن نقسم تحليلنا إلى قسمين:

الأول: في حالة تقبل المستثمرين للمخاطرة و في هذا الوقت نشهد نشاط كبير في اليورو و الدولار الاسترالي بالتحديد حيث يزيد المستثمرين من الطلب على العملتين، إلى جانب محاولات من الجنيه الإسترليني للارتفاع و ذلك بالطبع على حساب العملات منخفضة العائد أو عملات الملاذ الآمن مثل الدولار الأمريكي و الين الياباني و الفرنك السويسري.

الثاني: في حالة تجنب المستثمرين المخاطرة يلجأ المستثمرين إلى تأمين استثماراتهم من خلال زيادة طلبات الشراء على عملات الملاذ الآمن (الدولار الأمريكي و الين) و في المقابل تشهد العملات مرتفعة العائد كاليورو و الدولار الاسترالي و الجنيه الإسترليني تراجع مقابل نظيراتها من عملات الملاذ الآمن.

اليورو / الدولار

نهاية الأسبوع الماضي حملت بعض التفاؤل بشأن أزمة الديون الأوروبية الأمر الذي دفع الجميع إلى توقع أسبوع إيجابي بالنسبة لليورو ليستكمل ارتفاعه مقابل الدولار والعملات الأخرى، و لكن التأخير من قبل القادة الأوروبيين في إعلان خططهم الجديد لاحتواء أزمة الديون الأوروبية إلى جانب الخلافات بين البنوك الأوروبية و الاتحاد الأوروبي بشأن تحمل جزء من ديون اليونان زاد من المناقشات و أدى إلى تأجيل إعلان خطط واضحة لإنقاذ الاتحاد الأوروبي.

كان لهذا تأثير سلبي على أداء زوج اليورو مقابل الدولار اليوم الذي تحرك بشكل ضعيف نسبياً بالرغم من استمرار محاولاته للارتفاع.

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار وقت كتابة التقرير عند 1.3943 ويستهدف الوصول إلى المستوى النفسي 1.4000 على المدى القصير ومن بعده المستوى 1.4050 و الذي يمثل مستوى مقاومة قوي للزوج، في حين تبقى مناطق المستوى 1.3825 تمثل قاعدة للزوج على المدى القصير.

لكن تداولات اليورو قد تفقد أهميتها اليوم نظرا لانتظار الأسواق اجتماع القادة الأوروبيين غداً و الذي من المنتظر أن يصدر عنهم خارطة طريق واضحة المعالم لازمة الديون السيادية في أوروبا. ومع تقرير الذي سيصدر ستبدأ التحركات الحقيقية لليورو سواء باستكمال حركته التصاعدية أو بالانخفاض و التراجع مقابل الدولار، وإن كان الأقرب لليورو هو الانخفاض بعد أن تم تسعيره بالفعل في الأسواق وارتفع طوال شهر أكتوبر.... ولكن دعنا لا نخوض في هذا و ننتظر بيان الاتحاد الأوروبي غداً.

الجنيه الإسترليني / الدولار

ارتفع الجنيه الاسترالي اليوم مقابل الدولار بشكل طفيف و من الملاحظ أن العملة الملكية تتبع تحركات اليورو مؤخراً، نظراً لغياب التطورات عن الاقتصاد البريطاني فتبقى الأزمة الأوروبية هي محور الاهتمام بالنسبة للمتداولين على الجنيه الإسترليني.

لا تزال تداولات الزوج تميل إلى الارتفاع ولكن تأكيد الارتفاع من عدمه قد يتوقف على تقرير المنطقة الأوروبية يوم غد و الذي قد يرسم لنا الاتجاه المستقبلي للإسترليني، من جهة أخرى تستفيد العملة الملكية حالياً من ضعف الدولار لتحاول تحقيق المكاسب وهو الأمر الذي نجح فيه الإسترليني لثلاثة أسابيع على التوالي.

يتداول زوج الجنيه الإسترليني / الدولار وقت كتابة التقرير عند 1.6008 و يظل المستوى 1.6100 هو الهدف التصاعدي على المدى القصير في حين يعتبر المستوى 1.9540 قاعدة للزوج في حالة اختراقها قد يتغير اتجاه الزوج على المدى القصير.

الدولار الاسترالي / الدولار

يستمر الدولار الاسترالي في كونه الاستمرار الأفضل في حالة إقبال المستثمرين على المخاطرة، و يدعمه في هذا اقتصاد مستقر بالرغم من التقلبات الحالية في الأسواق المالية العالمية، فالبنك المركزي الاسترالي لا يزال يحافظ على سعر فائدة عند 4.75% هي الأعلى بين الدول المتقدمة، و بالرغم من الضغوط الكثيرة التي واجهت الاقتصاد الاسترالي، إلا أن البنك استطاع أن يحافظ على أسعار الفائدة ثابتة ليدعم هذا من ارتفاع العملة الاسترالية مقابل الدولار و الأمريكي و غيره من العملات الرئيسية الأخرى.

شهد الدولار الاسترالي دعماً خلال بداية هذا الأسبوع مع تحسن بيانات القطاع الصناعي في الصين حيث سجل مؤشر PMI الصناعي ارتفاع بقيمة 51.1 مقارنة مع القراءة السابقة 49.9. الأمر الذي يزيد من توقعات ارتفاع الطلب من قبل الاقتصاد الصيني على المواد الخام الاسترالية حيث تعد الصين هي الشريك التجاري الأكبر لاستراليا.

يتداول زوج الدولار الاسترالي / الدولار وقت كتابة التقرير عند 1.0489 و يظل الاتجاه الصاعد هو المسيطر مستهدفا المستوى 1.0560 ومن بعده المستوى 1.0660 و يكون المستوى 1.0460 هو الدعم لهذا الارتفاع.

ننتقل الآن إلى العملات الملاذ الآمن:

زوج الدولار / الين الياباني

نلاحظ استمرار انخفاض الزوج نتيجة لضعف الدولار الأمر الذي أتاح للين الياباني الفرصة لتحقيق المزيد من الارتفاعات، إلا أن هذه الارتفاع أمام الدولار فقط نظرا لتراجع العملة اليابانية مقابل العملات مرتفعة العائد مثل اليورو و الجنيه الإسترليني نتيجة تفعيل سيناريو تقبل المخاطرة من قبل المستثمرين حالياً.

هذا ويواجه الين الياباني معركته الخاصة المتمثلة في محاولات البنك المركزي الياباني لتخفيض قيمة الين مقابل الدولار نتيجة لضعف الصادرات اليابانية التي تتأثر سلبا بارتفاع العملة اليابانية، ومع هذا تتزايد المخاوف بشأن تدخل البنك المركزي الياباني في أسواق الفوركس مجددا للمرة الثالثة خلال هذا العام.

اجتماع البنك المركزي الياباني الخاص بتحديد أسعار الفائدة خلال هذا الأسبوع قد يساعد في رسم صورة أوضح لاتجاه العملة اليابانية خلال الفترة القادمة، إلا أن الإقبال الكبير الذي يشهده الين في حالة تجنب المخاطرة من قبل المستثمرين يجبر العملة على الارتفاع بشكل كبير بغض النظر عن رغبة البنك المركزي الياباني أو الوضع الاقتصادي في اليابان.

يتداول زوج الدولار / الين الياباني وقت كتابة التقرير عند 76.12 حيث تشهد تداولات الزوج تذبذب بين المستوى 76.00 و 76.30 نتيجة الأسباب التي ذكرنها الأمر الذي يدفعنا إلى تفضيل تجنب التداولات على الزوج حالياً وننتظر تقرير القادة الأوروبيين غدا و اجتماع البنك المركزي الياباني مع نهاية الأسبوع، حيث أن تقرير الغد قد يحدد موقف المستثمرين من المخاطرة و اجتماع البنك الياباني سيحدد الإجراءات المالية التي ينوي البنك المركزي استخدامها.

مؤشر الدولار

انخفض مؤشر الدولار (و الذي يقيس أداء الدولار أمام سلة من ستة عملات رئيسية) لليوم الرابع على التوالي ليصل إلى المستوى 75.94.

الضعف الحالي في مؤشر الدولار ناتج عن إقبال المستثمرين على المخاطرة الأمر الذي دفع المستثمرين إلى التخلي عن الدولار باعتباره عملة الملاذ الآمن.

هناك أيضا كلمة سر في الأسواق حالياً بمجرد ذكرها يتراجع مؤشر الدولار بشكل ملحوظ وهي سياسة التخفيف الكمي " "Quantitative Easing (وهي سياسة حكومية تعتمد على زيادة المعروض النقدي عن طريق شراء السندات الحكومية أو الأوراق المالية الأخرى من الأسواق المالية).

زيادة المعروض النقدي من الدولار يؤدي بالطبع إلى ضعفه، وقد استخدمت الإدارة الأمريكية هذه السياسة مرتين حتى الآن، و حالياً هناك توقعات بأن البنك الفدرالي في طريقه إلى استخدام هذه السياسة مرة ثالثة الأمر الذي يدفع الدولار إلى التراجع بشكل ملحوظ نتيجة لهذه التوقعات.

يتداول مؤشر الدولار وقت كتابة التقرير عند المستوى 76.00 و التي تمثل منطقة دعم قوية قد تسبب بعض الارتداد نحو الأعلى خصوصا أن مؤشرات التسارع توضح تشبع كبير بالبيع على المستوى الزمني اليومي و خصوصا على الفواصل الزمنية للرسم البياني لساعة و أربع ساعات، ويستهدف المستوى 76.70 في حالة استجابته لحالة التشبع البيعي المذكورة.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
سيناريو الإقبال على المخاطرة يسيطر على الأسواق
http://www.borsaat.com/vb/t315646.html



بلال, Al-Mo7tref and *tweety* like this.
التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 25 - 10 - 2011, 05:52 PM   #2
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية *tweety*
 

افتراضي رد: سيناريو الإقبال على المخاطرة يسيطر على الأسواق

جزاكم الله خيرا



التوقيع:
Coin Always Makes Sound
But The Currency Notes Are Always Silent
So When Your Value Increases
Keep Yourself Calm Silent

-------------------

SCALPiNG Café


*tweety* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 10 - 2011, 01:02 AM   #3
عضو نشيط جدا
 

افتراضي رد: سيناريو الإقبال على المخاطرة يسيطر على الأسواق

شكراً على التحليل....اتوافق بنسبة كبيرة معك



التوقيع:
عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : " كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوما ، فقال يا غلام ، إني أُعلمك كلمات : احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سأَلت فاسأَل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأُمة لو اجتمعت على أَن ينفعـوك بشيء ، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك ، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء ، لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف ) . رواه الترمذي وقال :" حديث حسن صحيح "
حسام عبد العظيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 10 - 2011, 01:05 AM   #4
عضو سوبر
 
الصورة الرمزية mohamed_sobhy
 

افتراضي رد: سيناريو الإقبال على المخاطرة يسيطر على الأسواق

مشكور يا حبيبي مارفي علي الموضوع الجميل



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 10 - 2011, 01:34 AM   #5
عضو نشيط جدا
 
الصورة الرمزية eng_zoom
 

افتراضي رد: سيناريو الإقبال على المخاطرة يسيطر على الأسواق

جزاك الله كل خير



eng_zoom غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26 - 10 - 2011, 08:28 PM   #7
عضو متميز
 
الصورة الرمزية Marvey
 

Smile رد: سيناريو الإقبال على المخاطرة يسيطر على الأسواق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *tweety* مشاهدة المشاركة
جزاكم الله خيرا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام عبد العظيم مشاهدة المشاركة
شكراً على التحليل....اتوافق بنسبة كبيرة معك
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed_sobhy مشاهدة المشاركة
مشكور يا حبيبي مارفي علي الموضوع الجميل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_zoom مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shady khaleed مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا اخى
تحياتى

جزاكم الله كل خير



التوقيع:
جميع مشاركاتي لا تمس الواقع بصلة ... واي تشابه بينها وبين الواقع فهي أغرب من الخيال
Marvey غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

المختصر المفيد في تحديد نقاط الدخول والخروج في المؤشرات
اهم القواعد لوضع استراتيجية فوركس
� ﬗ▁▂▃▅▆▇★@@☀二【« GOLD »】二☀@@★▇▆▅▃▂▁ﬗ� ‏

مواضيع تالية :

مزايا ومخاطر الاستثمار في السندات—دراسة شاملة
ثقة المستهلك :CB Consumer Confidence :خبر هام بعد نصف ساعة من الآن من ترجم
ما هو التحليل التوافقي وابرز نماذجه؟ الجزء الأول

سيناريو الإقبال على المخاطرة يسيطر على الأسواق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
«دار الأركان»: الإقبال على الصكوك يعكس قوة الاقتصاد السعودي ومتانته منتدى الاسهم السعودية
قسنطيني يتوقع ضعف الإقبال على اكتتاب شركة اتحاد عذيب نتيجة لقلة السيولة ووجود فرص أفض منتدى الاسهم السعودية


روابط الموقع الداخلية


05:01 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة