موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

مواقف اقتصادية مضحكة

منتدى تداول العملات العام

Like Tree7Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 01 - 2012, 10:05 PM   #21
عضو جديد
 

افتراضي رد: مواقف اقتصادية مضحكة

رد: مواقف اقتصادية مضحكة
بيع سمكة عملاقة مقابل 396 ألف دولار في اليابان

تجاوز ثمن سمكة تونة ذات زعانف زرقاء بمبلغ قياسي 32.5 مليون ين ياباني (396 ألف دولار)، في أول مزاد هذا العام في أكبر سوق في العالم لبيع الأسماك بالجملة في طوكيو.
وتجاوز السعر الذي حققته سمكة التونة التي تبلغ زنتها 342 كيلوغرام الرقم القياسي السابق المسجل في 2001 عندما بيعت سمكة تزن 202 كيلوغرام مقابل 20.2 مليون ين في سوق تسوكيجي بطوكيو. وتم اصطياد السمكة صاحبة الرقم القياسي من جزيرة هوكايدو شمال اليابان.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2012, 10:05 PM   #22
عضو جديد
 

افتراضي رد: مواقف اقتصادية مضحكة

قصة الكفيف الهندي الذي يوظفه بنك بريطاني كخبير لمخاطر البورصة

يساعد الهندي ألال أشيش غويال في إدارة مليارات الدولارات كموظف داخل بنك جيه بي مورغان تشيز في لندن، من خلال دوره في مهمة الكشف عن المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المصرف، مثل تقلبات البورصات الأجنبية.

ولا يمكنك ملاحظة أن غويال كفيف وأنت تشاهده داخل قاعة التداول، وهو ينتقل بين شاشة حاسب آلي وأخرى لكن عند تفحص بريده الإلكتروني وقراءة أبحاثه والنظر في التقارير التي يضعها يتضح أنه يعتمد على برنامج لقراءة الشاشة يتميز بسرعة فائقة.

وقال موقع إم بي سي إن مكتبه تعرض شاشتان لحواسب آلية الوميض المعتاد للرسائل الواردة وجداول تضم أرقاماً متغيرة باستمرار، وبمقدور التقنية ذاتها قراءة الرسائل النصية التي يتلقاها على هاتفه المحمول بصوت مسموع.

وعن قصة التحاقه بهذا العمل أشار غويال إلى أنه لطالما رغب في العمل بالأسواق المالية، لكن على الرغم من أن سيرته الذاتية تتضمن الإشارة إلى حصوله على درجة علمية رفيعة في إدارة الأعمال من جامعة بالهند وأخرى من كلية وارتون التابعة لجامعة بنسلفانيا الأمريكية بجانب عمله لمدة ثلاث سنوات في فرع هندي لمصرف آي إن جي، فإنه شعر بأن الأشخاص الذين أقدموا على تعيينه خالجهم عدم ارتياح حيال الأمر.

وبعد حصوله على أول درجة علمية له في إدارة الأعمال قال غويال: "إنه انضم لقائمة أكثر المرشحين لنيل وظائف بكثير من المؤسسات، لكنهم كانوا يرفضونه بمجرد إدراكهم أنه كفيف وعندما تقدم للعمل لدى آي إن جي كان الإحباط قد تملك منه لدرجة أنه أخبر مسؤولي المصرف أنا كفيف، هل ما زلتم تريدون الحديث معي".

وقال غويال: "سألوني حول قدرتي على القيام بمهام الوظيفة المعلن عنها، وأجبتهم بأنني أعتقد أن بإمكاني ذلك. وعليه، تم تعييني".

وبعد سنوات عندما تقدم لوارتون بغية التأهل لوظيفة في الأسواق المالية نيويورك أو لندن قال غويال: "إن مدير شؤون القبول بالجامعة وقع على طلب التحاقه بالعبارات التالية: لم أعاين قط مضارباً كفيفاً في وول ستريت لا يمكنني أن أضمن لك الحصول على وظيفة لكنك قطعاً ستكون أفضل حالاً لدى حصولك على درجة علمية من وارتون".

وحتى بعد تخرجه في وارتون رفضته الكثير من شركات وول ستريت، وكان جيه بي مورغان المصرف الوحيد الذي عرض عليه التدريب في الصيف، ثم عرض عليه التعيين الكامل.

ومن ناحيته، قال تولغا أوزنر المدير التنفيذي للمكتب الرئيسي لشؤون الاستثمارات لدى مصرف جيه بي مورغان ورئيس غويال: "إنه وظفه لأنه كان واحداً من قلائل بين المتقدمين للعمل بالمؤسسة على معرفة بمعدلات الصرف الأسيوية ويملك مهارات إدارية رائعة ومعرفة بأسواق الصرف الأجنبية".

وعن طفولته قال غويال: "إنه تمتع بطفولة طبيعية سعيدة في مدينة مومباي الهندية لكن ببلوغه التاسعة، بدأ يلاحظ عجزه عن التعرف على بعض الأشخاص فور مشاهدتهم ولم يعد قادراً على رؤية الخطوط في كراسات الدراسة".

وفي إحدى الليالي سقط بقناة مائية وفي مرة أخرى سقط أثناء قيادته دراجته وتسبب في تحطيمها وبعد ذلك بدأ يعجز عن رؤية الكرة خلال تدريباته على التنس.

وشخّص أطباء حالة غويال بأنها التهاب الشبكية الصباغي وهي حالة جينية تتسبب في تدمير الشبكية وتتسبب تدريجياً في فقدان البصر وببلوغ غويال 22 عاماً كان قد فقد بصره تماماً.

وتسبب فقدان البصر في إصابة غويال بـالخوف والحيرة، وتضاؤل عدد أصدقائه، وعن هذه المرحلة قال غويال: "كنت مستعداً لإعلان استسلامي والامتناع عن خوض الامتحان النهائي والاكتفاء بالعمل مع والدي الذي يعمل بمجال التنمية العقارية".

لكن والدته أجبرته على تأدية الامتحان واندهش غويال عندما وجد نفسه لم يجتز الامتحان فحسب وإنما أيضاً بدرجات مرتفعة.

واليوم يؤكد غويال أنه يشعر بالفخر لعدم حاجته لمعاونة الآخرين له بصورة يومية، فضلاً عن عودته إلى ارتياد النوادي ولنشاطه بمجال الرياضة، حيث فاز فريقه العام الماضي، في بطولة كريكيت للمكفوفين



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2012, 10:06 PM   #23
عضو جديد
 

افتراضي رد: مواقف اقتصادية مضحكة

متجر أميركي يعرض إعارة ثوب زفاف أسطوري لعروس الأمير وليام بمليون دولار
قدم كل من بائع مجوهرات وصاحب متجر أثواب زفاف في مدينة هيوستن الأميركية عرضاً مغرياً للخطيبين الملكيين البريطانيين الأمير وليام وعروسه كيت ميدلتون، يتمثل في ثوب زفاف قيمته مليون دولار.
وقال متجر (هيوستن برايدل إكسترافغنزا) إنه على استعداد لإعارة كيت ميدلتون التي ستصبح عما قريب أميرة بريطانية، ثوب زفاف مرصع بالألماس والياقوت والأحجار الكريمة الأخرى، بقيمة تتجاوز مليون دولار.
وتعاون متجر "سيلكت" للمجوهرات، ودار تصميم الفساتين "فينتورا"، من أجل صنع ثوب براق، والذي إن اختارته العروس الملكية، فستصبح فستان الزفاف الأشهر منذ آخر ارتدته الأميرة ديانا قبل 30 عاماً.
وقالت لوريت فيرس صاحبة فكرة الثوب الثمين "في ولاية تكساس نحن معروفون بفعل أشياء كبيرة ومبالغ بها أحيانا.. وهذا الفستان مذهل تماما.. ومن شأنه أن يجعل أي فتاة تشعر وكأنها ملكة"، معربةً عن أملها "في أن تقبل الأسرة الحاكمة عرضنا".
وفي تشرين ثاني الماضي، حسمت الأسرة المالكة في بريطانيا التكهنات بشأن موعد ومكان زواج الأمير وليام وخطيبته كيت ميدلتون، حيث أعلنت أن حفل الزفاف سيُقام في كنيسة "ويستمنستر أبي" بالعاصمة البريطانية لندن، في 29 نيسان 2011.
وقال المتحدث باسم الأمير تشارلز، وريث العرش البريطاني، في بيان، إن "الأسرة الملكية سوف تدفع لحفل الزفاف، كما فعلت في السابق خلال حفل زفاف أمير وأميرة ويلز عام 1981، والأميرة إليزابيث والأمير فيليب عام



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2012, 10:07 PM   #24
عضو جديد
 

افتراضي رد: مواقف اقتصادية مضحكة

فلكي أميركي يحدد سعر الكرة الأرضية


قبل أسبوعين أجاب الفيزيائي الفلكي الأمريكي، غريغ لاوغلين، وهو بروفسور من جامعة كاليفورنيا سانتا كروز، على السؤال المعقد بدراسة مفصلة قال فيها إن الأرض بكل ما فيها وعليها تساوي 5 آلاف تريليون دولار، أي رقم 5 وإلى يمينه 15 صفراً (بالحساب البريطاني) و12 صفراً (بالحساب الأمريكي) باعتبار أن المليار يساوي ألف مليون (12 صفراً) للأمريكيين ومليون مليون (15 صفراً) للبريطانيين.

وشرح غريغ، الذي ذكر بأن المريخ لا يساوي أكثر من 16 ألف دولار، أن أجمل كواكب المجموعة الشمسية، وهو كوكب الزهرة، يساوي فلساً واحداً على الأكثر، فهو محترق وليس فيه أي أمل للحياة، وأنه لا يوجد سوى كوكبين بين 1235 كوكباً تم اكتشافها خارج المجموعة الشمسية حتى الآن، يمكن أن تكون لهما قيمة تذكر، والباقي يستحيل تقييم سعره ولو بفلوس قليلة "فهي غير صالحة للحياة بالمرة" كما قال.

وذكرالبروفسور غريغ أن كوكباً تم اكتشافه وهو شبيه بالأرض واسمه Gilese 58 c لا يمكن بيعه بأكثر من 160 دولاراً. أما الثاني فهو KOI 326.01 ويمكن تقييمه بحوالي 200 ألف دولار. واستند لاوغلين في دراسته إلى عمر الكوكب وحجمه ودرجة حرارته، كما وكتلته، إلى جانب ما فيه من عناصر وثروات طبيعية مؤكدة وظهر معه أن الأرض سلعة غالية جداً في بورصة السوق الكوني إذا ما تمت مقارنتها بما تم اكتشافه من كواكب حتى الآن، علماً أن ما تم اكتشافه ليس في الحسابات الكونية الفلكية سوى ذرة غبار في صحاري العرب مجتمعة.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2012, 10:07 PM   #25
عضو جديد
 

افتراضي رد: مواقف اقتصادية مضحكة

حذاء "نايكي" الجديد يثير أعمال شغب في الولايات المتحدة شهدت متاجر عديدة في الولايات المتحدة تزاحما وتدافعا شديدين في محاولة لبعض المتسوقين للفوز بزوج جديد من أحذية "نايكي" من طراز "إير جوردان". وييلغ ثمن زوج الأحذية من هذا الطراز 180 دولارا، إلا أنه تم إدراجها بالفعل في موقع التسوق "إي باي" للبيع بمبلغ 605 دولارات. وتذكر هذه المشاهد البشعة بأحداث العنف التي اندلعت في اوائل التسعينيات في شوارع الولايات المتحدة حين أصبحت أحذية نايكي هدفا مستساغا للصوص. وقام رجال الشرطة في الساعات الأولى من يوم الجمعة برش رذاذ الفلفل على نحو 20 زبونا في مركز للتسوق بمدينة سياتل بولاية واشنطن حين تحولت مشاحناتهم إلى اشتباكات فيما كانوا بانتظار دورهم في شراء الحذاء الأبيض والأسود طراز "إير جوردان 11 ريترو كونكوردز". واعتقل أحدهم بتهمة توجيه لكمة لرجل شرطة. وقال الضابط مايك موفي عنه "هذا الزبون لم يحصل على حذائه بل ذهب إلى السجن". واعتقل 4 أشخاص على الأقل بعد تحطيم متسوقين لباب محل يبيع هذه الأحذية في ليثونيا بولاية جورجيا. وكانت هناك محاولة سرقة بالإكراه في ستوكتون بولاية كاليفونيا لشخص اعتقد خطأ انه قد اشترى الحذاء لتوه. وسمع صوت إطلاق الرصاص فيما انتظم متسوقون في طوابير بريتشموند بنفس الولاية. كما اقتحم نحو 100 متسوق مركز تسوق في تايلور بولاية ميتشغان. وأفادت تقارير بحدوث شغب في تشارلوت بولاية نورث كارولينا، وكذلك في ولايات إنديانابوليس وإنديانا وأوماها ونبراسكا. يذكر أن طرح طراز "إير جوردان" من الحذاء خلق هوسا لدي مجموعة من هواة الاقتناء الذين نادرا ما استخدموه لكنهم انتظروا ساعات لشراء الطراز الأخير منه.



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2012, 10:08 PM   #26
عضو جديد
 

افتراضي رد: مواقف اقتصادية مضحكة

ماذا عن قطعة من القمر؟؟ هي تعتقد أنها هدية مستحيلة



الإجابة لا، فقد عرضت سلسلة متاجر سيفواي البريطانية على زبائنها شراء قطعة من القمر تبلغ مساحتها أربعة كيلومترات بسعر نحو ستة عشر جنيها إسترلينيا

وفي المقابل تحصل على صك ملكية ونسخة من الدستور القمري وخريطة توضح موقع القطعة التي اشتراها كل زبون

وقالت متحدثة باسم متاجر سيفواي إن امتلاك قطعة من القمر مثل امتلاك نجم في السماء، في الحالتين لا يستطيع الإنسان لمسهما بيديه لكنه يعرف انهما ملكه

لكن عالم الفلك المشهور باتريك مور استنكر هذا العرض قائلا القمر ليس ملكا لأحد

وأضاف أن الناس اصبحوا يبيعون حتى أسماء للنجوم، فإذا كان البعض من الحمق حتى يشترون هذه الأسماء فهذا أمر يرجع لهم






لكن مشروع سيفواي ليس الأول من نوعه لبيع المجرات الشمسية بالتجزئة. فقد سبقتها سلسلة محلات دبليو اتش سميث التي عرضت على زبائنها فرصة أن يكونوا على متن أول رحلة فضائية للقمر بشرط أن يدفعوا مبلغ مئة وخمسين جنيها إسترلينيا مقدمالكن هواة شراء القمر تلقوا تحذيرات بعدم التسرع، فقيمة وثائق الملكية التي يحصلون عليها ربما لا تساوي ثمن الحبر الذي كتبت به

وقال أستاذ علم الفلك جون تيت إن أحدا لا يستطيع أن يزعم امتلاكه أي جسم من أجسام المجموعة الشمسية

وأضاف أن الهيئة الوحيدة التي يمكن أن تطلق أسماء على القمر أو النجوم أو أي جسم آخر في الكون هي الاتحاد الفلكي الدولي

لكن هذا أيضا ليس نهاية المطاف لبيع القمر بالتجزئة

إذ يمكن لعشاق القمر شراء قطعة منه على الانترنت، عن طريق موقع يطلق عليه مون ايستيت أنشأه رجل أعمال يزعم أن لديه الحق القانوني الكامل في بيع أراضى القمر في المملكة المتحدة

وفي المستقبل القريب يعتزم هذا الموقع بيع أراضى المريخ وفينوس والقمر ايو التابع للمشتري

لكن مرة أخرى يحذر الخبراء القانونيون الناس من اخذ هذه الفكرة مأخذ الجد

ويقول ديفيد تايلو محامي العقارات انه لا يوجد قانون معترف به يتيح لأي فرد أو منظمة إطلاق أسماء على أراضى القمر

ولن تحل الحقوق القانونية للقمر على الأرجح حتى يصبح حلم الرحلات التجارية إلى الفضاء حقيقة، وهو الأمر الذي قد يستغرق تحقيقه عدة عقود



امير م likes this.
watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 - 01 - 2012, 10:08 PM   #27
عضو جديد
 

افتراضي رد: مواقف اقتصادية مضحكة

[IMG]http://my.********/attachment.php?attachmentid=118213&d=1325050243[/IMG]



watani_land2 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 - 01 - 2012, 09:16 PM   #28
عضو فـضـي
 
الصورة الرمزية امير م
 

افتراضي

السلام عليكم

برايكم هذا الشخص شو بسوي؟


انا بقول انه وهو رايح للبيت تذكر
انه اشترى اليورو وما حط وقف خساره
وبما انه اليورو بطل يطلع هالايام
قال:
يا ولد اتمدد هون وسكر هالصفقه احسنك



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
امير م غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 01 - 2012, 06:31 PM   #29
عضو فـضـي
 
الصورة الرمزية امير م
 

افتراضي رد: مواقف اقتصادية مضحكة

شوفوا هد الختيار شكله كسبان جامد


وهاي قاعده بتلطم يا حرام


وبتقول:
يا خرابي....يختي....يجوزي....يا مستتني
يا جايبلي البن من البرازيل



التوقيع:
لا اله الا الله محمد رسول الله
امير م غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10 - 01 - 2012, 07:12 PM   #30
مضارب شرس
 
الصورة الرمزية Haithem Hussien
 

افتراضي رد: مواقف اقتصادية مضحكة

موضوع جميل اخي الكريم

خفف عننا بعض ما نلاقيه من الماركت

تحياتي لك ،،



التوقيع:
" لا تفرح بما آتاك ولا تحزن علي ما فاتك "

سبحان الله وبحمده ،،،، سبحان الله العظيم
Haithem Hussien غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

اخبار اقتصادية 7-1-2012
حـــــان الان وقت الصلاة....
صياد الأرباح سرقنى منه لله

مواضيع تالية :

شراء EUR/NZD فرصه تستحق الدخول
ابغى رايكم اخواني
اليورو ما بين رؤية الانهيار والرأى الاخر ..... تحذير هام

مواقف اقتصادية مضحكة

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
تجميعة مواقف مضحكة جدا مقاطع فيديو اندرويد - مقاطع بلوتوث للجوال
مواقف وطرائف فيديو مواقف مضحكة طرائف مع الفيل صور - فيديو - يوتيوب
مواقف مضحكة للاطفال منتدى الاسرة - منتدى عالم حواء
تحميل مواقف مضحكة للاطفال مضحكة كتير مقاطع فيديو اندرويد - مقاطع بلوتوث للجوال


روابط الموقع الداخلية


03:24 AM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة