• 6:54 مساءاً
logo




نظرة اسبوعية من 6-10 فبراير

إضافة رد
Like Tree1Likes
  • 1 Post By mohamed_sobhy

الصورة الرمزية mohamed_sobhy
عضو سوبر
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 11,915
خبرة السوق : اكثر من 10 سنوات
الدولة: مصر
معدل تقييم المستوى: 20
mohamed_sobhy is on a distinguished road
05 - 02 - 2012, 02:36 PM
  #1
mohamed_sobhy غير متواجد حالياً  
افتراضي نظرة اسبوعية من 6-10 فبراير
تعزز الدولار الامريكي يوم الجمعة، بعد صدور بيانات العمالة الامريكية التي جاءت اقل من من التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سوف ينفذ تدابير جديدة لتخفيف القيود النقدية لتحفيز النمو.

وقالت وزارة العمل الأميركية ان الوظائف غير الزراعية ارتفعت بمقدار 243000 في الشهر الماضي، وهي أسرع زيادة في تسعة أشهر، بعد ارتفاع 203000 النسبة المنقحة في ديسمبر كانون الاول. وكان الاقتصاديون يتوقعون أن الاقتصاد الأمريكي سيضيف 150000 وظيفة في يناير كانون الثاني. وانخفض معدل البطالة بشكل غير متوقع الى أدنى مستوى في ثلاث سنوات الى 8.3٪.

واظهر تقرير منفصل ظهور توسع أكبر من المتوقع في قطاع الخدمات الامريكي في يناير كانون الثاني مما عزز الدولار.

بعد اجتماع وضع السياسات في البنك الفيدرالي اخر رفع سعر الفائدة الى الخلف حتى منتصف عام 2014 وأشار إلى أن البنك قد يقوم بعمل جولة ثالثة من التخفيف الكمي.

في تقرير له أمام لجنة الميزانية في مجلس النواب في واشنطن صرح رئيس مجلس ادارة بنك الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي يوم الخميس ان الاقتصاد قد أظهر "بوادر تحسن" لكنه حذر من أن التوقعات لا تزال "غير مؤكدة

تعزز الدولار مقابل الين بعد البيانات القوية، منسحبا من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر، حيث اعادت السلطات اليابانية تحذيراتها مجددا مجددا للتدخل في سوق الصرف الأجنبي للحد من ارتفاع قيمة الين.

لكن استمرت المخاوف بشأن التأخير في المفاوضات بشأن اتفاق إعادة هيكلة الديون بالنسبة لليونان، على الرغم من تأكيدات من المسؤولين الأوروبيين أن التوصل لوضع اللمسات الاخيرة على اتفاق كان وشيكا..

اليونان بحاجة إلى ضمان التوصل إلى اتفاق مع دائنيها على صفقة مبادلة الديون من أجل الحصول على الشريحة المقبلة من أموال خطة الإنقاذ في الوقت المناسب لتجنب وقوع العجز عن عند سداد قيمة السندات البالغة 14.5 مليار يورو قبل ان يأتي 20 مارس.

في هذا الأسبوع، سوف يراقب المستثمرون التطورات في منطقة اليورو، حيث سيعقد القادة الاوروبيين سلسلة من الاجتماعات لمناقشة خطة الإنقاذ في اليونان ومرفق الاستقرار المالي الأوروبي، وصندوق انقاذ منطقة اليورو .
في هذه الأثناء، سيعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماعه لوضع السياسات، ولكن من المتوقع ان يبقى اسعار الفائدة دون تغيير عند 1٪.

في الولايات المتحدة، سيقوم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي بالادلاء بشهادته امام لجنة الميزانية في مجلس الشيوخ في واشنطن.

قبل الاسبوع المقبل، جمعت فوريكس قائمة من الاحداث وغيرها من الاحداث الهامة التي من المحتمل أن تؤثر على الأسواق.


الاثنين 6 فبراير

ستقوم أستراليا بنشر بيانات رسمية عن مبيعات التجزئة، وهو المقياس الرئيسي لانفاق المستهلكين الذي يمثل غالبية النشاط الاقتصادي العام. كما ستقوم البلاد أيضا بنشر بيانات عن الوظائف المعلنة .

في وقت لاحق من نفس اليو ستقوم نيوزيلندا بنشر بيانات رسمية عن التضخم في تكلفة العمالة، وهو مؤشر رئيسي لتضخم المستهلك.

كما سيقوم البنك الوطني السويسري بنشر تقرير عن احتياطيات العملات الأجنبية، الذي يقدم نظرة ثاقبة عن عمليات البنك الوطني السويسري في سوق العملات. في مكان آخر في أوروبا،ستقوم والمملكة المتحدة ب نشر بيانات الصناعة عن التضخم في أسعار المنازل، وهو مؤشر رئيسي للصحة في صناعة الاسكان.

في منطقة اليورو، ستقوم (سينتكس ) بنشر مؤشر ثقة المستثمر على موقعها ، وهو مؤشر رئيسي للصحة الاقتصادية. وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم ألمانيا بنشر بيانات رسمية عن طلبيات المصانع.

أيضا يوم الاثنين ستقوم كندا بنشر تقرير عن مؤشر مديري المشتريات ايفو "، وهو مؤشر رئيسي للصحة الاقتصادية.


الثلاثاء 7 فبراير

ستقوم نيوزيلندا بنشر بيانات رسمية عن التضخم حول تكلفة العمالة، وهو مؤشر رئيسي لتضخم المستهلك. في هذه الأثناء، سيقوم البنك الاحتياطي الأسترالي بالإعلان عن سعر الفائدة، يليها بيان البنك..

في المملكة المتحدة سيتم نشر بيانات الصناعة حول مبيعات التجزئة. في وقت لاحق من نفس اليوم، في منطقة اليورو ايضا سيتم نشر بيانات رسمية عن الانتاج الصناعي الألماني، وهو مقياس مهم للصحة الاقتصادية.

في كندا سيتم نشر البيانات الرسمية حول تصاريح البناء، وهو مقياس ممتاز لنشاط البناء في المستقبل.

في الولايات المتحدة، سيقوم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي بنشر التوقعات الاقتصادية لوضع الميزانية من قبل لجنة الميزانية في مجلس الشيوخ في واشنطن.


الأربعاء 8 فبراير

ستقوم أستراليا بنشر بيانات الصناعة حول معنويات المستهلكين، وهو مؤشر رئيسي لانفاق المستهلكين.

في وقت لاحق من نفس اليوم، ستقوم ونيوزيلندا بنشر بيانات رسمية بشأن تغير العمالة، و هو مؤشر هام على الانفاق الاستهلاكي، يليها تقرير عن معدل البطالة في البلاد.

في مكان آخر، ستقوم كندا بنشر بيانات الصناعة حول بناء المساكن، في حين ستقوم الولايات المتحدة بنشر تقرير الحكومة عن مخزونات النفط الخام.


الخميس 9 فبراير

ستقوم اليابان بنشر بيانات رسمية عن الطلبيات الآلية الأساسية، وهو مؤشر رئيسي للإنتاج.

ستقوم سويسرا بنشر قرير رسمي حول مناخ المستهلك، و هو مؤشر هام على الانفاق الاستهلاكي.

في المملكة المتحدة سيتم نسر بيانات رسمية عن الانتاج الصناعي، وهو مؤشر رئيسي للصحة الاقتصادية، فضلا عن بيانات رسمية عن الميزان التجاري للبلاد، والفرق بين قيمة الواردات والصادرات على مدار الشهر. الوطنية في المملكة المتحدة سيقوم معهد البحوث الاقتصادية والاجتماعية بنشر تقريره الشهري عن تقدير الناتج المحلي الإجمالي.

أيضا يوم الخميس، سيقوم بنك إنجلترا بالإعلان عن سعر الفائدة.

سيقوم البنك المركزي الأوروبي بالإعلان عن قراره بشأن سعر الفائدة، يليه مؤتمر صحافي. لمراقبة اي بوادر لحل ازمة الديون في منطقة اليورو..

في وقت لاحق من نفس اليوم، ستقوم الولايات المتحدة بنشر بيانات رسمية بشأن مطالبات البطالة، وهو مؤشر هام للصحة الاقتصادية العامة.


الجمعة 10 فبراير

سيقوم المكتب الإقليمي في افريقيا بنشر بيان حول السياسة النقدية، والتي سيتم مراقبتها عن كثب، حيث أنه يوفر معلومات قيمة حول عرض البنك للأوضاع الاقتصادية والتضخم.

في منطقة اليورو، سيتم نشر تقرير حول الانتاج الصناعي الفرنسي. في هذه الأثناء، ستقوم سويسرا بنشر بيانات رسمية عن التضخم في أسعار المستهلكين، الذي يمثل غالبية التضخم الشامل.

في المملكة المتحدة سيتم بيانات رسمية عن التضخم في أسعار المنتجين ا، وهو مقياس رئيسي لتضخم المستهلك.

في وقت لاحق من يوم الجمعة، ستقوم كندا بنشر بيانات رسمية عن الميزان التجاري.

ستقوم الولايات المتحدة بمحاصرة الأسبوع ببيانات رسمية عن الميزان التجاري للبلاد، وكذلك سيتم نشر البيانات الأولية من جامعة ميشيغان حول ثقة المستهلك وتوقعات التضخم.

في وقت لاحق من نفس اليوم، من المقرر ان يتحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي المقرر ان يتحدث عن سوق الاسكان في اجتماع الرابطة الوطنية للبناؤون للعام 2012

منقول
dr_mro likes this.

التوقيع

لا اله الا الله محمد رسول الله
'' اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية '
دعاء دخول السوق
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لايموت بيده الخير وهو على كل شئ قدير
{الحمدلله الذي تواضع كل شيء لعظمته}
{الحمدلله الذي استسلم كل شيء لقدرته}
{الحمدلله الذي ذل كل شيء لعزته}
{الحمدلله الذي خضع كل شيء لملكه}
رد مع اقتباس



إضافة رد

أدوات الموضوع


جديد مواضيع الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظرة اسبوعية من 29 كانون الثاني – 3 شباط mohamed_sobhy الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات 4 30 - 01 - 2012 01:12 PM
نظرة اسبوعية , اسبوع يحمل المفاجئات نسيم الشرق منتدى تداول العملات العام 110 15 - 07 - 2011 07:21 PM
نظرة اسبوعية للعملات الرئيسية والنفط Haithem Hussien منتدى تداول العملات العام 11 03 - 10 - 2010 11:18 AM
نظرة اسبوعية علي العملات الرئيسية 28 يونيو 2010 Haithem Hussien منتدى تداول العملات العام 9 29 - 06 - 2010 01:16 AM


06:54 PM