موقع بورصات
  بورصات
تسجيل عضوية جديدة في المنتديات لوحة تحكم العضو البحث في المنتديات تسجيل الخروج الرئيسية الاتصال بنا

منتدى العملات العام لمتابعة كل ما يتعلق بتجارة العملات الاجنبية والذهب والنفط من اخبار وطرق المتاجرة وتحليلات ، قسم التوصيات – توصيات العملات لمتابعة توصيات ونقاط الدخول والخروج على مختلف العملات ، منتدى الدروس التعليمية يحتوي على دروس تعليمية لسوق العملات والتحليل الفني والاساسي وادارة رأس المال ، منتدى المؤشرات والاكسبيرتات يحتوي على اهم المؤشرات مع شرح لها بالاضافة الى بعض الدروس

العودة   بورصات > بورصة العملات الاجنبية > منتدى تداول العملات العام

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة 23/4/2013

منتدى تداول العملات العام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 23 - 04 - 2013, 05:38 PM   #1
عضو نشيط جدا
 

افتراضي ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة 23/4/2013

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة 23/4/2013
حصلت معدلات الرغبة في المخاطرة على دعم عالمي، الامر الذي ادى الى ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بعدما سجله من اكبر انخفاض اسبوعي خلال خمسة اشهر في الاسبوع الماضي. وبينما ارتفعت اسعار السلع للاعلى، كانت الاخبار السلبية الوحيدة التي صدرت يوم امس هي تلك الاخبار التي جاءت عن القطاع العقاري الامريكي، حيث انخفضت مبيعات المنازل الامريكية الموجودة على نحو غير متوقع بنسبة 0.6% خلال شهر مارس، الامر الذي ادى الى تزايد المخاوف بين المستثمرين بشان معدل التعافي الاقتصادي الامريكي.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة وتدهور في البيانات الامريكية
حصلت معدلات الرغبة في المخاطرة على دعم عالمي، الامر الذي ادى الى ارتفاع مؤشر ستاندرد آند بور 500 بعدما سجله من اكبر انخفاض اسبوعي خلال خمسة اشهر في الاسبوع الماضي. وبينما ارتفعت اسعار السلع للاعلى، كانت الاخبار السلبية الوحيدة التي صدرت يوم امس هي تلك الاخبار التي جاءت عن القطاع العقاري الأمريكي حيث انخفضت مبيعات المنازل الامريكية الموجودة على نحو غير متوقع بنسبة 0.6% خلال شهر مارس، الامر الذي ادى الى تزايد المخاوف بين المستثمرين بشان معدل التعافي الاقتصادي الامريكي. وأظهر الدولار الامريكي حالة من الضعف مقابل اليورو خلال التداول يوم امس حيث ظل في نطاق التداول بين 1.3013 و 1.3082. ومن الجدير بالذكر ان ضعف مبيعات المنازل الامريكية الموجودة يوم امس كان قد جاء بعد ضعف آخر في هذه المبيعات لشهر فبراير مما يؤكد للمستثمرين ان القطاع العقاري الامريكي قد أصبح ذو اداء متدهور.
خلال التداول اليوم، سينتظر تجار الدولار الامريكي في سوق الفوركس الاعلان عن مبيعات المنازل الجديدة، ليروا إذا ما كانت نظرتهم بتدهور السوق العقاري الامريكي تتدهور ام لا. بالإضافة الى ذلك، سيتم الاعلان اليوم عن مؤشر مديري المشتريات الامريكي بالقطاع الصناعي ومؤشر ريتشموند الصناعي ومؤشر اسعار المنازل.

الباوند البريطاني

ارتفاع الباوند وسط تفاؤل بين المستثمرين بشأن البيانات البريطانية الخميس
ارتفع الباوند البريطاني مقابل جميع العملات الأساسية خلال جلسة التداول يوم امس، حيث سادت توقعات بأن وزير الخزانة جورج أوزبورن سيكشف النقاب عن المرحلة الثانية من استراتيجية التي من شأنها أن تشهد زيادة في حجم القروض للمستهلكين والشركات الصغيرة. كما ارتفع الباوند البريطاني على امل بين المستثمرين بأن يأتي الناتج المحلي الاجمالي البريطاني المقرر الاعلان عنه يوم الخميس من هذا الاسبوع بقراءة تدل على ان الاقتصاد البريطاني قد تعافى من اعماق الركود الاقتصادية، ولهذه الاسباب كان الاسترليني قد تمكن من تسجيل اعلى مستوى له خلال جلسة التداول الماضية عند 1.5291. وافتتح الباوند البريطاني تداوله هذا الصباح عند مستوى مرتفع وذلك عند مستوى 1.5284.

الين الياباني

الين الياباني يتعرض لعمليات بيع مكثفة
انخفض الين الياباني مع افتتاح التداول يوم امس، مسجلا ادنى مستوياته مقابل الدولار الامريكي خلال ما يزيد عن اربعة اعوام. وفي ظل غياب معارضة المجموعة العشرين خلال الاجازة الاسبوعية الماضية لإجراءات تحفيز النمو الاقتصادي التي اتخذها البنك المركزي الياباني، انتهز المستثمرون الفرصة لبيع الين الياباني، مما دفع الدولار/ ين ياباني الى الوصول الى قمة سعرية مقاربة لمستوى الـ 100. وكان التوقف عن توجيه النقد المباشر التي دائما ما كانت متهمة بتعمدها تخفيض عملتها سببًا في تعرضه لعمليات بيع مكثفه دفعت بزوج العملة الدولار/ ين ياباني الى تجاوز مستوى الافتتاح الذي سجله صباح امس عند 99.25.
فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، من غير المقرر الاعلان عن اية بيانات اقتصادية من اليابان حتى يوم الجمعة، وسيتم الاعلان يوم الجمعة عن عدد من البيانات الهامة والتي تتضمن مؤشر اسعار المستهلك وقرار البنك الياباني بشان سعر الفائدة وبيان السياسة النقدية المصاحب له، كما سيعقد مؤتمر صحفي للبنك الياباني.

الدولار الاسترالي

تراجع في الدولار الاسترالي على الرغم من ضعف البيانات الامريكية
استمر المستثمرون في الابتعاد عن الدولار الاسترالي في الأجزاء الأولى من هذا الاسبوع ان على الرغم من حقيقة أن مؤشر ستاندرد آند بور 500 قد ارتد للاعلى بعد ما سجله من أكبر انخفاض أسبوعي له في خمسة أشهر وسط موجة صعود في أسعار السلع الأساسية. تراجع الدولار الاسترالي إلى أدنى مستوى له في الليلة الماضية عند مستوى 1.0234، ولم تساعد القراءة الاقتصادية الضعيفة التي جاءت من الولايات المتحدة الامريكية عن مبيعات المنازل الموجودة على دعم العملة الاسترالية وساعدته على الارتفاع مقابل الدولار الامريكي. من المرجح أن يكون التركيز من المستثمرين هذا الصباح على البيانات المنتظرة من الصين عن مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي الصادر عن بنك hsbc، وإن جاءت علامات تداول على التوسع المتسارع فمن المحتمل أن نرى الدولار الأسترالي يتجه نحو مستوى 1.03. وفي الوقت ذاته، افتتح الدولار الاسترالي التداول اليوم عند مستوى مماثل لمستوى افتتاحه مع بداية الاسبوع يوم امس عند مستوى 1.0274.

التحليل الفني

اليورو/ دولار أمريكي
لم يتغير آخر تحليل فني لنا لليورو/ دولار أمريكي، حيث لا يزال هذا الزوج في اتجاهه الصعودي من مستوى 1.2747، وتم اعتبار الانخفاض من مستوى 1.3201 كفترة تماسك للاتجاه الصعودي. و لا يزال من المحتمل ان يكون هناك انخفاض آخر الى منطقة 1.2900- 1.2950 لإتمام التماسك. وتقع المقاومة عند مستوى 1.3201، فقد يؤدي اختراق هذا المستوى الى ارتفاع آخر الى مستوى 1.3500.

الباوند/ دولار أمريكي
يظل هذا الزوج فوق خط الاتجاه الصعودي الممتد من مستوى 1.4830 حتى 1.5034. وطالما ان خط الدعم هذا قائم، فإنه سيتم اعتبار الانخفاض من مستوى 1.5411 بمثابة تماسك للاتجاه الصعودي من 1.4831، ومن المحتمل ان يكون هناك ارتفاع آخر بعد التماسك الى مستوى 1.5600. وعلى الجانب الآخر، في حالة اختراق خط الدعم هذا فسوف يشير هذا الى ان الاتجاه الصعودي قد اكتمل عند مستوى 1.5411، وبعدها قد تدفع الحركة الهبوطية بالسعر الى منطقة 1.4500.

الدولار الامريكي/ الين الياباني
يختبر هذا الزوج مستوى المقاومة 99.94، وسوف يشير اختراق هذا المستوى للاعلى الى استئناف الاتجاه الصعودي من مستوى 77.14 (أدنى مستوى سجله يوم 13 سبتمبر 2012)، وبعدها قد يكون هناك المزيد من الارتفاع باتجاه مستوى 105.00. ا. ولكن طالما ان مستوى المقاومة 99.94 صامد، فمن المحتمل امتداد فترة التماسك في نطاق التداول 95.83 و 99.94.

الدولار الامريكي/ الفرنك السويسري
يمتد ارتفاع هذا الزوج من مستوى 0.9206 الى اعلى مستوى له عند 0.9371. ويقع مستوى المقاومة عند مستوى 0.9400، وطالما ان هذا المستوى صامد، فسوف يتم اعتبار الارتفاع كتماسك للاتجاه الهبوطي من مستوى 0.9567، وقد يكون هناك انخفاض آخر الى مستوى 0.9000 بعد تماسك السعر، وقد يشير اختراق مستوى 0.9275 للأسفل الى استئناف الاتجاه الهبوطي.

اذا اعجبك الموضوع و اردت نشره في المنتديات الاخرى فاستخدم هذا الرابط:
ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة 23/4/2013
http://www.borsaat.com/vb/t532972.html



amr-fx متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

جديد مواضيع منتدى تداول العملات العام


مواضيع سابقة :

النقد الدولي يطالب بتعزيز الانتعاش الاقتصادي
اخبار السوق العالمي 23/04/2013
يورو/ دولار أميركي في التداول اليومي: تحت الضغط

مواضيع تالية :

ما هي اسباب الفشل في التداول في فوركس؟
الاسترلينى دولار وسيناريو متوقع
عاجل :: انفجاران في البيت الابيض والرئيس الامريكي مصاب

ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة 23/4/2013

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع المنتدى
ارتفاع معدلات الرغبة في المخاطرة 21/7/10 منتدى تداول العملات العام
هبوط الذهب مع تراجع الرغبة في تجنب المخاطرة الاخبار الاقتصادية - اخبار سوق العملات


روابط الموقع الداخلية


11:30 PM
Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Privacy Policy
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.

الاتصال بنا - بورصات - الأرشيف - تنشيط العضوية - اعلن معنا - الأعلى    تحذير المخاطرة